مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عمار تو يشرف على تشغيل ورشات صيانة القاطرات الكهربائية ذاتية الدفع بالجزائر العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: عمار تو يشرف على تشغيل ورشات صيانة القاطرات الكهربائية ذاتية الدفع بالجزائر العاصمة    الأحد 08 أغسطس 2010, 21:58

أشرف وزير النقل عمار تو يوم الأحد على تشغيل ورشات صيانة القاطرات الكهربائية ذاتية الدفع المستعملة على خطوط ضاحية الجزائر.
و أكد وزير النقل في تصريح للصحافة على هامش الزيارة لهذه الورشات أن هذه المنشأة المنجزة من قبل مجموعة مؤسسات جزائرية تركية بقيمة مالية تقدر ب 6ر8 ملايير دج و الواقعة بالخروبة بالجزائر العاصمة تسهر على أشغال صيانة و إصلاح 64 عربة من القاطرات ذاتية الدفع المستعملة على خطوط السكك الحديدية لضاحية الجزائر. و أضاف تو أن هذا التجهيز الجديد الأول من نوعه في الجزائر مزود بأحدث التكنولوجيات في مجال إصلاح و تنظيف القاطرات الذي دخلت حيز التشغيل السنة الماضية على الخطوط الرابطة بين الجزائر-الثنية و الجزائر-العفرون مذكرا بأنه من أصل 64 قاطرة كهربائية طلبتها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تم تشغيل 60 منها.
و أوضح أنه سيتم استيلام العربات الأربعة المتبقية خلال شهر أوت و في سبتمبر بوتيرة اثنتين كل شهر مضيفا أنه في أواخر 2010 سيتم سحب كل القطارات القديمة التي تستهلك الديازال من حركة المرور على خطوط ضاحية الجزائر لاستبدالها بالقاطرات الجديدة من صنع شركة "ستايدتلر" السويسرية.
و أضاف تو أن 10.000 مسافر فقط من أصل 50.000 لا زالوا يتنقلون على متن القطارات المستهلكة للديازال مؤكدا أن 85 بالمائة من نقل المسافرين بالسكك الحديدية بضاحية الجزائر يتم على متن القاطرات الكهربائية. و حسب الشروحات التي قدمها مسؤولو المشروع فإن ورشات الصيانة التي تتربع على مساحة إجمالية تقدر ب 105.000 متر مربع تتسع لصيانة و إصلاح تسع عربات في آن واحد. و أوضح وزير النقل الذي اطلع على سير مختلف مصالح ورشات صيانة القطارات الكهربائية منها مصلحة الصيانة الوقائية و التنظيف الداخلي و الخارجي للعربات أن هذه الورشات تستخدم أيضا لركن قطارات الضاحية الكهربائية. كما زار تو ورشات الصيانة الثقيلة و المراجعة حيث أكد أن هذه المنشأة التي انطلقت أشغال انجازها في 2008 يسهر على تسييرها إطارات جزائريون.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمار تو يشرف على تشغيل ورشات صيانة القاطرات الكهربائية ذاتية الدفع بالجزائر العاصمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: