مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 فوازير رمضانية حمدي قنديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: فوازير رمضانية حمدي قنديل    الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 13:35


حمدي قنديل

وسط شلال المسلسلات وبرامج البذاءة المعلبة، اختفت من الشاشة هذا العام الفوازير التى كان التليفزيون يعتبرها لسنوات عديدة درة إنتاجه الرمضانى.. لعل السبب هو أن الواقع يحفل بفوازير تفوق فى إثارتها خيال المبدعين.

فزورة منها، إن لم تكن أولاها، هى فزورة البنية الأساسية فى مصر التى اعتبرها نظام مبارك مفخرة عهده ومدعاة وجوده، فإذا بمرافقها تتهاوى جميعا فى لحظة واحدة كما لو كانت تطوى صفحة من التاريخ.. أظلمت مصر فى الوقت الذى تتباهى فيه بأنها تصدر الكهرباء للأردن وسوريا ولبنان.. انقطعت مياه الشرب بينما منسوب بحيرة ناصر يسجل زيادة قدرها 516 مليون متر مكعب. الصرف الصحى المتهالك تدنى مستواه فى قرى مصر باعتراف وزير التنمية المحلية.. مدارس مصر التى يبلغ عددها 43 ألفا، وصلت منها 187 مدرسة فقط إلى مستوى الجودة المعتمد، طبقا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.. الخدمات الصحية تنفق على المواطن خمسة قروش لا غير فى اليوم.. والسكن حاله ليس بأفضل.. أى شرعية للنظام بعد هذا كله؟

انقطاع الكهرباء فزورة فى حد ذاته.. رئيس الشركة القابضة للكهرباء أعلن أن السبب الحقيقى يعود إلى نقص الغاز الطبيعى الذى تورده وزارة البترول لمحطات توليد الكهرباء.. بدأ النقص فى عام 2004، أى مع بدء وزارة البترول تصدير الغاز لإسرائيل (بسعر الوحدة دولار وربع الدولار فى حين تباع للمشترى المصرى بـ3 دولارات).. وزارة البترول بادرت بنفى مسئوليتها، واشتدت حرب التصريحات بين الطرفين.. لما بادر الرئيس باحتواء الأزمة بين أجهزته وجمع الوزيرين، خرج الاثنان من الاجتماع يدا بيد، وعلى الوجوه ابتسامة عريضة.. خلاص وجدناها.. الحرارة التى ارتفعت فى مصر والعالم هى السبب، والمواطن المصرى يبذر فى الاستهلاك.. الفزورة هى: لماذا لم ينطق واحد منهما بكلمة عن غازنا المهدر فى إسرائيل، ولماذا لا تجرؤ مصر على ايقاف تصدير الغاز إليها، ولو مؤقتا كما فعلت روسيا عندما واجهت أزمة القمح؟

عرقل مجلس النواب الأمريكى إقرار مساعدات عسكرية للجيش اللبنانى قيمتها 100 مليون دولار بدعوى أن السلاح الأمريكى يمكن أن يستخدم ضد إسرائيل، وهدد أوباما بتقليص فرص تركيا فى الحصول على أسلحة أمريكية حتى تحسن علاقتها مع إسرائيل.. الفزورة: أى شروط تفرضها الولايات المتحدة على مساعدتها العسكرية لمصر، وما هو ثمن حصولنا على السلاح الأمريكى؟

يوم الاثنين الماضى قام وزير الصحة بزيارة النائب العام فى مكتبه، وذلك فى الوقت الذى تحقق فيه نيابة الأموال العامة فى فضيحة العلاج على نفقة الدولة، والوقت الذى كشف فيه تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات عن قائمة بالمتورطين من النواب وقائمة بالمتورطين من المسئولين.. بعد اللقاء أصدرت وزارة الصحة بيانا يعكس استهبال الحكم للمواطنين أكد أن اللقاء لم يتناول فضيحة العلاج، وأنه تم بمبادرة من الوزير وليس باستدعاء من النيابة، وصرح الوزير بأن الزيارة كانت للتهنئة بشهر رمضان المبارك.. الوزير لم يقم بزيارة النائب العام فى سنوات سابقة للتهنئة برمضان، ولا زار أيا من المسئولين هذا العام لنفس الغرض، كما أننا لم نعرف من قبل أن الوزراء ومن فى حكمهم يقومون بزيارة بعضهم البعض فى المناسبات الدينية أو الوطنية أو غيرها.. الفزورة: ما هو الموضوع الذى دار حوله الحديث بين وزير الصحة والنائب العام؟ ومن المسئول عن إهدار المال العام فى مشروع العلاج على نفقة الدولة؟

رئيس الوزراء، أم وزير الصحة، أم هما معا وربما غيرهما أيضا؟
فى محافظة الدقهلية ارتفع إنتاج اللب بنسبة 106٪ عن العام الماضى، وانخفض إنتاج الأرز 25٪.. فى محافظات أخرى لا تختلف النسب كثيرا.. وكل التقارير الحكومية تفيد بأننا أمام انكشاف غذائى مروع، خاصة فيما يتعلق بالقمح الذى نستورد 50٪ من حاجتنا منه.. بعد وقف تصدير القمح الروسى عادت طوابير الخبز مرة أخرى، وتسبب صراع الطوابير فى وفاة مواطن فى سوهاج.. الفزورة هنا: من الذى ألغى خطة الاكتفاء الذاتى من القمح؟ وما هو دور مافيا المستوردين؟ ومن الذى يساندهم فى دوائر الحكم؟


انسحبت القوات الأمريكية المقاتلة من العراق تاركة وراءها٩٤ قاعدة عسكرية أمريكية و56 ألف جندى قيل إن مهمتهم هى «تدريب القوات العراقية».. بعد أكثر من 7 سنوات من الغزو نجد أن العراق الذى كان ثانى دولة تمتلك احتياط نفط فى العالم يتبوأ المركز السابع بين الدول العشر الفاشلة فى العالم بعد أن انهارت مرافقه ونهبت موارده، ووصل عدد شهدائه إلى مليون و200 ألف ومشرديه إلى 4 ملايين، ونجد موجة الانفجارات تعود لتجتاح البلاد مرة أخرى، ونجد الشعب ممزقا وسط تناحر طائفى وسياسى جعل العراق عاجزا عن تشكيل حكومة بعد 5 أشهر من إجراء الانتخابات.. ليست هناك فزورة فى تواطؤ المعتدلين العرب مع الغزاة، ولكن الفزورة هى كيف ومتى يحاسبون؟

أهم حديث أذاعه التليفزيون الرسمى فى رمضان هو ذلك الذى أجرى مع محيى الدين الغريب وزير المالية الأسبق فى برنامج لميس الحديدى «دوام الحال».. الغريب كان قد حكم عليه بالسجن 8 سنوات فى قضية علاقات مشبوهة مع رجال أعمال، لكن محكمة النقض برأته بعد أن قضى فى السجن أكثر من عامين.. وفقا لجريدة «الدستور» فقد حذفت الرقابة أجزاء عديدة من الحوار، منها السؤال الذى وجه إليه: مين اللى فبرك القضية؟.. قال الغريب: أنا عارف، بس مش حاقدر أقول.. سألت لميس: مين اللى عنده السلطة؟.. أجاب: مش عايز أخش فى قضايا ولا فيه فايدة من الكلام ده، شوفى انتى مين اللى عنده السلطة دى.. الفزورة هى: من تظن أن لديه هذه السلطة؟.. وفزورة إضافية: أين بالمناسبة قانون محاكمة الوزراء؟

تقول جريدة الأهرام تحت عنوان «الشرطة تتواصل مع الشعب» إن الشرطة توزع على قائدى السيارات والمشاة إمساكية لرمضان بها مواقيت الصلاة وإرشادات مرورية، وأنها تقيم موائد إفطار لعابرى السبيل، وأنها ترصد الحالة التموينية وتتابع حركة تداول السلع ومدى توافر الخبز المطابق للمواصفات.. وفى مسلسلات التليفزيون نرى رجال مباحث أمن الدولة فى «الجماعة» غاية فى اللطف والظرف ومعتقلاتهم تبدو كفنادق 5 نجوم، أما فى «شيخ الحارة» فإن الشرطى لا ينام لأنه قتل خطأ تاجر مخدرات، وفى «قضية صفية» يقوم الضابط بتهريب متهمة مظلومة من مستشفى السجن ويؤويها فى بيته. الفزورة هى: لماذا لا يحب الشعب الشرطة؟
من المقرر أن تستضيف قطر هذا الأسبوع مباحثات السلام فى اليمن بين الحكومة والمتمردين الحوثيين.. الفزورة: أين ذهب دور مصر التاريخى فى اليمن؟.. وهل تهاجم مصر قناة الجزيرة بسبب دور قطر فى إقرار السلام فى السودان ولبنان وفلسطين واليمن، أم تهاجم قطر بسبب انتقاد مصر فى قناة الجزيرة؟
وصف الوزير مفيد شهاب حملات جمع التوقيعات لمرشحى الرئاسة بأنها نوع من العبث السياسى.. طيب.. الفزورة إذن هى: لماذا يلقى القبض على الذين يجمعون التوقيعات لحملة التغيير رغم أنها لا تدعم مرشحا بعينه، وتسمح السلطات ــ إن لم يصدر بعضها الأوامر ــ بتوزيع ملصقات حملة جمال مبارك، ونشر استماراتها على أوسع نطاق؟

أصحاب حملة تأييد جمال مبارك استخدموا أغنية «يا جمال يا حبيب الملايين» التى غناها عبدالحليم حافظ لجمال عبدالناصر كى يروجوا ترشيح ولى العهد رئيسا للجمهورية.. الفزورة: ما هى يا ترى أوجه الشبه بين جمال مبارك وجمال عبدالناصر؟.. ثم.. إذا ما افترضنا أن حملة جمال مبارك ستنتج الأغنية نفسها بصوت جديد يعبر عن الفكر الجديد، فمن فى رأيك الصوت الأصلح لأدائها: أبوالليف أم عبدالباسط حمودة أم شعبان عبدالرحيم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 365
العمر : 44
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوازير رمضانية حمدي قنديل    الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 21:25

السلام عليكم
لست أدري إن كان الأخ من مصر أو من الجزائر، إن كنت من شعب مصر الشقيق أفهم حديثك المتواصل عن مصر و لكن إن كنت من الجزائر، لا أرى لذالك ضرورة مع احترامي للأعضاء المصريين كالأخ مسبلم فالمنتدى جزائري بالدرجة الأولى و مستغانمي بصفة خاصة و أطلب فقط احترام خصوصيته و نحن لسنا أحسن حالا :" المذبوحة تعاير في المسلوخة"
و كلنا في الهم شرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوازير رمضانية حمدي قنديل    الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 04:42

ألا ترى يا طارق الخير أن حمدي قنديل الناقد الاجتماعي والسياسي الكبير يضع أصبعه على كثير من مشاكل ومظالم الأمة في مصر الكنانة وكأنه يتحدث عن الجزائر وعن توس والمغرب وهلم جرا...ويكون في علم أخي طارق أنا وطني ليس الجزائر ولا مصرفحسب على حد قولك ولكن أينما ترفع كلمة لا إله إلا الله حتى ولوكانت في واشنطن أين الأمركييون المتعصبون يمنعون بناء مسجد بها ويدنسون القرآن الكريم ويتهمون الأمة بالارهاب ...انتشر ياطارق واطرق كل العالم ولا تتقوقع حتى نغير ما يمكن تغيير ....لقول الرسول الأعظم (ص) : خالط الناس واصبر على أذاهم ....لنشر ثقافتك المتاسمحة وفكر النير ...ولا تنزوي لتجتر تاريخ أجدادك وانجازاتهم ....طر في الافاق واطرقها وأنرها وكن شمسا تسطع على الشرق والغرب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 365
العمر : 44
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوازير رمضانية حمدي قنديل    الأربعاء 08 سبتمبر 2010, 15:53

السلام عليكم السيد فاروق
أود أن أشير فقط ء إتي امرأة و لست رجلا وهو واضح جدا "مشرفة منتدى السلامة المرورية و أمن الطرقات" و أرى أن طريقة ردك فيها بعض السخرية و لككن لا بأس فلكل رأيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوازير رمضانية حمدي قنديل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: