مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
» تدابير أمنية لقمع الغش في امتحانات البكالوريا بمستغانم...تخصيص 3 كاميرات مراقبة و جهاز تشويش على مستوى غرف المواضيع
الأحد 21 مايو 2017, 08:35 من طرف المدير

» "أطفال المفاتيح" وسلطة الأم يهدّدان المجتمع الجزائري
الخميس 18 مايو 2017, 07:24 من طرف فاروق

» المحطة البحرية لمستعانم : وضع فرقة الجمارك على مستوى البواخر خلال موسم الاصطياف
الأربعاء 17 مايو 2017, 06:06 من طرف المدير

» رجل و زوجته ماذا فعل عند نقطة التفتيش
الثلاثاء 16 مايو 2017, 08:56 من طرف gramo

» كوسيدار تتكفل بإنهاء مشروعي تراموي قسنطينة ومستغانم
الإثنين 15 مايو 2017, 05:12 من طرف المدير

» مشروع ترامواي مستغانم أمام مصير مجهول.... المؤسسة الإسبانية تجمّد الأشغال بسبب ديون و غرامات في الخارج تفوق 117 مليون دولار
الأحد 14 مايو 2017, 19:42 من طرف المحترف

»  توقيف مفتش رئيسي لرخص السياقة في مديرية النقل بعين تموشنت بتهمة تلقي رشوة
السبت 13 مايو 2017, 07:46 من طرف النقل

» غرزة سموكس جديدة
الثلاثاء 09 مايو 2017, 19:57 من طرف ام سهيلة

» "سيد أحمد قناوي" من "مقدم تلفزيوني" إلى "مستثمر سياحي" .. شاهد:
الثلاثاء 09 مايو 2017, 06:12 من طرف المدير

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 يبلغ من العمر 25 سنة، يدعى عبد الحليم بن نابي وينحدر من عشعاشة بمستغاتم..حراڤ يلقى حتفه بمدينة سبتة الإسبانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
avatar

عدد الرسائل : 4120
نقاط : 5626
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: يبلغ من العمر 25 سنة، يدعى عبد الحليم بن نابي وينحدر من عشعاشة بمستغاتم..حراڤ يلقى حتفه بمدينة سبتة الإسبانية   الخميس 07 أكتوبر 2010, 06:55

شبكة مغربية تهرب 17 جزائريا إلى مدينة سبتة بجوازات مزورة


لقي أحد الشباب الحراقة الجزائريين مصرعه غرقا قبالة شواطئ مدينة سبتة الاسبانية، أول أمس، حيث تعرف عليه صديقاه المحتجزان بمركز إقامة المهاجرين السريين بمدينة سبتة.
وبحسب ما نقلته صحيفة “أ.بي.سي” الإسبانية، فإن جزائريين ممن تم احتجازهما قبل أيام قليلة في مركز إقامة الحراقة بالمدينة بعد أن تمكنا من تخطي الحدود الاسبانية- المغربية، قد تعرفا على جثة صديقهما الثالث بمجرد رؤيته مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالمدعو عبد الحليم بن نابي ويبلغ من العمر 25 سنة، كما عثر في محفظته الصغيرة على صورة لامرأة وفتاة صغيرة، حسب ما أفادت به مصادر في الشرطة الاسبانية. وقد أكد الشابان الجزائريان أنهما حاولا التسلل إلى سبتة انطلاقا من المياه المغربية وكان عددهم أربعة شبان عن طريق السباحة لكنهما فقدا صديقهما الثالث الذي لفظ أنفاسه غرقا في حين لايزال أحد الشبان في عداد المفقودين، كما أكدا أن الثلاثة ينحدرون من منطقة عشعاشة بولاية مستغانم.
وقد أظهرت نتائج الطب الشرعي بعد عملية تشريح الجثة أن الوفاة كانت ناتجة عن اختناق الضحية بعد غرقه عندما كان بصدد السباحة من المياه المغربية للتسلل إلى مدينة سبتة الإسبانية.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه سيتم مراسلة أهل الضحية ببلدية عشعاشة، بولاية مستغانم، عن طريق عنوان أهله الذي يعرفه صديقاه المحتجزان في مركز سبتة للمهاجرين غير الشرعيين، والذي يضم بدوره قرابة 40 حراقا جزائريين، منهم من قضى أكثر من 3 أشهر بذات المركز، حيث من المنتظر أن تشرع سلطات المدينة في ترحيلهم عما قريب إلى أحد موانئ الغرب الجزائري في وهران أو الغزوات.

من جهة أخرى، أكدت نفس الصحيفة، ظهر أمس، على موقعها الالكتروني، أن شبكة مغربية لتهريب البشر أصدرت جوازات سفر مزورة لـ 17 شابا جزائريا، وصلوا إلى مدينة سبتة انطلاقا من الأراضي المغربية، فيما تمكن آخرون من الوصول إلى المدينة الاسبانية عن طريق السباحة.

وأشارت المصادر إلى أن شرطة الحدود الاسبانية أوقفت الشباب الجزائريين بمجرد دخولهم مركز العبور الحدودي بين المملكة المغربية ومدينة سبتة، حيث تبين أن جوازات السفر التي بحوزتهم مزورة، بعد أن حصلوا عليها من طرف شبكة مغربية بعد أن دفعوا مبالغ مالية معتبرة لقاء ذلك، حيث تم اعتقال الشبان الـ 17 وحولوا بعدها إلى مركز إقامة المهاجرين السريين بذات المدينة.
وفي تعقيب على العملية، قال رئيس الفدرالية الأوربية لجمعيات الجزائريين، نور الدين بلمداح، إن عصابات تهريب البشر تعمل وبشكل نشط من المغرب، بالإضافة إلى تهريب المواد الغذائية، المعادن الثمينة والمخدرات، إلا أن الحكومة الاسبانية وفي عديد المرات تتحدث فقط عن نشاط هذه العصابات انطلاقا من الجزائر. وأوضح بلمداح متحدثا لـ “الفجر”، أمس، أن ما يعطي الانطباع بأن نشاط عصابات تهريب البشر من المغرب غير نشيط هو طبيعة الأمن والشرطة المغربية التي تتعامل بالرشوة من أجل السكوت أمام بارونات تهريب البشر والمخدرات.

وأضاف بلمداح أن مشكلة الجزائريين المتواجدين في مدينتي سبتا ومليلية يعود إلى وضع هاتين المدينتين حيث أن الجزائر تعتبرهما مدينتين محتلتين، وهو موقف يحسب للجزائر رغم أن المغرب احتل الصحراء الغربية ويرفض أي تفاوض حول منح الشعب الصحراوي في تقرير مصيره إلا أن الجزائر تضامنت معه واعتبرت سبتة ومليلية منطقة محتلة، وهو ما يصعب على الجزائر التكفل برعاياها هناك، سواء عن طريق السفارة في مدريد أو الرباط على حد سواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
يبلغ من العمر 25 سنة، يدعى عبد الحليم بن نابي وينحدر من عشعاشة بمستغاتم..حراڤ يلقى حتفه بمدينة سبتة الإسبانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: