مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ما رايك في هذا العضو***المسلم***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 28 نوفمبر 2010, 17:18

ما رايك في هذا العضو***المسلم***.

إلى الاخوة الأعضاء بمنتدى مستغانم كوم. ما رايكم في الأخ المسلم؟؟؟



المسلم

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 28 نوفمبر 2010, 17:20

أنا في رأيي هو عضو محب للتاريخ و خاصة للجوانب المشرقة التي تخص العالم الاسلامي , كما أنه يحب أن يتقارب الشعبين المصري و الجزائري.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 28 نوفمبر 2010, 18:26

مسلم أخي في الله أحبه كثيرا
مسلم مشربه مشربي
مسلم اهتماماته اهتماماتي
مسلم دفاعه عن الحق ظاهر للعيان والعميان ...
مسلم عقيدته الوسطية الثائرة على الجبرية والصوفية المقلدة للشيخ ....
مسلم قدوته قدوتي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
مسلم يحب العلماء العاملين المناهضين للشر أينما كان ...
يرجو التغييرالايجابي الذي هو مطلبي وبغيتي ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطائر الحزين
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 570
العمر : 48
الموقع : السعوديه
البلد :
نقاط : 1036
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: اخي المسلم   الأحد 28 نوفمبر 2010, 22:20

شخص ذو شخصيه محترمه
فيه من الصفات الطيبه المرجوه
احترمه شخصيا واقدره
كتاباته كالعاده غنيه
لكن
اتمنى ان لا يتسرع بالحكم على بعض الاشخاص
كل الحب لك اخي مسلم

_________________
كلنا كالقمر لنا جانب مظلم-عراب بالقلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأربعاء 01 ديسمبر 2010, 20:17

"مسلم" يحب السلام للجميع.....يحاور و لا يريد الإنتصار خوفا من الغرور و حجته الكتاب و السنة و فلسفته داخل النص القرآني و سنة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم لذلك اتخيله لا يتردد في قراراته و هو يثق في نفسه...........و هو سيِّد مواضيعه التي تعكس بالطبع شخصيته............شكرا و لك مني كل التحية و التقدير و لكل شعب مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر_
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 47
البلد :
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   السبت 04 ديسمبر 2010, 01:54

المسلم هو أسد السُنة فى المنتدى ...... كلماته وانفعالاته تدل على طيبة فى قلبه
... رجل فى كلامه ... لا يتفلسف لكى يكسب اعجاب البنات .......أتمنى له التوفيق عموما وفى زواجه ..... وأراه عن قريب بالقاهرة أو بورسعيد

وهذا مع اختلافى معه فى كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ... لكن خلافى معه أمر داخلى يخصنا نحن الاثنين فقط ..... وعاداتنا ان نحل خلافاتنا داخليا ولا نسمح لاحد ان يتدخل .... وان شاء الله يا مسلم سأتصل بك كما اتفقنا فى المكالمة الاخيرة ونتقابل

وأنا لم أكن أريد أن أدخل المنتدى لضيق الوقت وانشغالى ... ولم أكن أريد الدخول لكى لا أصطدم مع العالم التعبانة فى دماغها الذين تعلمهم وزى ما أنت عارف يعنى ....لكن تحاملت على نفسى من أجلك يا جميل
سلام يا صاحبى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   السبت 04 ديسمبر 2010, 06:40

مع العالم التعبانة فى دماغها الذين تعلمهم وزى ما أنت عارف يعنى على الوصف يا من يذكرني بالكريم إذا أكرمته...هذا من كرمك ...يامهاجرفكر في قول الرسول صلى الله عليه وسلم :فقد قال البخاري في صحيحه [ج1/ص11/برقم10] : حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ قَالَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي السَّفَرِ وَإِسْمَاعِيلَ عَنْ الشَّعْبِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ قَالَ : (( الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ ، وَالْمُهَاجِرُ مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ )) .
شرح الحديث: "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه".
[/center]

المسلم الحقيقي الذي تظهر عليه آثار الإسلام وشعائره وأماراته، هو الذي يكف أذى لسانه ويده عن المسلمين، فلا يصل إلى المسلمين منه إلا الخير والمعروف.
وفي واقع المسلمين اليوم قد تجد الرجل محافظاً على أداء الصلاة في وقتها، وقد تجده يؤدى حق الله في ماله فيدفع الزكاة المفروضة، وقد يزيد عليها معواناً للناس يسعى في قضاء حوائجهم، وقد تجده من حجاج بيت الله الحرام ومن عُمّارة، ولكن مع هذا الخير كله قد تجده لا يحكم لسانه ولا يملك زمامه، فينفلت منه لسانه فيقع في أعراض الناس ويمزق لحومهم!! فلا يستطيع أن يملك لسانه عن السب والشتم واللعن.
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ليس المؤمن بالطعان ولا باللعان ولا الفاحش ولا البذيء"، وقد تجد الرجل مع ما فيه من الخير والصلاح لا يملك لسانه عن الغيبة والنميمة، ولا يملكه عن شهادة الزور وقول الزور، وقد لا يكلف لسانه عن همز الناس ولمزهم، فيجره لسانه ويوقعه في كثير من الأخطاء والبلايا، فمثل هذا النوع من الناس قد فقد صفة من أبرز وأهم صفات المسلم الحقيقي.
وهناك نوع آخر من المسلمين يختلف عن النوع السابق فقد تجده يحكم لسانه ويقل به الكلام، ولكنه يؤذى المسلمين بيده، فيضرب بيده أبدان المسلمين، اعتدى على أموالهم فيسرقهم، أو يسلبهم حقوقهم أو يظلمهم فهذا أيضاً قد فقد إمارة من الإمارات الظاهرة التي تدل على إسلام المرء وعلى إيمانه.

وعلى هذا فلا يكتمل إسلام عبد حتى يحب المسلمين ويترك إيذاءهم بلسانه، ويترك إيذاءهم بيده ولا يتم إسلام عبد وإيمانه حتى يشغل لسانه في الأعمال التي يكون فيها نفع له في الدنيا والآخرة، فيُعمل لسانه في تلاوة كتاب الله وفي ذكره سبحانه وتعالى، ويُعمل بلسانه في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونشر العلم النافع أو تقديم النصيحة والمشورة المفيدة النافعة وغير ذلك من المصالح التي تعود بالنفع العاجل على المرء وعلى إخوانه المسلمين.
ولو تحقق أن كف المسلم لسانه وكف يده عن إيذاء الناس فلا يكسب بيده شراً وإنما يُعملها في الخير والنفع، ولو تحقق هذا لصار المسلم آمناً في سفره الحقيقي و الافتراضي وفي إقامته الحقيقية والافتراضية وفي بيته ولصار مجتمع المسلمين مجتمعاً فاضلاً على ما يحب الله ورسوله.
وقول النبي صلى الله عليه وسلم: "والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه"، معناه أن الهجرة المطلوبة من كل مسلم هي ترك وهجر المعاصي والسيئات التي نهى الله عنها ونهى عنها رسوله صلى الله عليه وسلم.

والهجرة تطلق على معنيين: الأول هجرة المكان، والثاني: هجرة الحال.

فالهجرة المكانية: هي الانتقال من دار الكفر التي يغلب الكفر على أهلها وعلى أحكامها وعلى حكامها، ولا يستطيع الإنسان فيها أن يقيم شعائر دينه، ولا يأمن فيها على دينه ونفسه وعرضه، فينتقل من هذا المكان ومن هذه الدار إلى دار أخرى انتفى فيها هذه المثالب، ويستطيع أن يقيم فيها المسلم آمناً على دينه ونفسه وعرضه، فيستطيع أن يقيم فيها دينه دون خوف أو تهديد، وهذا النوع من الهجرة هو ما حصل من النبي صلى الله عليه وسلم ومن المسلمين عندما انتقلوا من مكة المكرمة إلى المدينة النبوية، حيث كان الكفر وقتها غالب على أهل مكة وكانوا يؤذون المسلمين ويضيقون عليهم في أمور دينهم.
وهذه الهجرة هي التي عناها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: "لا تنقطع الهجرة حتى تنقطع التوبة، ولا تنقطع التوبة حتى تطلع الشمس من مغربها"، ذلك لأن الناس لا يزال منهم قسمان: قسم من أهل الخير والصلاح، وقسم من أهل الشر والضلال والفساد، فإن غلب أهل الخير على أهل الشر والفساد في عهد من العهود أو في مكان من الأماكن فهذا هو المراد وذلك هو المطلوب، وفي مثل هذا المجتمع الذي يقوى فيه أهل الخير والصلاح يستطيع الإنسان المسلم أن يقيم دينه ويعبد ربه ويأمن على نفسه وعرضه، وتسمى هذه الدار: "دار إسلام وإيمان".
وفي بعض العهود والأوقات والأماكن قد يضعف أهل الإسلام والإيمان، وتضعف شوكة أهل الصلاح، ويقوى عليهم أهل الشر والفساد، فعلى المسلم أن يبحث عن مكان وبيئة أصلح من هذه، فيهاجر إليها ويترك هذا المكان الذي تسلط فيه أهل الكفر والضلال وقويت شوكتهم فيه، وتسمى هذه الدار: "دار كفر".

وأما الهجرة الثانية أو النوع والقسم الثاني: فهو هجرة الحال، وقد فسره النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه"، فالهجرة بهذا المعنى أن يهجر المسلم السيئات والمعاصي، وأن ينتقل من حال المعصية والبعد عن الله ومخالفة أمره والتجرؤ على حرماته، إلى حال آخر وهو حال الإقلاع عن المعاصي والذنوب، وحال القرب من الله والوقوف عند حدوده.
والهجرة بالمعنى الأخير، وهو ترك ما نهى الله عنه تشمل النوع السابق بالمعنى الأخير، وهو ترك ما نهى الله عنه، وبيان ذلك أن مما نهى الله أن يقيم المسلم في دار الكفر مقهوراً مغلوباً وهو قادر على ترك هذا المكان إلى غيره مما هو آمن وأصلح منه فتكون هجرته بهجران ما نهى الله عنه وهو الإقامة بين ظهراني الكفار.
يا مهاجر إقرأ الرسالة بتمعن واتخذ منها هجرة حقيقية ...ولاترد عليها فهي هدية من أخيك الي يحبك ..







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر_
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 47
البلد :
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 05 ديسمبر 2010, 07:34

يا فاروق أنا لم أتكلم عنك بسوء أو أذكرك .... وانما ذكرت التعبانين فى دماغهم ...

.... معناها أنى قلت أن المسلم هو أسد السنة فى منتداكم .... وأقصد بالتعبانين فى دماغهم هم الذين يهاجمون السنة ويفهموها بالخطأ...
وكالعادة وليست غريبة على البعض فى المنتدى انه يحور الكلام ويغيره ويتكلم فى حاجات أخرى لكى يشوه كلام الاخر .... اما لفهمه للكلام بالخطأ أو لغرض فى نفسه ....... فأنا اتكلم فى وادى ... والبعض يأخذ الكلام ويفسره بمعنى أخر ....

وبطبيعة الحال هذا لا يتم الا مع كلام المصريين فقط .... انما لو جزائرى ... فهو يقول ما يشاء ولا يلومه احد وانما يكون الرد عليه باعطاؤه وسام احترام القوانين....
ويقال له ... بارك الله فيك أنت مبدع وتحسن الكلام .....
أما ان كان مصرى فيتم تفسير كلامه بطريقة اخرى ويقال له لا ترد على الموضوع ويشتم ويغلق موضوعه لكى لا يرد ... وممكن يسمحوا له ببعض المواضيع ... طبعا حفاظا على الصورة العامة للمنتدى ... انه يظهر بقى كده انه فيه ديمقراطية ومهلبية والكلام ده يعنى ...
ابقى سلملى على القوانين يا فاروق
ومع تحياتى لأسد السُنة فى منتداكم الأستاذ أحمد البورسعيدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر_
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 47
البلد :
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 05 ديسمبر 2010, 07:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 05 ديسمبر 2010, 08:34

أما إن كان مصريا فكلامه فوق الرأس و الحاجب والعين يا حبيبي وونقول كر ورد على كل موضوع تريد شريطة ألاّ تقبّح ولاتجرح الذوات،أما المعاني فعليك بها، فافعل ما تريد.بها ..وجرد حسامك لها ،واكشف زيفها ...فأنت حر في بلاد الأحرار ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر_
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 47
البلد :
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 05 ديسمبر 2010, 09:38

انا لست حبيبك .... وكيف انت تقول (ألاّ تقبّح ولاتجرح الذوات) ثم يكون كلامك به سباب وجرح للذات ... حيت تقول وفى نفس السطر ( فعليك بها، ... ،واكشف زيفها)

انتم تخدعون أنفسكم قبل أن تخدعوا الأخرين..... وأنت تناقض نفسك

وسلامى لأسد السنة أحمد البورسعيدى
وبلاش تأليف يا روقة وخلينا فى موضوع ما رأيك فى أسد السُنة (أحمد المسلم)
وسلملى على القوانيييييين


وسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام بلا عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 687
العمر : 35
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   الأحد 05 ديسمبر 2010, 09:50

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اشكر اخى المحترف على اختياره اياى وللعلم انا اعرف اراء الاخوه جميعهم فى شخصى الفقير من دون ردود واشكر كل من ارسل واشكر ايضا من لم يرسل رد

المهم ان نحسن الظن ببعضنا وهذا هو الاهم .

المهم الموضوع خرج عن مضمونه وحدث خلاف بين اخين غاليين على قلبى جدا وهم اقرب الناس الى قلبى ولهذا لابد من اختيار عضو جديد منعا للتراشق مره اخرى بين الاخوه .

ان شاء الله انا اختار العضو الغالى على قلبى ابن الحجاز الشريف الطائر لسعيد ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هواري عزالدين
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 152
البلد :
نقاط : 380
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الخميس 23 ديسمبر 2010, 09:36

السلام عليكم
المسلم فقيه المسلم له دراية بكل شيئ
المسلم هو الذي ادخلني الى هذا المنتدى بموضيعه وردوده القيمة
المسلم يحب الشعب الجزائري كما الشعب الجزائري يحب الشعب المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتح54
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 206
البلد :
نقاط : 270
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الخميس 23 ديسمبر 2010, 18:44

أولا لقد عدت لتوي من العمل ,,و شدني هذا السؤال الذي لم أعرف هدفه.
بالنسبة إلى عنصر مبتدئ مثلي في هذا المنتدى ,أعتقد أنه عنصر نشيط و فعال...أما بالنسبة لكنيته ....أسد السنة ...فأعتقد أن الأسود لم يعد لها مكان في غابة العرب...فابحثوا عن كنية أخرى يرحمكم الله ....من فاتح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفاء
مشرفة منتدى شؤون المرأة
مشرفة منتدى شؤون المرأة


عدد الرسائل : 691
العمر : 21
نقاط : 1215
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   السبت 25 ديسمبر 2010, 13:58

أخي المسلم بما أنك أنت من إختار العضو طائر الحزين و لم يرد فلو تتفضل و تختار لنا عضو أخر نيابة عنه

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamam_elmoutawakel
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 6
البلد :
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   السبت 25 ديسمبر 2010, 19:41

المسلم من سلم الناس من يده و لسانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وفاء البريئة
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 591
العمر : 31
نقاط : 893
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الأحد 27 فبراير 2011, 18:52

السلام عليكم
المسلم انسان رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما رايك في هذا العضو***المسلم***   الإثنين 28 فبراير 2011, 11:24

أحترمه من خلال مساهماته وأتمنى أن يفيدنا دائما بكتاباته، تحية خالصة له..

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
 
ما رايك في هذا العضو***المسلم***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: المنتدى العام :: منتدى الأعضاء-
انتقل الى: