مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 منع تفريغ 2500 طن من بذور البطاطا بميناء مستغانم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: منع تفريغ 2500 طن من بذور البطاطا بميناء مستغانم   السبت 20 نوفمبر 2010, 06:55

نصفها غير مطابق لمواصفات الاستيراد
منع تفريغ 2500 طن من بذور البطاطا بميناء مستغانم





20-11-2010 مستغانم: بغيل مدني



منعت مصالح المراقبة الفلاحية لمديرية التجارة على مستوى ميناء مستغانم تفريغ أول حمولة لبذور البطاطا لباخرة قادمة من فرنسا، مستوردة من طرف أحد الخواص الموجهة لموسم الغرس الجديد.
وتعرف عملية غرس البطاطا بمستغانم وبالولايات المجاورة تأخرا طفيفا بسبب المشاكل التي يعرفها ميناء المدينة بفعل الحركة الاحتجاجية التي يشنها الصيادون بالميناء منذ أسبوع، مما حال وقتها دون تمكن 3 بواخر كانت راسية بالميناء محملة ببذور البطاطا من تفريغ شحناتها.
وبعد مد وجزر تمكنت إدارة الميناء من استقبال باخرتين بتخصيص مرفأ الحوض الأول لتفريغ الشحنتين، وتم إخضاع عينات منهما للتفتيش والمراقبة للتأكد من مطابقتها إضافة إلى إخضاعها للتحاليل المخبرية من طرف مفتشي حماية النباتات ومديرية التجارة.
وبينت هذه التحاليل أن كمية من بذور البطاطا المستوردة من فرنسا، تقدر بـ2500 طن، كمية منها غير مطابقة للمواصفات المعمول بها في مجال الاستيراد، والنصف الآخر للحمولة لا يتوفر على وثائق إدارية تبين مصدرها الأصلي، والمنطقة التي غرست فيها. ومواصفاتها التقنية والغذائية وغيرها، حسبما ذكر مصدر موثوق لـ''لخبر''.
وبفضل فطنة مفتشي حماية النباتات ومراقبي الأسعار والنوعية والجودة بالميناء تم اكتشاف هذه الحالة بالجزء السفلي من السفينة، وهو ما جعل المراقبين يشكون في أن تكون خدعة من طرف المصدر، وربما تمت العملية دون علم المستورد الذي يملك دراية وخبرة في مجال الاستيراد، كما يجهل أنواع البذور لمختلف المحاصيل الزراعية بما فيها أنواع البذور الممنوعة وغير المعتمدة من قبل وزارة الفلاحة، مع العلم أن أكثـر من 80 نوعا من بذور البطاطا مسموح باستيرادها.
كما سجل مفتشو المراقبة بالميناء أن كمية من أكياس البذور غير مطابقة للقانون، إذ لا تحتوي على معلومات إلزامية مكتوبة، بل كتبت بأحرف غير مقروءة، حسب مصدرنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
منع تفريغ 2500 طن من بذور البطاطا بميناء مستغانم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: