مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ضجة بعد هتاف فنان تونسي بحياة نتنياهو ( فيديو )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: ضجة بعد هتاف فنان تونسي بحياة نتنياهو ( فيديو )    الأربعاء 04 أغسطس 2010, 13:24


المطرب التونسى محسن الشريف


افادت مصادر صحافية ان ضجة كبيرة واستياء وسخط عمت الأوساط الإعلامية وغير الإعلامية في تونس، بعد تداول فيديو عبر الفيسبوك يُظهر فناناً تونسياً معروفاً يدعى محسن الشريف وهو يغني في حفل للجالية اليهودية ويهتف بحياة رئيس الوزراء الإسرائلي مردداً "يحيا بيبي نتنياهو"، داعيا، في الوقت نفسه، اليهود الحاضرين إلى لقاء قريب في شهر مايو في جزيرة جربة التونسية (500كم جنوب العاصمة تونس)، وتحديداً في معبد الغريبة، الذي يحج له سنوياً آلاف اليهود من شتى أصقاع العالم.
ولم يشر الفيديو المنشور، الذي سرى عبر شبكة الإنترنت سريان النار في الهشيم، مكان أو تاريخ الحفل، لكنه أظهر هذا الفنان وهو يغني ويرقص ويهتف بحياة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بطلب من أحد الحضور.
وطالبت مجموعات عبر الفيسبوك (تجاوز فيها عدد المشتركين بين الأمس واليوم 16 ألف شخص) بسحب الجنسية التونسية من هذا الفنان ومقاطعة كل حفلاته ومنعه من الظهور على شاشات التلفزة التونسية الحكومية وغير الحكومية، لا سيما دعوته للغناء في المناسبات الدينية الإسلامية. كما تم وصفه بعبارات مهينة، مثل "العميل والخائن".
من جانبه، وفي أول تعليق له على الحادثة وفق ما تم نشره على موقعه الرسمي، أكد محسن الشريف أنه "لا يعرف من يكون نتنياهو، وأن الحكاية لا تتعدى إطارها الاحتفالي، مقللاً من خطورة ما أقدم عليه". - كما ذكرت مصادر صحافية.
ولا تقيم تونس علاقات ديبلوماسية مباشرة مع إسرائيل، وكانت تونس وإسرائيل قد تبادلتا عام 1996 مكتبين لرعاية المصالح، إلا أن تونس أغلقت المكتب سنة 2000 (تنفيذاً لقرارات القمة العربية المنعقدة بالقاهرة) إثر قمع إسرائيل الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت خلال نفس العام. - حسبما اشارت وسائل اعلام.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضجة بعد هتاف فنان تونسي بحياة نتنياهو ( فيديو )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: تحميل الفيديوهات والأفلام :: منتدى تحميل الفيديوهات :: تحميل الفيديوهات العامة-
انتقل الى: