مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 اللسان يعلق صاحبه ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: اللسان يعلق صاحبه ..   السبت 30 أكتوبر 2010, 07:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آمال جزائري (pasa)
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 117
الموقع :
البلد :
نقاط : 166
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: اللسان يعلق صاحبه ..   السبت 30 أكتوبر 2010, 09:35

يا فاروق لما تحقد هكذا على النساء، أمك امرأة و أختك امرأة و إن كان لك بنت فهي امرأة أيضا ، شخصيا لاحظت في مقر عملي أن الموظفين الذكور ليسوا أقل طول لسان من النساء و لا نجدهم إلا نادرا في المواقف الحرجة و قد حدث أن وشى بي زميل للمدير لأني رفضت أن أقوم ب(الطرافيك ) و أحمد الله أن المدير استمع لي و لام الزميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللسان يعلق صاحبه ..   السبت 30 أكتوبر 2010, 19:00

هل أنت واثق من رجولته ؟؟؟
وليكن في معلواتك أنني أحب الرأة أشد الحب رغم طول لسانها وخفة يدها....
قالت لهُ...
أتحبني وأنا ضريرة ...
وفي الدُّنيا بناتُ كثيرة ...
الحلوةُ و الجميلةُ و المثيرة ...
ما أنت إلا بمجنون ...
أو مشفقٌ على عمياء العيون ...
قالَ ...
بل أنا عاشقٌ يا حلوتي ...
ولا أتمنى من دنيتي ...
إلا أن تصيري زوجتي ...
وقد رزقني الله المال ...
وما أظنُّ الشفاء مٌحال ...
قالت ...
إن أعدتّ إليّ بصري ...
سأرضى بكَ يا قدري ...
وسأقضي معك عمري ...
لكن ..
من يعطيني عينيه ...
وأيُّ ليلِ يبقى لديه ...
وفي يومٍ جاءها مُسرِعا ...
أبشري قد وجدّتُ المُتبرِّعا ...
وستبصرين ما خلق اللهُ وأبدعا ...
وستوفين بوعدكِ لي ...
وتكونين زوجةً لي ...
ويوم فتحت أعيُنها ...
كان واقفاَ يمسُك يدها ...
رأتهُ ...
فدوت صرختُها ...
أأنت أيضاً أعمى؟!!...
وبكت حظها الشُؤمَ ...
لا تحزني يا حبيبتي ...
ستكونين عيوني و دليلتي ...
فمتى تصيرين زوجتي ...
قالت ...
أأنا أتزوّجُ ضريرا ...
وقد أصبحتُ اليومَ بصيرا ...
فبكى ...
وقال سامحيني ...
من أنا لتتزوّجيني ...
ولكن ...
قبل أن تترُكيني ...
أريدُ منكِ أن تعديني ...
أن تعتني جيداً بعيوني ...




عدل سابقا من قبل فاروق في السبت 30 أكتوبر 2010, 19:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللسان يعلق صاحبه ..   السبت 30 أكتوبر 2010, 19:05

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آمال جزائري (pasa)
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 117
الموقع :
البلد :
نقاط : 166
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: اللسان يعلق صاحبه ..   السبت 30 أكتوبر 2010, 19:25

إني امرأة و ليس رجلا و هذا ما يؤلمني أكثير ، أما عن قصيدة نزار فالأمر متبادل ، يكفي أن في مجتمعنا حينت تمرص الزوجة ، نادرا ما يعتني بها زوجها و اعرف امرأة توفيت ليلة عرسها لأنها لم ترد أن تحضر دواء السكري حتى لا تشك عائلة زوجها بها ، و صديقة لي لم تأخذ دواءها حين ذهبت إلى الغربة و هي تعبة جدا لأن مواعيد الطبيب تتعدى 3 أشهر ، كما أني لا أظن أن زوجتك تصربك


عدل سابقا من قبل pasa في السبت 30 أكتوبر 2010, 19:29 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللسان يعلق صاحبه ..   الأحد 31 أكتوبر 2010, 06:38

المرأة منذ القدم تتكلم كثيرا و هذا شيئ معروف , أما عن رجال الادارة فللأسف أصبحت عقليتهم كالنساء يكيدون لبعضهم البعض و يغتابون غيرهم و للأسف أصبحوا وصالين حاشا البعض , ولو فعلت المرأة هذا الامرفلا يعيبها ذلك لأنها امرأة.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اللسان يعلق صاحبه ..   الأحد 31 أكتوبر 2010, 18:11

فيه نساء لهن مروءة ورجولة وأنفة ولاينزلن منزلة بعض أشباه الرجال ...وأنت تعرف المثل الشعبي القائل :الرجال ثلاثة:الرجل والرويجل(الرجيل) وأبو .....
ولك أمثلة كثيرة في مجتمعنا لافاطمة انسومر ...المجاهدة جميلة بوحيرد ولويزة حنون من حيث الشجاعة الأدبية ....وغيرهن كثيرات..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللسان يعلق صاحبه ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: كاركاتير وتعليق-
انتقل الى: