مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 فنـــدق خمسة نجوم للكــلاب بأولاد فايت بالعاصمة 'كلاب عايشة وناس مطايشة'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: فنـــدق خمسة نجوم للكــلاب بأولاد فايت بالعاصمة 'كلاب عايشة وناس مطايشة'    الإثنين 26 يوليو 2010, 15:18



عناية كاملة وخاصة تفوق كل التصورات.. آذان صاغية،


ومضيفات ومضيفين في خدمتك... أطباء تحت تصرفك ومختصو التجميل يمنحونك المظهر الجميل الذي ترغب فيه من دون عناء ولا مشقة.. فندق بنجوم للراغبين في قضاء ''عطلة''... وما على الزبون سوى الدفع مقابل الحصول على الخدمات التي يرغب فيها.. نحن لسنا بصدد الحديث عن مركز للراحة الخاصة بالأشخاص وإنما هو المركز الإستشفائي للحيوانات ''الفايت'' الكائن بأولاد فايت بالعاصمة، والذي يقصده المواطنون من مختلف أنحاء الوطن لا سيما الأجانب الذين تجدهم في رحلة البحث عن ''أحسن'' الخدمات لحيواناتهم المدللة، خاصة الكلاب والقطط.. في هذا الروبورتاج أردنا تسليط الضوء على فئة من المواطنين الذين تهمهم كثيرا راحة وصحة حيواناتهم، تطبيقا للمثل الشعبي القائل ''ناس عايشة وناس مطايشة''، أو بالأحرى ''كلاب عايشة وكلاب مطايشة''.

البداية كانت بطرحى عدة أسئلة بعد أن كلفت بإنجاز الروبورتاج.. هل فعلا هناك مركز استشفائي للحيوانات يقصده المواطنون من مختلف أنحاء الوطن ليس فقط للحصول على خدمات صحية لحيواناتهم المدللة، وإنما أيضا هم في رحلة بحث متواصلة عن ''المتعة''، ''الراحة'' و''الإستجمام'' للتخفيف عن كلابهم وقططهم والترويح عنهم خاصة خلال العطل، وفي طريقنا علمت أن صاحب العيادة التي نحن متوجهون إليها هو طبيب ''بيطري''، كان يملك في السابق عيادة متواضعة بأولاد فايت لكنه مع مرور الزمن قام بشراء قطعة الأرض القريبة من عيادته ليوسعها ويحولها إلى ''مركز استشفائي للحيوانات''، فأقام العديد من المرافق التي تضمن الراحة التامة لكافة الحيوانات خاصة فئة الكلاب والقطط.. حينها رحت أتصور العيادة قبل أن أدخلها، وما هي إلا لحظات معدودات حتى بلغنا المنطقة.. عند مدخل العيادة كنت أتصور بأنني سأجد رجلا في قاعة الإستعلامات، لكنني تفاجأت بوجود شابة في مقتبل العمر، جملية، أنيقة، بيضاء البشرة، قصيرة القامة.. استقبلتنا بحفاوة مخاطبة إيانا باللغة الفرنسية وبصوت حاد ''أية خدمة سيدي المحترم''، ليجيبها زميلي السائق ''نرغب في رؤية البيطري صاحب العيادة''، لتجيب ''نعم سيدي ادخل سيارتك واركنها بالحظيرة، ثم توجه من فضلك إلى قاعة الإستقبال''، لتمنحه بعدها ''وصل استقبال''، وفي تلك اللحظات لم أتمالك نفسي ورحت أضحك من دون توقف.. فعلا ''كلاب عايشة وناس مطايشة''..

دخلت قاعة الإستقبال رفقة زميلتي والسائق، مكتب متواضع، مكيف، وجدنا السكرتيرة في استقبالنا هي ''الكل في الكل'' حين يغيب مالك العيادة، امرأة يبدو عليها أنها قد تجاوزت العقد الخامس بكثير، متوسطة القامة، ترتدي سروالا من نوع ''جينز'' أزرق داكن وقميصا أحمر أنيق، التجاعيد ارتسمت على وجهها واخترقت بشرتها، استقبلتنا بحفاوة حين خاطبتنا ''à votre service''، فأخبرتها زميلتي بأنها تنوي شراء كلب صغير أو ''كانيش''، اغتنمت الفرصة ورحت أوجه نظري إلى كل شيء موجود في القاعة، صور لجميع أنواع الكلاب معلقة في جدران القاعة، وفوق مكتب المدير لفت انتباهي وجود ''لكتالوهات'' تحمل أسماء وصور أشهر الكلاب والقطط على المستوى العالمي، لكن المشهد الذي شدني فعلا هو تلك اللوحة الموضوعة فوق المكتب ومكتوب عليها باللغة الفرنسية ''عناية خاصة للكلاب، حمام مضاد للحشرات، وعطلة مميزة''، لم أصدق ما كنت أقرأه.. حتى أخبرتنا السكرتيرة أن ''الطبيب البيطري'' سيلتحق بنا بعد ثوانٍ، وخلالها طلبت من زميلتي أن تمنحها معلوماتها الشخصية اسمها ولقبها وهاتفها الشخصي وكل هذه المعلومات راحت تدونها مباشرة على جهاز الكمبيوتر فلا مكان للورقة والقلم عند ''fayet''، وفجأة التحق بنا الطبيب البيطري قام بمصافحة السائق، صافحني ليصافح زميلتي وطلب منا الجلوس بأدب واحترام كبيرين، لينطق قائلا ''ما هي الخدمات التي يمكنني أن أقدمها لك''، لتنطق زميلتي ''أرغب في شراء كانيش سيدي ولم يسبق لي أن اشتريت كلبا في السابق''، فراح السيد الذي كان يرتدي سروالا قصيرا أو ''بونتاكور''، حذاء رياضيا، وشعره رمادي رطب، كان يضع نظارات طبية، فراح يسرد لنا أدق التفاصيل عن كيفية الشراء وعن الخطوات الواجب اتباعها عند البدء في عملية الشراء أو حتى بعد الشراء، حين أخبرنا بأن المركز الإستشفائي يقدم خدمات من نوع رفيع لزبائنه وللمشتركين في ''نادي الكلاب''.. استغربت لكنني أخفيت استغرابي ورحت أحدث نفسي من دون أن ينكشف أمرنا، ولما طلبنا منه أن يمنحنا الترخيص للتجول بداخل المركز للإطلاع على مرافقه وأخذ فكرة قبل الشروع في عملية الشراء، ليكون بإمكاننا التوغل بداخل ''المنتجع'' وملاحظة أدق التفاصيل لكي يمكننا إنجاز عمل متكامل.. لكن المدير رفض طلبنا ليخبرنا بأن الضوابط العامة لا تسمح بذلك إلا إذا قمنا بالحجز مقابل الشراء.. ولكم أيها السادة القراء الخدمات التي يوفرها ''المركز'' للحيوانات المدللة..

فندق الشيراتون للكلاب أو ''sheradog''.. خدمات بنجوم لقضاء عطلة مريحة

ونحن نتبادل أطراف الحديث مع صاحب العيادة، أخبرته بأن زميلتي-التي تنوي شراء ''الكانيش'' أنها ستذهب في عطلة صيفية، إن كان بإمكان المركز الإستشفائي التكفل بكلبها من جميع النواحي في غيابها وإلى غاية عودتها، ابتسم.. ثم رد ''لكن متى سيدتي'' كأنه استغرب لحديثنا، لتجيبه ''الشهر المقبل سأذهب في عطلة إلى خارج الوطن فهل بإمكان العيادة التكفل به إلى غاية عودتي''، ليضيف قائلا ''نعم سيدتي بالتأكيد سنمنحه الرعاية التامة وسنتكفل به فلا تقلقي عليه لأننا نملك فندقا خاصا بالكلاب ''الشيرادوڤ'' وهو متواجد على مستوى المركز الإستشفائي''، حينها سألته هل هو بنجوم، ليخبرني ''هو فندق يمنح خدمات ذات نوعية للكلاب لأن العديد من الأشخاص الذين يذهبون في عطلة يفضلون ترك كلابهم أو قططهم لدينا للإعتناء بها خاصة فئة الأجانب والسفارات''..

لم يتوقف البيطري عن الحديث، حين أخبرنا بأنه سيتم التكفل بالكلب على أكمل وجه، وسنمنحه الرعاية الخاصة والكاملة لقضاء ''عطلة ممتازة''، فالفندق يوفر للكلاب خدمات ذات نوعية من خلال بث نغمات موسيقية لتهدئة أعصابهم والترويح عنهم. ولكم أن تتصوروا أعزائي القراء مشهد تلك ''الكلاب المدللة'' وهي تستمع للموسيقى في فندق بنجوم.. لكي تروح عن نفسها، لتجد في الجهة المقابلة وبعد جولة استطلاعية متواضعة ببعض أحياء وشوارع العاصمة، أن هناك العشرات بل الآلاف من العائلات الفقيرة المرمية في الشوارع لم تجد حتى ما تأكله حين تدفع بأبنائها إلى الإسترزاق من المزابل.

أسعار تنافسية لمن يبحث عن ''الراحة'' و''الإستجمام''.. بكليب فايت

لا تستغربوا، فإن المركز الإستشفائي يوفر العديد من الخدمات للكلاب، فالراغبون في الإعتناء بحيواناتهم لاسيما الكلاب، فما عليه إلا دفع مبالغ مالية محددة للحصول على الخدمات التي يرغب فيها، ليخبرنا صاحب العيادة في حديثه إلينا، بأن المركز يتوفر على مصلحة خاصة بالعناية الكاملة من خلال استفادتهم من حمامات 5 نجوم على 4 مراحل بأرقى المنتوجات مصحوبة بعملية تمشيط كاملة لفروتهم.

الحصول على ''بطاقة حيوان''.. مقابل الإستفادة من تخفيضات مغرية في الخدمات

ونحن نواصل حديثنا معه، حتى منحتنا السكرتيرة ''مطوية'' تضم كافة الخدمات التي توفرها العيادة، فرحت أتمعن في قراءة تلك المطوية، فعلا حمامات راقية ''مضادة للحشرات'' بأسعار تنافسية، بحيث يعرض عليك المركز التسعيرة العادية والمقدرة بـ2200 دينار فقط، لكن وبمجرد أن تصبح عضوا ''عزيزي الزبون'' في ''نادي الكلاب'' بعد حصولك على ''بطاقة الحيوان''، آه عفوا ''بطاقة الإنخراط''، فإنه يمكنك الإستفادة من تخفيضات مغرية في الخدمات الخاصة بالإستحمام عبر 4 مراحل كاملة يتم خلالها استعمال فقط المستحضرات ذات الجودة العالمية.

دوش لكلبك المدلل بـ2000دينار فقط !

وعليه فإن الكلب يحصل في المرحلة الأولى على ''دوش'' بتخفيض تصل نسبته إلى 10 من المائة مقابل دفع ما قيمته 2000 دينار فقط !، في حين يستفيد كلبك في المرحلة الثانية من ''دوش'' بتخفيض يصل إلى 20 من المائة مقابل دفع مبلغ مالي يقدر بـ 1600 دينار، ليحصل في المرحلة الثالثة على تخفيض يقدر بـ50 من المائة أين يدفع مربو الكلب ما قيمته 1100 دينار، غير أن ''الدوش الرابع'' والأخير فهو ''مجاني'' في خاطر كلابنا الشابين..

حلاقات وحلاقون محترفون لكلابنا الشابين.. وجلسات للتجميل والإعتناء بالأظافر

ولكي لا يفقد كلبك المدلل مظهره الجميل ويبدو في أحسن مظهر أمام أصدقائه الكلاب، خاصة من فئة الأغنياء، فعليك إذن الإعتناء به من خلال عرضه على حلاقات وحلاقين ماهرين سيمنحونه المظهر اللائق به من خلال الأخذ بعين الإعتبار سنه، لاختيار التسريحة التي تلائمه، وكل هذه خدمات يقدمها لكم المركز الإستشفائي للحيوانات، فالجميع تحت تصرف كلابكم ويقدمون لكم أحسن الخدمات، بالإضافة إلى ذلك فإن كلبك المدلل يمكنه أيضا الإستفادة من جلسات للتجميل بمستحضرات ذات نوعية عالمية من خلال الإعتناء بأظافرهم عن طريق قصها وتجميلها لكي يظهر كلبك جميلا وأنيقا خاصة في المناسبات السعيدة والحفلات.

''اشتري كلبا نمنحك سيدي خدمات مجانية كاملة 10 مرات''

ولكي يتم استقطاب العديد من الزبائن لاقتناء الكلاب والقطط، فإن المركز الإستشفائي للحيوانات يمنحك مباشرة عند شراء كلب من عندهم خدمات مجانية 10 مرات كاملة، حيث يتم منح الكلب العناية الفائقة والخاصة التي يستحقها فعلا، أين يتم تدريبه على ''التأقلم'' بصفة سريعة في مجتمعه الجديد.

للحجز.. ادفع عربونا بـ 2000 دينار.. شبيك لبيك ..كلبك بين يديك

لم نشأ مغادرة المركز الإستشفائي إلى غاية الإستفسار عن كافة المعلومات لإنجاز عمل في المستوى، حين أخبرنا صاحب العيادة بأنه غير مسموح لنا بزيارة المركز والوقوف على مرافقه، إلا بعد القيام بالحجز مقابل الشراء من خلال تقديم ''عربون'' يقدر بـ2000 للكلب الصغير و5 آلاف دينار للكلب الكبير، وفي مدة شهر كامل يكون ''كلبك'' جاهزا وبين يديك، أين تقوم العيادة بعدة اتصالات مع المربين الحقيقيين للكلاب لجلب ''الكلب المفضل''، غير أن المركز يمكن أن يمنحك تعويضات في حالة عدول الزبون عن قرار الشراء في غضون ذلك الشهر.. بالمقابل فإن العيادة تتوفر أيضا على مرفق خاص ''بتدريب الكلاب وتوجيههم''، وعليه فإن الراغب في توجيه كلبه وتدريبه فما عليه إلا التوجه إلى ''المنتجع'' خلال العطل.

كلبك مريض؟.. لا تقلق.. صيدلية في خدمتك وقسم خاص بالأشعة

وفي حال إذا اكتشفت أو أحسست بأن كلبك ليس بصحة جيدة ويعاني من اضطرابات معينة، فما عليك إلا الإتصال بالمركز الإستشفائي للحيوانات، فهو سيمنح الشفاء لكلبك، فهو يضع تحت تصرفك ''صيدلية خاصة'' تتوفر على كافة الأدوية، كما يتوفر المركز أيضا على قسم للأشعة وآخر للأشعة المقطعية، وعليه فلا تقلق أيها الزبون على كلبك.. سيكون سليما معافىً.

.. ومحل خاص لبيع مستلزمات الكلاب.. ألعاب ومستحضرات تجميل

بعدما أكملنا مهمتنا طلبنا من صاحب العيادة أن يرافقنا لزيارة المحل الذي تباع فيه كافة مستلزمات الكلاب والقطط، فوافق مباشرة، وحين دخلت رفقة زملائي بقيت مندهشة.. كل شيء يباع هناك سوى ''باباك ويماك''، مستحضرات للتجميل، غسول خاص بالكلاب، ألعاب الكلاب بأشكال متنوعة تشبه إلى حد كبير ألعاب الأطفال، وعظام اصطناعية لتدليل الكلاب بحيث يعرض المحل 4 عظام اصطناعية في كيس واحد بـ400 دينار وكذا أحزمة مصنوعة من مادة الجلد تحمل أشكالا متنوعة بألوان مختلفة، إلى درجة أنني لو صادفت مثل هذه ''الأحزمة'' في محل آخر لاعتقدت أنها موجهة للإنسان وليس للحيوان..

''كافيتيريا'' في الهواء الطلق وحديقة لتسلية الكلاب

وليس هذا كل شيء في ''منتجع فايت''، ونحن نهم بالذهاب والعودة إلى مقر الجريدة، حتى لاحظت بعضا من ''زبائن المركز'' الذين قدموا رفقة كلابهم المدللة للترويح عنهم.. يجلسون في وسط الحديقة يتبادلون أطراف الحديث مع بعضهم البعض، كانوا يرتشفون فناجين من القهوة والشاي.. يضعون نظارات شمسية، وكلهم يرتدون ''الشورت'' أو ''البونتاكور'' كيف لا ونحن في فصل الصيف.. في انتظار أن تجهز كلابهم المدللة بمنحها العناية الكاملة التي تستحقها فعلا.. وقبل أن نغادر العيادة اقتربنا من صاحبنا لنودعه على أمل اللقاء به من جديد لاقتناء ''الكانيش'' في موعد آخر.. فشكرا لك سيدي على الإستضافة.



عن جريدة النهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجمانة
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 750
العمر : 22
الموقع : فلسطين
البلد :
نقاط : 1016
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: فنـــدق خمسة نجوم للكــلاب بأولاد فايت بالعاصمة 'كلاب عايشة وناس مطايشة'    الإثنين 26 يوليو 2010, 18:23

نيال الكلاب يا عم
بشر ترئف بالحيوا ن ونسيت الانسان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فنـــدق خمسة نجوم للكــلاب بأولاد فايت بالعاصمة 'كلاب عايشة وناس مطايشة'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: