مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

تعرض السيد سعد بوعقبة إلى قذف بحذاء في مجلس الأمة

في الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 04:47
ليلة البارحة أكثرت من أكل الفڤوس المغربي والدلاع التونسي! ونمت بعد سهرة طويلة عاقبت بها نفسي في مشاهدة برامج تلزة المعتوهين ذهنيا في الجزائر! وبمجرد أن صعد شخيري بدأت الكوابيس تزورني.. فرأيت فيما يرى النائم أنني عينت سيناطورا في مجلس الأمة، وتناولت الكلمة في هذا المجلس وطالبت الحكومة بأن تكف عن إصدار القوانين التكميلية للمالية كل عام.. ودعوت إلى التزام الحكومة بإصدار قانون واحد للمالية في السنة.. لأن قانون المالية التكميلي أجازه المشرع للحكومة ليكون استثناء عندما تحدث طوارئ خاصة في وسط العام تستدعي المعالجة بقانون مالية تكميلي.. ولم يجز المشروع أن يصبح قانون المالية التكميلي قاعدة مثله مثل قانون المالية العادي تصدرهما الحكومة كل سنة!
وطالبت زملائي النواب المنتخبين والمعينين بإصدار لائحة تلزم الحكومة بأن تقدم قانون المالية مرة في السنة! وأن تجتهد الحكومة في إعداده إعدادا جيدا بحيث لا تحتاج إلى مراجعته في نصف العام بقانون تكميلي! وقلت إن سبب اللجوء إلى قانون تكميلي للمالية معناه أن الحكومة لا تحضر القانون الأساسي بالجدية المطلوبة!
ولكن أحد النواب المعينين مثلي قاطعني.. قائلا: أنت لا يحق لك نقد عمل الحكومة بهذه الطريقة لأنها هي التي عينتك! وكان من المفروض أن يقول هذا الكلام النواب المنتخبون وليس النواب المعينون مثلك! وبدأت مشادات بيني وبين هذا النائب انتهت بقذفي بحذاء على طريقة قذف الصحفي العراقي للرئيس الأمريكي بوش!
أفقت مذعورا وأنا أتحسس رأسي من ضربة الحذاء، وقلت واش داني نتفرج على "واش داني" في تلفزة المعتوهين وأكل الدلاع التونسي والفڤوس المغربي! وحتى أكل طاجين "الدولما" من لحم بقر الهند!
الطوارئ استثناء فصارت قاعدة عندنا! وقانون المالية التكميلي هو أيضا استثناء فصار قاعدة.. والتشريع بمراسيم استثناء فصار هو الآخر قاعدة.. فلماذا لاتصبح هذه الإستثناءات قواعد أيضا حتى في كوابيس النواب؟!

سعد بوعقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى