مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 22
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

التلفزيون الجزائري لم يقدّم عرضا لنقل مباراة الجزائر وإفريقيا الوسطى

في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 21:06
''الجزيرة الرياضية'' تنقل حصريا كل المباريات
التلفزيون الجزائري لم يقدّم عرضا لنقل مباراة الجزائر وإفريقيا الوسطى



27-09-2010 الجزائر: شفيق خواص


أكدت، أمس، مصادر مسؤولة لـ ''الخبر''، أن التلفزيون الجزائري لن يتمكن من ضمان بث المباراة المقبلة التي سيخوضها المنتخب الوطني أمام جمهورية إفريقيا الوسطى، في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 على القناة الأرضية، والمباريات المتبقية الأخرى التي ستخوضها التشكيلة الوطنية خارج الديار. أرجعت مصادرنا سبب حرمان المشاهد الجزائري من متابعة مباراة منتخب بلاده على القناة الأرضية، لتأخر التلفزيون الجزائري في مباشرة مفاوضات مع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي تملك حقوق تسويق البث التلفزيوني للمباريات، حتى يضمن للجزائريين نقل المباريات التي سيخوضها ''الخضر'' خارج قواعدهم.
وفي هذا الشأن، قال مصدرنا إن ''الجزيرة الرياضية'' كانت السباقة في الجلوس على طاولة المفاوضات مع مسؤولي ''الكاف''، حيث بلغت المفاوضات، اليوم، يقول ذات المصدر، مراحلها الأخيرة وستفضي إلى ترسيم التعاقد الذي يمنح ''الجزيرة الرياضية'' حق البث الحصري وتسويق المباريات المتعلقة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، بعد الاتفاق الرسمي على الشق المالي.
ومن هذا المنطلق، فإن المشاهد الجزائري لن يتمكّن من متابعة مباراة الجزائر وإفريقيا الوسطى على الأرضية، وسيكون مطالبا بمتابعتها على قناة ''الجزيرة الرياضية''، بعدما كانت حظوظ مشاهدته لهذا اللقاء ضئيلة جدا نظرا لرغبة مسؤولي القناة الرياضية القطرية اجتناب التكاليف الباهظة وعبء نقل وسائل بث المباراة من العاصمة بانغي في ظروف صعبة جدا.
وقررت ''الجزيرة الرياضية'' في آخر المطاف نقل اللقاء وعلى المباشر عقب توصلهم لاتفاق نهائي لشراء حقوق البث الحصري.
وعلى اعتبار أن المنتخب الوطني ينتظره تنقلان آخران خارج الديار، إلى المغرب وتانزانيا، فإن متابعة هاتين المقابلتين لن تكون مضمونة، عدا على ''الجزيرة الرياضية''.
ومن جهة أخرى، وفي الوقت الذي نفت مصادرنا وصول أي طلب من قبل التلفزيون الجزائري إلى إدارة القناة القطرية للتفاوض حول شراء حقوق البث، فقد أكد رئيس القسم الرياضي بالتلفزيون الجزائري، ياسين بورويلة، تقدّم إدارة مؤسسة التلفزيون الجزائري بطلب التفاوض، إلا أن القناة القطرية ''لم ترد إلى غاية الآن، ''حيث راسلنا القناة القطرية بطلب التفاوض حول شراء القناة الأرضية حقوق بث المباراة القادمة التي ستجمع المنتخب الوطني وجمهورية إفريقيا الوسطى منذ أسابيع عديدة، ولكننا لم نتلق إلى غاية الآن أي رد من قبل القناة القطرية''.
ومن جهة أخرى، نفت مصادر مسؤولة في قناة ''الجزيرة الرياضية'' تقدّم إدارة التلفزيون الجزائري، وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، بطلب الجلوس حول طاولة المفاوضات لشراء حقوق بث مباراة ''الخضر'' على القناة الأرضية، مستبعدة فتح القناة القطرية المجال للمفاوضات مع القنوات الأرضية لمختلف بلدان المنتخبات الإفريقية المشاركة في التصفيات، حتى وإن كانت عربية على غرار المغرب، تونس، مصر والجزائر.
وعلى صعيد آخر، من غير المستبعد أن تتقارب وجهات النظر بين الطرفين خلال الأيام القادمة، في حال توصلهما لاتفاق حول شراء قناة ''الجزيرة الرياضية'' لحقوق بث مباريات البطولة الوطنية من قبل التلفزيون الجزائري الذي أمضى، مؤخرا، على حقوق البث مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم. المصدرhttp://www.elkhabar.com/ar/index.php?news=230367



_________________
<embed src="http://dc02.arabsh.com/i/01515/h6gmu9de147q.swf" quality="High" wmode="Window" loop="false" play="false" menu="false" scale="ExactFit" type="application/x-shockwave-flash" pluginspace="http://www.macromedia.com" width="400height=100">
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى