مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مجندة إسرائيلية: سأكون سعيدة بقتل العرب وذبحهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 133
البلد :
نقاط : 299
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: مجندة إسرائيلية: سأكون سعيدة بقتل العرب وذبحهم   الجمعة 20 أغسطس 2010, 19:46





نقلت وسائل إعلام محلية، الخميس، عن المجندة الإسرائيلية التي أثارت جدلا بنشرها صورا "تذكارية،" مع معتقلين فلسطينيين، قولها إنها ستكون سعيدة إن تسنى لها "قتل العرب، وحتى ذبحهم."

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن المجندة إيدن أبيرغل كتبت على صفحتها على موقع "فيسبوك" الاجتماعي تقول "لا قوانين في الحرب،" مضيفة أنها "لن تسمح لمحبي العرب أن يدمروا حياتها، وأنها غير نادمة، على نشر الصور".

وكانت أبيرغل نشرت مجموعة صور عن فترة خدمتها العسكرية تحت عنوان "الجيش الإسرائيلي: أجمل أوقات حياتي"، ظهرت فيه صورة وهي تجلس ضاحكة على قاطع أسمنتي إلى جانب فلسطيني مكبل اليدين ومعصوب العينين.

مجندة إسرائيلية: أين الخطأ بنشر صوري مع سجناء عرب؟

ودافعت أبيرغل عما قامت به، قائلة هذا الأسبوع، إنها "لم ترتكب أي خطأ" وأن تصرفاتها "لا تختلف عن وسائل الإعلام التي تصور السجناء العرب دون إذنهم."

ولكن تصريحات المجندة إيدن أبرغيل استدعت رداً غاضباً من معلق الشؤون العسكرية، روني دانيال، الذي قال إنه يشعر بالأسف الشديد لأنها لم تستوعب بعد فداحة الخطأ الذي اقترفته، ومدى عدم اتفاقه مع أخلاقيات الجيش، علماً أنها وضعت الصور تحت عنوان "الجيش الإسرائيلي - أجمل أوقات حياتي."

وقالت المجندة أبرغيل، في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: "ما قمت به كان مجرد تجربة عسكرية.. ووسائل الإعلام تقوم بالأمر عينه، وأنا أريد أن أسأل وسائل الإعلام: عندما تلتقطون صور السجناء العرب وهم مقيدو الأيدي فهل تطلبون إذنهم أولاً؟.. لا أفهم ما الخطأ فيما قمت به."

وكان ناطق باسم الجيش الإسرائيلي قد وعد في حديث لـCNN، بالاهتمام بقضية نشر أبرغيل للصور، ووصف ما قامت به الجندية السابقة، بانه "مخز لأنه جاء بعد عام من إنهاء خدمتها."

وقال النقيب باراك راز، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "هذه الصور مخزية والجيش لا يتقبل وجودها، وإلى جانب ما تمثله الصور من خرق لقواعد الأسرار العسكرية أثناء الخدمة، فإنها تمثل أيضاً تجاوزاً فاضحاً لأخلاقيات الجيش.. ولو أن هذه الجندية السابقة ما تزال في الخدمة لكانت الآن أمام محكمة عسكرية."



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجندة إسرائيلية: سأكون سعيدة بقتل العرب وذبحهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: