مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزارة النقل ترضخ لضغوط النقابة:مراجعة تسعيرة نقل المسافرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزارة النقل ترضخ لضغوط النقابة:مراجعة تسعيرة نقل المسافرين   السبت 23 أكتوبر 2010, 08:43

قررت وزارة النقل، بعد ضغط من نقابات القطاع، إعادة بعث عمل اللجان التقنية على مستوى جميع مديريات النقل الولائية، المكلفة بمنح رخص استغلال خطوط النقل لأصحاب الحافلات وسيارات الأجرة، وإعداد مخططات النقل الولائية بعد سنوات من التجميد. بالموازاة مع ذلك، أعطت موافقتها المبدئية لمراجعة تسعيرة النقل في الخطوط التي تقل مسافتها عن 30 كلم.
قرر المفتش العام للوزارة، خلال اجتماعه أول أمس برؤساء اتحاديات نقل المسافرين والبضائع وسائقي سيارات الأجرة وأصحاب مدارس تعليم السياقة، مراسلة مديري النقل الولائيين، لمطالبتهم بإعادة بعث جميع اللجان التقنية الولائية بعد عدة سنوات من تجميدها، وذلك بإشراك نقابات القطاع في عضويتها، من أجل السماح لهم بالمشاركة في اتخاذ كل القرارات الحاسمة التي تخص قطاع النقل، كقضية توزيع الخطوط الجديدة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع، وإشراكهم أيضا في إعداد مخططات النقل الولائية بغرض وضع حد للفوضى التي يعرفها هذا القطاع الذي لايزال يسير، كما يقول رئيس اتحادية نقل المسافرين والبضائع، عبد القادر بوشريط، بمخططات سنوات الستينيات.
وجاء صدور هذا القرار، كما يضيف ذات المسؤول، بعد مطالبة نقابات الناقلين بتجميد تعليمة الوزير التي أصدرها نهاية أوت الفارط، والتي أمر من خلالها المديرين الولائيين بضرورة فتح جميع الخطوط أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع، ومنحهم رخص الاستغلال، على اعتبار أنها ستزيد من تعقيد الأمور أكثـر مما هي عليه الآن.. لذا طالبت تلك النقابات، وعلى رأسها الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، كما يقول رئيسها عبد القادر بوشريط، بضرورة تجميد التعليمة إلى غاية إعداد مخطط نقل وطني، تتم على ضوئه معرفة احتياجات كل خط.
وفي السياق ذاته، أكد المفتش العام للوزارة للنقابات الثلاث، كما يقول رئيس اتحادية الناقلين، أن وزارة النقل خصصت غلافا ماليا معتبرا لهذه العملية من أجل اختيار مكاتب دراسات متخصصة لإعداد مثل هذه المخططات.
وبخصوص مطلب رفع التسعيرة الذي طالبت به اتحادية نقل المسافرين، قال محدثنا إن المفتش العام للوزارة والمديرين المركزيين الذين حضروا الاجتماع، أكدوا لهم أن الوزارة انتهت من إعداد مشروع لمراجعة التسعيرة، ويدخل حيز التنفيذ بعد موافقة وزير النقل عمار تو، وعلى ضوئه سيتم تعميم الزيادات على المستوى الوطني بشرط ضرورة مرافقة الزيادات بتحسين نوعية الخدمات. وستمس هذه المراجعة، كما قال محدثنا، كل الخطوط التي لا تتجاوز مسافتها 30 كلم، على اعتبار أن تسعيرة هذه الخطوط والمحددة منذ سنة 1996 بـ25,0 سنتيم للكيلومتر الواحد، لم تعد تساعد الناقلين، كما قال ممثلو الوزارة، على حد قول بوشريط. أما بالنسبة لتسعيرة الخطوط التي تتجاوز مسافتها 30كلم، فإنها ستبقى حرة كما هي الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 365
العمر : 44
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: وزارة النقل ترضخ لضغوط النقابة:مراجعة تسعيرة نقل المسافرين   السبت 23 أكتوبر 2010, 09:28

المدير كتب:
قوعلى ضوئه سيتم تعميم الزيادات على المستوى الوطني بشرط ضرورة مرافقة الزيادات بتحسين نوعية الخدمات. وستمس هذه المراجعة، كما قال محدثنا، كل الخطوط التي لا تتجاوز مسافتها 30 كلم، على اعتبار أن تسعيرة هذه الخطوط والمحددة منذ سنة 1996 بـ25,0 سنتيم للكيلومتر الواحد، لم تعد تساعد الناقلين، كما قال ممثلو الوزارة، على حد قول بوشريط. أما بالنسبة لتسعيرة الخطوط التي تتجاوز مسافتها 30كلم، فإنها ستبقى حرة كما هي الآن.
السلام عليكم
أرى صراحة أن تحسين نوعية الخدمات واجب النــــاقلين حتى و لو كان سعر التذكرة 1 دج و ليس 10 أو 15 دج ، ما يقززني في الحافلة هو الصوت الذي يصدره قابض الحافلات بالقطع النقدية حتى ينتبه الركاب أنه بدأ بالقيام بأخذ النفود دون الحديث عن سوء المعاملة حينن تعطى لهم ورفة 200 دج أو حتى قطعة 100 دج خاصة حين يكونون لا يتعدون 15 سنة ، أشعر فعلا بالإهانة و لست أدري لما تقبل مديرية النقل أن يوظف أطفال في النقل ، أعلم أن في الوثائق يحدث تزوير سن القابض و لكن أين المراقبة ؟ والحديث قياس كما يقول المثل الشعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki meg
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 4
البلد :
نقاط : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: وزارة النقل ترضخ لضغوط النقابة:مراجعة تسعيرة نقل المسافرين   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 23:20

شكرااااااااااااااا

_________________
ان تعرف اكثر لاغير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة النقل ترضخ لضغوط النقابة:مراجعة تسعيرة نقل المسافرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: