مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
»  حكم عجيبة في آية كريمة * .
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 09:23 من طرف abou khaled

» لغز صلاة الثلث الأخير من الليل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 09:34 من طرف abou khaled

»  ماذا تفعل ملعقة عسل يوميا في جسمك؟
الأحد 15 أكتوبر 2017, 06:32 من طرف المدير

» اذكي واجرأ طفل يصطاد الثعابين بطريقه غريبه لو لم يتم تصويرها لما صدقها احد
السبت 14 أكتوبر 2017, 22:28 من طرف العاب سوبر

» دع الحياة تسير كما خلقها الرحمن
الجمعة 13 أكتوبر 2017, 09:37 من طرف abou khaled

» الوقت عند السلف الصالح
الخميس 12 أكتوبر 2017, 11:56 من طرف abou khaled

» فضل خدمة الناس وتفريج كرباتهم*
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 09:41 من طرف abou khaled

» دخل طفل بعمر الـ5 سنوات
الإثنين 09 أكتوبر 2017, 10:41 من طرف abou khaled

» صدور مــرســومان تــنــفـيــذيان رقــما254- 17و 255-17 المعدلان لمراسيم المراقبة التقنية
الأحد 08 أكتوبر 2017, 21:42 من طرف النقل

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هواري عزالدين
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 152
البلد :
نقاط : 380
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

مُساهمةموضوع: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الجمعة 05 نوفمبر 2010, 08:22

هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )

الحلقة الأولى
أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (رضي الله عنه) عند أهل السنّة هو أوّل من آمن من الصّبيان، وأوّل فدائيّ في الإسلام. أسد من أسود هذا الدّين وسيّد من سادات المجاهدين. رابع الخلفاء الرّاشدين المهديّين ورابع أفضل البشر بعد الأنبياء والمرسلين، يحبّ اللهَ ورسولَه ويحبّه اللهُ ورسولُه. أبو السّبطين وزوج سيّدة نساء العالمين، مبشَّر بالشّهادة والجنّة ومولى كلّ مؤمن ومؤمنة. أحَبَّ الخلفاء الرّاشدين قبله وتولاّهم وأثنى عليهم وأوصى بموالاتهم ومحبّتهم، أقرّ بخلافتهم وبايعهم وكان خير وزير لهم، جاهد معهم وأقام الحدود بين أيديهم وبذل المشورة لهم، تزوّج أرملة الصدّيق وكفل ابنه محمّد، وزوّج الفاروقَ ابنته أمّ كلثوم وتمنّى أن يلقى الله بمثل صحيفته، وأرسل أبناءه للدّفاع عن ذي النّورين يوم حوصر في داره، وفوق هذا وذاك سمّى أبناءه بأسمائهم، وشهد أنّ خير هذه الأمّة بعد نبيّها أبو بكر وعمر، وهدّد من يفضّله عليهما بأن يقيم عليه حدّ المفتري .


عاش حياته موحّدا لله لا يدعو غير الله ولا يستغيث ولا يتوسّل إلا بالله ولا يلجأ إلا إلى الله، متّبعا لرسول الله يقتفي أثره ويستّن بسنّته. طلّق الدّنيا بالثّلاث وزهد في المناصب والأموال، ونصب وجهه لذي العزّة والجلال، راغبا فيما عنده متمنّيا لقائه.
هذا ما يعتقده أهل السنّة في أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (رضي الله عنه)، وهم في هذا وسط بين جفاء النّواصب والخوارج الذين عادوه وكفّروه، وبين غلوّ الشّيعة الذين رفعوه فوق مرتبة النبوّة ووصفوه بصفات ليست إلا للخالق (جلّ في علاه)، وقد نبّه إلى هذه الحقيقة عليّ نفسه حينما قال : "هلك فيّ رجلان : محبّ غال، ومبغض قال " نهج البلاغة : باب المختار من حكم أمير المؤمنين عليه السّلام ومواعظه : رقم 118 ) ) .
عليّ بن أبي طالب عند الشّيعة إمام منصّب من الله، أفضل من جميع الأنبياء والمرسلين سوى نبيّنا محمّد (صلّى الله عليه وآله وسلّم)!، معصوم لا يسهو ولا ينسى ولا يخطئ!، يعلم الغيب ويعلم متى يموت ولا يموت إلاّ باختياره!، جعله الله واسطة بينه وبين عباده وفوّض إليه كثيرا من أمور الدّنيا وجعلها تحت تصرّفه في حياته وبعد موته!، فهو مُظهر العجائب والملاذ في النّوائب!، يرزق ويشفي وينصر وينجي!، وفوّض إليه بعض أمور الآخرة!، فلا يجوز الصّراطَ أحد إلا برضاه!، ولا يدخل الجنّةَ أحد إلا بإذنه!، فهو قسيم الجنّة والنّار!... إلى آخر ما قالوه من الغلوّ الذي يبرأ منه أمير المؤمنين ( رضي الله عنه ) .
هذا الغلوّ جعل الشّيعة المغرّر بهم يرفعون عليا (رضي الله عنه) فوق مرتبة العبودية التي ارتضاها الله لعباده جميعا، وجعلهم يدعونه ويلجؤون إليه ويستغيثون به مع الله، بل قد صرّح الشّيخ الشّيعيّ عليّ الكوراني - هداه الله - صراحة أنّ دعاء الله وحده من دون عليّ شرك!!!. وفي مقابل هذا الغلوّ فقد غفلوا عن اقتفاء أثره وتلمّس طريقه والسّير على نهجه، وتنكّروا لتلك الرّوايات الكثيرة المبثوثة في كتبهم، والتي تنسف كلّ ما ينسبونه إليه من تلك المبالغات التي لا يقرّها دين ولا عقل.
ولعلّنا في هذا الموضوع سننادي شبابنا المغرّر بهم مرّة أخرى لننفض الغبار سويا عن بعض تلك الرّوايات التي حوتها مصادر الشّيعة، والتي يحاول علماؤهم إخفاءها عن عوامّهم، لئلا يصدموا بحقيقة أنّ عليا (رضي الله عنه) هو علي الذي يعتقد به أهل السنّة لا عليّ الذي يعتقد به الشّيعة .

عليّ بن أبي طالب يوصي بإخلاص الدّعاء لله وحده، وينفي الوسائط والشّفعاء :
يقول (رضي الله عنه) موصيا ولده الحسن: "واعلم أنّ الّذي بيده خزائن السّماوات والأرض قد أذن لك في الدّعاء وتكفّل لك بالإجابة، وأمرك أن تسأله ليعطيك وتسترحمه ليرحمك، ولم يجعل بينك وبينه من يحجبك عنه، ولم يلجئك إلى من يشفع لك إليه، ولم يمنعك إن أسأت من التّوبة، ولم يعاجلك بالنّقمة، ولم يعيّرك بالإنابة ولم يفضحك حيث الفضيحة بك أولى، ولم يشدّد عليك في قبول الإنابة، ولم يناقشك بالجريمة، ولم يؤيّسك من الرّحمة. بل جعل نزوعك عن الذّنب حسنة، وحسب سيّئتك واحدة، وحسب حسنتك عشرا، وفتح لك باب المتاب. فإذا ناديته سمع نداءك، وإذا ناجيته علم نجواك. فأفضيت إليه بحاجتك، وأبثثته ذات نفسك، وشكوت إليه همومك، واستكشفته كروبك، واستعنته على أمورك، وسألته من خزائن رحمته ما لا يقدر على إعطائه غيره من زيادة الأعمار وصحّة الأبدان وسعة الأرزاق "نهج البلاغة للشّريف الرضيّ«: من وصيّته (عليه السّلام ) للحسن بن علي ( عليه السّلام ) ، كتبها إليه بـ "حاضرين " عند انصرافه من صفّين .
ويقول (رضي الله عنه) مبيّنا التوسّل الذي شرعه الله وأذن به: "إنّ أفضل ما توسّل به المتوسّلون إلى الله سبحانه وتعالى: الإيمان به وبرسوله والجهاد في سبيله، فإنّه ذروة الإسلام، وكلمة الإخلاص فإنّها الفطرة، وإقامة الصّلاة فإنّها الملّة، وإيتاء الزكاة فإنّها فريضة واجبة، وصوم شهر رمضان فإنّه جُنّة من العقاب، وحجّ البيت واعتماره فإنّهما ينفيان الفقر ويدحضان الذّنب، وصلة الرّحم فإنّها مرآة في المال ومنسأة في الأجل، وصدقة السرّ فإنّها تكفّر الخطيئة، وصدقة العلانية فإنّها تدفع ميتة السّوء، وصنائع المعروف فإنّها تقي مصارع الهوان "نهج البلاغة للشّريف الرضيّ : خطبة رقم 109 ) .
عليّ بن أبي طالب يرفض البناء على القبور :
يقول رضي الله عنه : بعثني رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها، ولا قبرا إلا سوّيته، ولا كلبا إلا قتلته " وسائل الشيعة للحرّ العاملي 03 / 209 ) .
عليّ بن أبي طالب يوصي بلزوم التّوحيد والسنّة :
يقول رضي الله عنه" :أمّا وصيّتي: فالله لا تشركوا به شيئا، ومحمّد صلّى الله عليه وآله فلا تضيّعوا سنّته. أقيموا هذين العمودين، وأوقدوا هذين المصباحين، وخلاكم ذمّ ما لم تشردوا. حمّل كلّ امرئ منكم مجهوده، وخفّف عن الجهلة. ربّ رحيم، ودين قويم، وإمام عليم" نهج البلاغة للشّريف الرضيّ : خطبة رقم ( 149 ) .
عليّ بن أبي طالب يثني على أصحاب النبيّ ( صلّى الله عليه وآله وسلّم ) ويوصي بهم، ويشهد أنّهم لم يحدثوا ولم يأتوا محدثا :
عن أبي جعفر عليه السّلام قال: "صلّى أمير المؤمنين عليه السّلام بالنّاس الصّبح بالعراق فلمّا انصرف وعظهم فبكى وأبكاهم من خوف الله، ثم قال: أمَا والله لقد عهدت أقواما على عهد خليلي رسول الله (صلّى الله عليه وآله)، وإنّهم ليصبحون ويمسون شعثا غبرا خمصا، بين أعينهم كرُكب المعزى، يبيتون لربّهم سجّدا وقياما يراوحون بين أقدامهم وجباههم، يناجون ربّهم ويسألونه فكاك رقابهم من النّار، والله لقد رأيتهم على هذا وهم خائفون مشفقون " الأمالي للطّوسي : ص102).
وعن الصّادق، عن آبائه، عن علي (عليه السّلام) قال في وصية طويلة: " ... وذرية نبيّكم (صلّى الله عليه وآله) لا يُظلمون بين أظهركم وأنتم تقدرون على الدّفع عنهم، وأوصيكم بأصحاب نبيّكم، لا تسبّوهم وهم الذين لم يُحدثوا بعده، ولم يأتوا محدثاً، فإنّ رسول الله(صلّى الله عليه وآله ) أوصى بهم "الأمالي للطّوسيّ 02 / 100 ) .
عليّ بن أبي طالب يشهد أنّ عمر بن الخطّاب رحل عن الدّنيا نقي الثّوب قليل العيب :
يقول علي (رضي الله عنه) في حقّ عمر بن الخطّاب (رضي الله عنه): " لله بلاء فلان، فلقد قوّم الأود وداوى العَمَد وأقام السّنّة، وخلّف الفتنة (يعني تركها خلفًا لا هو أدركها ولا هي أدركته)، ذهب نقيّ الثّوب قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرّها، أدّى إلى الله طاعته واتّقاه بحقّه، رحل وتركهم في طرق متشعّبة لا يهتدي فيها الضّال، ولا يستيقن المهتدي " نهج البلاغة للشّريف الرضيّ : ومن خطبة له ( عليه السّلام ) يريد بعض أصحابه .
قال العالم الشّيعيّ محمّد جواد مغنية : "لله بلاء أو بلاد فلان ... الخ، قيل : المراد بفلان : أبو بكر . وقيل : عمر، وهو الأشهر "في ظلال نهج البلاغة 03 / 330 ) ) .
ويقول أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) مخاطبا عمر بن الخطّاب (رضي الله عنه)، وقد استشاره في الخروج لغزو الرّوم بنفسه، يقول: "إنّك متى تسر إلى هذا العدوّ بنفسك فتلقهم بشخصك فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم (كانفة: عاصمة يلجؤون إليها). ليس بعدك مرجع يرجعون إليه . فابعث إليهم رجلا محاربا، وحفز معه أهل البلاء والنّصيحة، فإن أظهر الله فذاك ما تحبّ، وإن تكن الأخرى كنت ردءا للنّاس ( درعا وملجأ ) ومثابة للمسلمين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Air
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 19
البلد :
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الجمعة 05 نوفمبر 2010, 08:37

من العشرة المبشرين
كان النبى يحبه صلى الله عليه وسلم
موضوعك ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الجمعة 05 نوفمبر 2010, 09:21

"و الله خلق كل دابة من ماء...."النور 45

رسول"ص" يأمر علي رضي الله عنه بقتل كلاب المدينة....

رسول "ص" يقول في معنى الحديث..ان أمرأة دخلت النار لانها حبست قطة...

تساؤل.
لماذا تقتل الكلاب ؟ وهل الكلب حيوان ام شيء اخر لا نعرفه؟
ولماذا ندخل الى النار من اجل القطط ونقتل الكلاب لتأمين الطريق الى الجنة؟

بدون زعل سيدي نورالدين ارجوك




عدل سابقا من قبل العجيسي في السبت 06 نوفمبر 2010, 09:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: ر د   الجمعة 05 نوفمبر 2010, 13:38

اسمح لى سيدى هوارى ان ارد

يا اخ عجيسى
ارجوا ان تقراء هذا الكلام بهدوء وتروى وحاول ان تاخذ الامور بالبحث اولا ثم الالمام ثن التساؤل يكون اخيرا

الجواب هو

الأمر بقتل الكلاب وبيان نسخه وبيان تحريم اقتنائها إلا لصيد أو زرع أو ماشية ونحو ذلك
1
حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن نافع عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب
قوله : ( إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب ) وفي رواية : ( أمر بقتل الكلاب ، فأرسل في أقطار المدينة أن تقتل ) وفي رواية : ( أنه كان يأمر بقتل الكلاب ، فتتبعت في المدينة وأطرافها ، فلا ندع كلبا إلا قتلناه ، حتى إنا لنقتل كلب المرية من أهل البادية يتبعها ) وفي رواية : ( أمر بقتل الكلاب إلا كلب صيد أو كلب غنم أو ماشية ، فقيل لابن عمر : إن أبا هريرة يقول : أو كلب زرع ، فقال ابن عمر : إن لأبي هريرة زرعا ) وفي رواية جابر : ( أمرنا رسول الله بقتل الكلاب حتى إن المرأة تقدم من البادية بكلبها فنقتله ، ثم نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتلها ، وقال : [ ص: 181 ] عليكم بالأسود البهيم ذي النقطتين فإنه شيطان ) وفي رواية ابن المفضل قال : ( أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل الكلاب ، ثم قال ما بالهم وبال الكلاب ؟ ثم رخص في كلب الصيد وكلب الغنم ) وفي رواية له : ( في كلب الغنم والصيد والزرع ) وفي حديث ابن عمر : ( من اقتنى كلبا إلا كلب ماشية أو ضار نقص من عمله كل يوم قيراطان ) وفي رواية ( ينقص من أجره كل يوم قيراط ) وفي رواية أبي هريرة ( من اقتنى كلبا ليس بكلب صيد ولا ماشية ولا أرض فإنه ينقص من أجره قيراطان كل يوم ) وفي رواية له ( انتقص من أجره كل يوم قيراط ) وفي رواية سفيان بن أبي زهير ( من اقتنى كلبا لا يغني عنه زرعا ولا ضرعا نقص من عمله كل يوم قيراط )

أجمع العلماء على قتل الكلب ، والكلب العقور .

واختلفوا في قتل ما لا ضرر فيه ، فقال إمام الحرمين من أصحابنا : أمر النبي صلى الله عليه وسلم أولا بقتلها كلها ، ثم نسخ ذلك ، ونهي عن قتلها إلا الأسود البهيم ، ثم استقر الشرع على النهي عن قتل جميع الكلاب التي لا ضرر فيها سواء الأسود وغيره ، ويستدل لما ذكره بحديث ابن المغفل . وقال القاضي عياض : ذهب كثير من العلماء إلى الأخذ بالحديث في قتل الكلاب إلا ما استثنى من كلب الصيد وغيره . قال : وهذا مذهب مالك وأصحابه . قال : واختلف القائلون بهذا هل كلب الصيد ونحوه منسوخ من العموم الأول في الحكم بقتل الكلاب وأن القتل كان عاما في الجميع أم كان مخصوصا بما سوى ذلك ؟ قال : وذهب آخرون إلى جواز اتخاذ جميعها ، ونسخ الأمر بقتلها ، والنهي عن اقتنائها إلا الأسود البهيم . قال القاضي : وعندي أن النهي أولا كان نهيا عاما عن اقتناء جميعها ، وأمر بقتل جميعها ، ثم نهى عن قتلها ما سوى الأسود ، ومنع الاقتناء في جميعها إلا كلب صيد أو زرع أو ماشية . وهذا الذي قاله القاضي هو ظاهر الأحاديث ، ويكون حديث ابن المغفل مخصوصا بما سوى الأسود لأنه عام فيخص منه الأسود بالحديث الآخر .

وأما اقتناء الكلاب فمذهبنا أنه يحرم اقتناء الكلب بغير حاجة ، ويجوز اقتناؤه للصيد [ ص: 182 ] وللزرع وللماشية .

وهل يجوز لحفظ الدور والدروب ونحوها ؟ فيه وجهان :

أحدهما لا يجوز لظواهر الأحاديث فإنها مصرحة بالنهي إلا لزرع أو صيد أو ماشية ، وأصحها يجوز قياسا على الثلاثة عملا بالعلة المفهومة من الأحاديث وهي الحاجة .

وهل يجوز اقتناء الجرو وتربيته للصيد أو الزرع أو الماشية ؟ فيه وجهان لأصحابنا : أصحهما جوازه .

الكتابين والحواشى يا اخ العجيسى هم

صحيح مسلم وكتاب المسافاه
يمكنك ان تذهب اليهم

وانا اعتذر للتدخل ولكن من باب المشاركه فى الخير فقط تدخلت .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الجمعة 05 نوفمبر 2010, 16:06

سيدي المسلم كل ما كتبته لم تقول فيه شيئا او بالاحرى لم افهم شيئا.
الا انك ذكرتني بكلاب بابل الاسطورية والمفزعة بكلامك عن الكلب الاسود, التي نشاهدها في افلام الرعب الامريكية....حتى انا شخصيا لو كنت مكانه لأقتلتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   الجمعة 05 نوفمبر 2010, 23:56

اخ عجيسى

انا ايضا لا افهم مغزى كلامك الثانى ولكنك رددت على نفسك فى ( لو كنت مكانه لقتلتها )

هذا هو اصل الشىء سيدى ( حسن الاتباع )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Air
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 19
البلد :
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   السبت 06 نوفمبر 2010, 00:34

العجيسي كتب:
"وان الله خلق كل دابة من ماء...."النور 45

رسول"ص" يأمر علي رضي الله عنه بقتل كلاب المدينة....

رسول "ص" يقول في معنى الحديث..ان أمرأة دخلت النار لانها حبست قطة...

تساؤل.
لماذا تقتل الكلاب ؟ وهل الكلب حيوان ام شيء اخر لا نعرفه؟
ولماذا ندخل الى النار من اجل القطط ونقتل الكلاب لتأمين الطريق الى الجنة؟

بدون زعل سيدي نورالدين ارجوك


السلام عليكم
الأخ الكاتب للكلام أعلاه ... عفواً أحب أوضح لحضرتك انك كتبت الأيه خطأ...
والصحيح هو
قال الله تعالى :(وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِن مَّاء فَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُم مَّن يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {45}) هـذه الآية الكريمة جاءت في بدايات الثلث الأخير من سورة النور‏
رجاء توخى الحزر وانت تكتب أيات الله.... وأما بالنسبة للكلب والقطة فهده ارادة الله ... فلا اعتراض ... وهدا شرع الله يفعل ما يشاء ولا يسأل عما يفعل .... ومن فضلك عندما تتكلم عن النبى صلى الله عليه وسلم لا ينفع انك تكتب كلمة رسول فقط
وانما احتراما له وتوقيرا له تكتب الرسول صلى الله عليه وسلم
واعلم الفرق بين كلمة رسول والرسول
وأتمنى من مدير المنتدى أن يضع قانون للرد على من ينتقد السنة أو يكتب أيات الله بالخطأ ويسأل أسئلة تستهزء بسنة النبى صلى الله عليه وسلم
مع احترامى للجميع
السلام عليكم


عدل سابقا من قبل Air في السبت 06 نوفمبر 2010, 00:40 عدل 1 مرات (السبب : ...)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   السبت 06 نوفمبر 2010, 09:56

شكرا على التنبيه السيد AIRقد تم تعديل الاية... ذكرتنى بواضع قواعد اللغة العربية ابي الاسود الدؤالى للحد من ظاهرة اللحن.....اى بعد وفاة رسول الاسلام ب50سنة
وبعد معاناة ابي هريرة.
اما عن رسول او الرسول انا شخصيا لا اثق في ال التعريف وخاصة اذا كان الامر له علاقة بماضينا.
وهل تعتقد ان" علي " ر.الله عنه صاحب نهج البلاغة خرج الى المدينة وقتل كل كلب وجده في طريقه.؟ ال التعريف هى من تنفي او تؤكد.
من قال ان الحديث يتكلم عن الكلب "اسم معرفة" وليس عن كلب "اسم نكرة".....ببساطة اعتقد ان الامر كان يدور حول كلاب بابل الاسطورية وليس كلاب المدينة المنورة.

من الظلم ان نؤسطر اخبار رسول الاسلام ب ال التعريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   السبت 06 نوفمبر 2010, 10:02

المسلم كتب:
اخ عجيسى

انا ايضا لا افهم مغزى كلامك الثانى ولكنك رددت على نفسك فى ( لو كنت مكانه لقتلتها )

هذا هو اصل الشىء سيدى ( حسن الاتباع )

انا اقصد قتل كلاب افلام الرعب الامريكي وليس كلاب المدينة المنورة الوافية والتى عانت من ضعف النضج العقلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Air
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 19
البلد :
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   السبت 06 نوفمبر 2010, 10:36

العجيسي كتب:
شكرا على التنبيه السيد AIRقد تم تعديل الاية... ذكرتنى بواضع قواعد اللغة العربية ابي الاسود الدؤالى للحد من ظاهرة اللحن.....اى بعد وفاة رسول الاسلام ب50سنة
وبعد معاناة ابي هريرة.
اما عن رسول او الرسول انا شخصيا لا اثق في ال التعريف وخاصة اذا كان الامر له علاقة بماضينا.
وهل تعتقد ان" علي " ر.الله عنه صاحب نهج البلاغة خرج الى المدينة وقتل كل كلب وجده في طريقه.؟ ال التعريف هى من تنفي او تؤكد.
من قال ان الحديث يتكلم عن الكلب "اسم معرفة" وليس عن كلب "اسم نكرة".....ببساطة اعتقد ان الامر كان يدور حول كلاب بابل الاسطورية وليس كلاب المدينة المنورة.

من الظلم ان نؤسطر اخبار رسول الاسلام ب ال التعريف
شكرا على اهتمامك سيد العجيسى وحرصك على القرأن
بطبيعة الحال لن أستطيع الحوار مع حضرتك فى متن الحديث .... وهدا بسبب أنك ليس مجرد
أنك لا تعلم الفارق بين التعريف والنكرة ( الرسول , رسول ) .... وانما من الواضح ان اعتقاداتك تختلف مع علماء اللغة بقولك أنك لا تثق فى ال التعريف .... وبطبيعة الحال انا لا أنظر لقولك مطلقاً ... لانه قيل سابقاً من بعض من فهموا اللغة خطأ وتم الرد عليم ... فالأفضل أن لا نكرر الكلام .. ومن يريد أن يتعلم فليدهب ليتعلم ... فانما العلم بالتعلم وليس بالكلام

ومن الظلم أن يظلم الانسان نفسه ويتكلم دون أن يتعلم ويبقى فى دائرة عقله الصغيرة المغلقة

تحياتى لك سيد العجيسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   السبت 06 نوفمبر 2010, 20:59

الاخ AIR
انا مع فكرة التعلم من المهد الى اللحد لكن كيف وماذا نتعلم؟!هل نتعلم الجهل ونسميه علم ونتهم الاخرين بالكلام ونختفي وراء الرسمي والمقدس.
اما عن تقديس متن الحديث او العنعنة بالفعل انها عائق فعلى امام التنمية المعنوية والمادية بشكل عام...واعتقدها لعبة المؤسسة اوفقه السلطان.
اما رأي عن ال التعريق في علاقتها بالنفي او التأكيد له علاقة بالمعنى وليس باللغة كوسيلة .
نأخذ لفظ كلب مثالا,مفهوم او معني الكلب الاساسي وهو الكلب المعروف في الواقع بشخمه ولخمه,اما كلب بابل الاسطوري المفزع الذي يستحق القتل كما تكلم عنه الحديث ,له معنى اصطلاخي اخر نتيجة تداخل المفاهيم الثقافية الموروثة وتأثيرها على الذهنية الاسلامية.

ما اريد قوله يا صاحب المتن ان ان كلب بابل لا وجود له في الواقع....بل في اللاوعي الجمعي للامة الاسلامية.

وواغلب المشاريع الكبيرة في الاسلام كانت لا تراعي قي كل الاحوال المتن او تقديس النقل على حساب تغييب الواقع.

سيدي AIR
انتظر الرد حتى نتوسع اكثر ربما نصل الى نقاط مشتركة.


















































































































































































































































































































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   السبت 06 نوفمبر 2010, 21:38

اخ عجيسى

يقول المستشرق الدكتور اسبرنجر كما في مقدمة كتاب الإصابة لابن حجر، متحدثاً عن علم الجرح والتعديل وهو أحد علوم مصطلح الحديث، الذي أُنشئ لحفظ السنة النبوية الشريفة خاصة،وحفظ علوم الشريعة عامة، يقول هذا المستشرق: " يحق للمسلمين أن يفتخروا بعلم الرجال علم الجرح والتعديل كما شاؤوا، فلم توجد أمة في الماضي ولا في الحاضر دَوَّنَتْ تراجم وسير العلماء خلال اثني عشر قرناً، كما فعل المسلمون فبإمكاننا الحصول على تراجم خمسمائة ألف عالم من المشهورين في كتبهم ".

ارجوا ان تفهم اخى ان العنعنه هى من حفظت صحه الاحاديث النبويه واصلها وكانت بمثابه تحليل DNA لعلم الحديث
وانا اتسائل هل تاخذ السنه من الافلام ام من كتابات جورج زيدان ولويس عوض والتاريخ من طه حسين الافاق المدلس ام من ماذا تاخذ سنتك اخى الكريم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   السبت 06 نوفمبر 2010, 22:55

أخي المسلم طلعت مخبارات عسكرية ,هل هذه الصورة ,صورتك الحقيقية في الوافع.

الى كل من بتهمني بالانتقاص من قيمة ديننا العظيم او شخص النبي "ص" أقول له بأنني مسلم وافتخر ,المشكلة في المسلم وليس في الاسلام ,,,,والاسلام ليس ملكا لأحد حتي تمنعوننا من الكلام .....هل تريدوننا ان نسكت ونترك لكم الطريق حتى تعيثوا في الارض فسادا ,انا لست طفلا صغيرا حتى تعلنوا موتي بأسم تقديس التفسير والاشخاص وربما لا تدركون ما تقولون .
وللعلم يا اخي المسلم انا لست ضد كتابة السير او الاحاديث النبوية او الموروث الثقافى بل انا ضد تغييب الواقع بأسم السلف الصالح وقلة المعرفة .
اما عن سنتي أطمئن انا لا اشبه الافلام....وافرق بين الاسطورة ومقاصد الشريعة في الواقع,
وأخبرك بالجديد بانني عشت واشتغلت مع المصريين اكثر من عشر سنوات "فى الحدود المصرية الليبية السلوم" اين يقطن اولاد على,أطمئن بأنني اعرفكم جيدا....ولي اصدقاء كثر في مصر"القاهرة" والصعيد .مسيحيين ومسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Air
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 19
البلد :
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الأحد 07 نوفمبر 2010, 00:05

العجيسي كتب:
الاخ AIR
انا مع فكرة التعلم من المهد الى اللحد لكن كيف وماذا نتعلم؟!هل نتعلم الجهل ونسميه علم ونتهم الاخرين بالكلام ونختفي وراء الرسمي والمقدس.
اما عن تقديس متن الحديث او العنعنة بالفعل انها عائق فعلى امام التنمية المعنوية والمادية بشكل عام...واعتقدها لعبة المؤسسة اوفقه السلطان.
اما رأي عن ال التعريق في علاقتها بالنفي او التأكيد له علاقة بالمعنى وليس باللغة كوسيلة .
نأخذ لفظ كلب مثالا,مفهوم او معني الكلب الاساسي وهو الكلب المعروف في الواقع بشخمه ولخمه,اما كلب بابل الاسطوري المفزع الذي يستحق القتل كما تكلم عنه الحديث ,له معنى اصطلاخي اخر نتيجة تداخل المفاهيم الثقافية الموروثة وتأثيرها على الذهنية الاسلامية.

ما اريد قوله يا صاحب المتن ان ان كلب بابل لا وجود له في الواقع....بل في اللاوعي الجمعي للامة الاسلامية.

وواغلب المشاريع الكبيرة في الاسلام كانت لا تراعي قي كل الاحوال المتن او تقديس النقل على حساب تغييب الواقع.

سيدي AIR
انتظر الرد حتى نتوسع اكثر ربما نصل الى نقاط مشتركة.


اخ العجيسى
بالفعل نحن توصلنا الى نقطة اتفاق وهى اهتمامك بتصحيح خطأك فى كتابة الأيه ... فلا ينبغى أن ننظر الى الجزء الفارغ فى كوب الماء..
... نقطة اتفاق ثانية تكمن فى تأكيدك لوجهة نظرى من خلال ردك ... فردك تكملة لكلامك الأول الذى قد قيل سابقاً من أفراد لم يستطيعوا فهم اللغة صحيحة .... ولم يقتصر على عدم فهمهم للغة بل عدم فهم مع عدم اقتناع
وبطبيعة الحال تم الرد على هؤلاء .... والخوض فى الرد علي مثل كلامهم مرة أخرى سيكون تكرار ...
فانما العلم بالتعلم وليس بالكلام

ومن الظلم أن يظلم الانسان نفسه ويتكلم دون أن يتعلم ويبقى فى دائرة عقله الصغيرة المغلقة

تحياتى لك سيد العجيسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الأحد 07 نوفمبر 2010, 08:20

العجيسي كتب:
أخي المسلم طلعت مخبارات عسكرية ,هل هذه الصورة ,صورتك الحقيقية في الوافع.

الى كل من بتهمني بالانتقاص من قيمة ديننا العظيم او شخص النبي "ص" أقول له بأنني مسلم وافتخر ,المشكلة في المسلم وليس في الاسلام ,,,,والاسلام ليس ملكا لأحد حتي تمنعوننا من الكلام .....هل تريدوننا ان نسكت ونترك لكم الطريق حتى تعيثوا في الارض فسادا ,انا لست طفلا صغيرا حتى تعلنوا موتي بأسم تقديس التفسير والاشخاص وربما لا تدركون ما تقولون .
وللعلم يا اخي المسلم انا لست ضد كتابة السير او الاحاديث النبوية او الموروث الثقافى بل انا ضد تغييب الواقع بأسم السلف الصالح وقلة المعرفة .
اما عن سنتي أطمئن انا لا اشبه الافلام....وافرق بين الاسطورة ومقاصد الشريعة في الواقع,
وأخبرك بالجديد بانني عشت واشتغلت مع المصريين اكثر من عشر سنوات "فى الحدود المصرية الليبية السلوم" اين يقطن اولاد على,أطمئن بأنني اعرفكم جيدا....ولي اصدقاء كثر في مصر"القاهرة" والصعيد .مسيحيين ومسلمين.

اخ عجيسى يبدوا نك تعانى من بعض الاشياء مثل عقده العماله للمخابرات وكلاب بابل والاسلاميين الارهابيين .
وهذه مشاكل ربما تعود الى تجارب شخصيه قاسيه تعرضت لها وكان لها دور فى افكارك ومعتقداتك .

اولا
انا لست عميل مخابراتى بسبب الصوره وللعلم يا اخى من فى الصوره هو (سعد الدين الشاذلى ) له موضوع
فى منتدى شخصيات لها تاريخ وهو عاش فى الجزائر ثلاث عشر سنه فلا داعى للخوف منى .

ثانيا
بالنسبه لمنعك من الكلام فهذا واجب عليك وعلينا لانك بصراحه لا تحسن حتى كتابه الايات القرانيه ولا تعرف
فى الدين الاسلامى ولا تعرف فى اصول الفقه ولا علم المصطلح ولا التفسير ولا تحترم قول السلف ولا اهل السنه
فباى عقل اسمع اليك او اتركك تتكلم فى الدين وانت لا تعرف فضل السلف الصالح الذى وصل لك السنه وعلم الحديث واصول الفقه وشرحه وبسطه وعلمك الفرق بين الوجوب والنهى والاستحباب والكراهه .

فباى حق تتكلم انت او غيرك ؟
من الممكن ان تتكلم فى المعقول واللاوعى واللا مفهوم والجمعى واللمعى والفلسفه فانت خبيربهذه الامور اما الدين فلا يتكلم به الاالعلماء اما امثالنا انا وانت فعلينا الاتباع والانصياع الى اهل العلم

اما ان تقول اننا نعيث فى الارض فسادا فهذا راى انا لا التفت اليه او الى من يقوله فانا اعرف حجمى جيدا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الأحد 07 نوفمبر 2010, 09:47

فرق بين ان تكون اطار في المخبارات العسكرية وان تكون مجند عميل.انا شخصيا احترم رجل المخبارات لا المجند رغم ذكائه الحاد..هؤلاء هم النخبة وهم من يصنعون واقع الشعوب وارى ايجابيتهم اكثر من سلبياتهم "وخاصة في امر الحفاظ على الامة من الهلاك" وليس مثلكم, شطار الا في صناعة الكلام وصدق من قال اننا ظاهرة كلامية.
كلامكم القديم المنقول من هنا وهناك لا يشبه واقعنا ,لا يشبه حتى الدين الذي جاء من اجل الناس.....عن فلان....عن فلان ....عالم تتحكم فيه الاموات وكأننا ولدنا من بطون امهاتنا من اجل ان نسمع سكان المقابر...اين لغة الاحياء ...هل الحياة عندكم ذنب حتى تتعلموها من الاموات وكأن الاموات اعلم منا.
في اعتقادي لا يوجد فرق بين الدنيا والدين ,الدين امتداد للدنيا كالمادة والطاقة ,الكثافة واللطافة...وان نتعلم من العلماء ان كان لهم علم ونبدع حياتنا وواقعنا لا ان ننصاع ونبكي على الاطلال كما قال احد علماء المسلمين هم رجال ونحن رجال .

كارثة حين يتحول المتدين الى نسخة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   الأحد 07 نوفمبر 2010, 11:41

[quote="العجيسي"]فرق بين ان تكون اطار في المخبارات العسكرية وان تكون مجند عميل.انا شخصيا احترم رجل المخبارات لا المجند رغم ذكائه الحاد..هؤلاء هم النخبة وهم من يصنعون واقع الشعوب وارى ايجابيتهم اكثر من سلبياتهم "وخاصة في امر الحفاظ على الامة من الهلاك" وليس مثلكم, شطار الا في صناعة الكلام وصدق من قال اننا ظاهرة كلامية.
كلامكم القديم المنقول من هنا وهناك لا يشبه واقعنا ,لا يشبه حتى الدين الذي جاء من اجل الناس.....عن فلان....عن فلان ....عالم تتحكم فيه الاموات وكأننا ولدنا من بطون امهاتنا من اجل ان نسمع سكان المقابر...اين لغة الاحياء ...هل الحياة عندكم ذنب حتى تتعلموها من الاموات وكأن الاموات اعلم منا.
في اعتقادي لا يوجد فرق بين الدنيا والدين ,الدين امتداد للدنيا كالمادة والطاقة ,الكثافة واللطافة...وان نتعلم من العلماء ان كان لهم علم ونبدع حياتنا وواقعنا لا ان ننصاع ونبكي على الاطلال كما قال احد علماء المسلمين هم رجال ونحن رجال .

كارثة حين يتحول المتدين الى نسخة .

اخى العجيسى

من مداخل الشيطان الى افق وعقل الانسان انه يجعله يتخيل اشياء غريبه ويجعله يعتقد بامور ليست صحيحه ابدا وان يجعله مغرورا متكبرا على العلم والعلماء وعلى تراثه التاريخى والعلمى والدينى
فمثلا يلبس عليه ابليس بانه انسان له عقل كامل وله تفكيره وله منهجه ولابد ان ان يتفرد عن الواقع الذى يعيش به وان يتوحد وان يتجدد فى حواسه وتفكيره وافقه

وآفة الغرور لا تقوم في النفس إلا على ركن من الجهل ركين. فالعلم ينفي الغرور كما ينفي الكير خبث الحديد. وقد قيل قديما: العلم ثلاثة أشبار، من دخل في الشبر الأول: تكبر، ومن دخل في الشبر الثاني: تواضع، ومن دخل في الشبر الثالث: علم أنه ما يعلم.
وقد أحسن من قال:
العلم حرب للفتى المتعالي كالسيلِ حرب للمكان العالي
انت تعانى اخى من مشكله فقدان هويه بشكل واضح جدا وهذا ما يجعلك تتخيل اوهام ليس لها اساس من الصحه وبصراحه انت تجعلنى اضحك من كلامك الغير ممكن ان يكون حقيقه مثل اننى عميل .

وبصراحه انت شخص غريب فى اهدافك وانت ترمى بكلام وسط الكلام لكى توهم الناس بشىء ما وانت تريد شىء اخر يقوله له محاورك او خصمك وهذا دائما اسلوب من يحب الجدال والرغى .

المهم
يجب ان تعلم ولا اريد ان اكرر كلامى كثيرا لانى مللت من عدم تركيزك معى وفى الكلام الذى اكتبه لك .
العنعنه هى من اوصلت اليك الدين والسنه والاحاديث الشريفه .

قراءات القران العشره والقراءات الشاذه ايضا معنعنه هذا ابسط شىء على انك فقير علميا فى الدين والشرع .
اما قول هم رجال ونحن رجال فالامام ابو حنيفه قالها لانه عاصر وسمع من انس بن مالك و عطاء بن رباح وعكرمه مولى عبد الله بن عمر واكثر من صحابى
اذن هو كان يقصد انه رجل من اقران ونظراء هؤلاء الرجال لانه عاشرهم وسمع منهم
نعم إذا قال هم رجال ونحن رجال من كان في منزلة أبي حنيفة في نظرائه من أهل العلم فحق له ذلك، لأن قول بعضهم ليس حجه على بعض.
اما نحن فما زلنا لا نحسن الوضوء والصلاه يا اخ عجيسى بالنسبه الى هؤلاء الاعلام الافذاذ الذين تحملوا المشاق من السفر والترحال والسهر والكد فى طلب العلم النافع الصحيح وياتى بعدهم باربعه عشر قرنا من الزمان اخ فاضل مثلك ويقول بكل فزلكه وعنجهيه مقوله لو سمع بها احد عاقل لسخر وضحك عليك وهى نحن رجال وهم رجال وبصراحه نحن بجوار هؤلاء( اقزام بجوار رجال )

وللعلم سيدى
انت تحتاج الى شيخ مسلم لا للشيخ جوجل المؤشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الأحد 07 نوفمبر 2010, 13:33

اعتقد ان مشروع google فكرة رائعة ابدعها الاحرار لمكافحة كل ماهو ابوي ....فكرة googleفلسفة براقماتية وحل شامل للاحتكار المعرفي ,وحال لسانه يقول من حق كل انسان ان يعرف واعتقد ان هدا من مقاصد شريعة القرأن الحي الذي غيبه الانسان الماكر ....الاسلام يا اخي رؤية قرأنية للكون والحياة وليس حكايات حرفية عن السالف الصالح والسلف الطالح.

يا اخي انت تشبه ابي ,كان يرى ان الاسلام صلاة ووضوء ,لكن ابي المسكين عنى كثيرا من الاستعمار من حقه ان يختزل الاسلام في الصلاة , وبقى على هدا الحال حتى بعد الثورة كلمة "هل تصلي يأخي لا تفارق لسانه ابدا",وتعلمت منه هده الكلمات التي تدل على التمسك بالمباديءوالمقاومة ولا خيار ثانى ابدا.وفي زمن الخيارات "التعددية" انطوى ابي على نفسه وهو حائرا يردد هل في هذه الدنيا يوجد خيارات ؟ للقصة باقية.

في شبابي كان ابي يبدو لي مثل اليقين مثل المستحيل مثل البحر ,كانت مخييلتي تخبرني بأنني لا شيء الا اذا كنت ابي ,اضحك كما يضحك و ارقص كما يرقص والا لا أنا ومصيري الجحيم والعياذ بالله.

هدي رؤيتى عن ابي بدون عنعنة.....اين رؤيتكم القرأنية للعالم بعيدا عن عنعنتكم....والناس يحتاجون الى تصور"رؤية" موحد لا الى عنعنة متفرق ومتشتتة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد    الإثنين 08 نوفمبر 2010, 07:35

اخ عجيسى
من الواضح اننا لن نتفق ابدا فى اى شىء وعلى اى شىء ولكن المهم هو ان

ترى بعين الحق فقط وان تبتعد عن الرؤى والتاويلات لانها لن تصلك لاى شىء وللعلم من قبلك حاول

الافغانى ففشل وحاول محمد عبده فشذ وعلى عبد الرازق فكفر وللعلم انا احب ان انصحك فقط وان اراك بخير ان شاء الله وان تكون من الابرار وكل من فى المنتدى ان شاء الله .
ولكن بالله عليك لاتستهزء باحد ابدا خاصه اذا كان رجل علم او اهل علم لان لحوم العلماء مسمومه وانت تحب اكلها دائما .

اصلح الله حالنا وحالك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )   الإثنين 08 نوفمبر 2010, 10:28

احذروا لحوم العلماء مسمومة....دعوة المسلم
صاحب كتاب اصول الحكم في الاسلام كافر"على عبد الرزاق" المدافع عن فكرة الجمهورية الاسلاميةالذي اقلق الملوك بحديث العقل وكلام من القرأن.
الافغاني فاشل
محمدعبده شاذ

الرئيس مبارك وابنائه ارحم منكم انتم تمثلون عصر الخراب واكررها للمليون نريد ان نسمع من القرأن وليس منكم.
هدا ليس نقدا بل سب
بالفعل تستحق عقوبة وواعتبر ذلك دعوة الى الكره والارهاب....والشاب الذي ضرب نجيب محفوظ بسكينة على رقبته يشبه افكارك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 687
العمر : 36
الموقع : بورسعيد
البلد :
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

مُساهمةموضوع: رد   الثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 01:26

العجيسي كتب:
احذروا لحوم العلماء مسمومة....دعوة المسلم
صاحب كتاب اصول الحكم في الاسلام كافر"على عبد الرزاق" المدافع عن فكرة الجمهورية الاسلاميةالذي اقلق الملوك بحديث العقل وكلام من القرأن.
الافغاني فاشل
محمدعبده شاذ

الرئيس مبارك وابنائه ارحم منكم انتم تمثلون عصر الخراب واكررها للمليون نريد ان نسمع من القرأن وليس منكم.
هدا ليس نقدا بل سب
بالفعل تستحق عقوبة وواعتبر ذلك دعوة الى الكره والارهاب....والشاب الذي ضرب نجيب محفوظ بسكينة على رقبته يشبه افكارك.

شكرا اخ عجيسى
وللمره المليون اقول لك رايك ليس مهم بالنسبه الى ولو قلت لى انى اشبه اى احد فهذا رايك .
ولكن يجب عليك ان تتعلم اكثر لانك بصراحه تفتقد الكثير من العلم وحتى فهمك للامور يحتاج الى توضيح من احد يفهم .
وكل عام وانت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا هو أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ( رضي الله عنه )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: قصص قرآنية و نبوية-
انتقل الى: