مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عمار تو يهدد أصحاب الحافلات الخواص بسحب رخص الاستغلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: عمار تو يهدد أصحاب الحافلات الخواص بسحب رخص الاستغلال   الثلاثاء 20 يوليو 2010, 04:56

قال إن الزيادة في تسعيرة النقل الحضري منطقية
تو يهدد أصحاب الحافلات الخواص بسحب رخص الاستغلال

أكد وزير النقل عمار تو، أمس، من قسنطينة، بأن الزيادات الأخيرة في تسعيرة النقل الحضري المقدرة بـ5 دنانير تعد جد منطقية مقارنة بالخدمات المقدمة، خاصة على مستوى حافلات النقل العمومي، مشددا على أن أصحاب حافلات النقل الخواص مدعوون إلى الالتزام بشروط أمن وسلامة وراحة الركاب، وإلا اللجوء إلى تطبيق القوانين وسحب رخص الاستغلال منهم.
شدد وزير النقل، على هامش زيارة أجراها، أمس، إلى قسنطينة، بأن هناك قوانين تنظم عمل حافلات النقل الحضري لا يجري تطبيقها، ''وسنلجأ مستقبلا إلى تطبيقها بصرامة لضمان حقوق الركاب''. وبخصوص الزيادة في تسعيرات النقل بالسكك الحديدية، فقد أكد المتحدث بأنها تخضع لقانون العرض والطلب. وفي سياق آخر وجه الوزير انتقادات لاذعة لمدير النقل بالولاية بسبب تأخر أشغال إنجاز محطة المسافرين بالمدينة الجديدة ''علي منجلي''، وهو المشروع الذي سجل في العام 2008 ولم تنطلق الأشغال به سوى مؤخرا، علما أن مدة الإنجاز حددت بـ16 شهرا. كما كانت لعمار تو زيارات لبعض الورشات الأخرى كمشروع المطار الجديد لقسنطينة الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 96 بالمائة، ومشروع الترامواي ومحطة المسافرين لحي زواغي. ويذكر بأن عمار تو عرض، في آخر نهار أمس، بمقر الولاية الجديد في حي ''الدقسي''، الخطوط العريضة لبرنامج قطاعه في الخماسي المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الناقلون الخواص يتحدون وزير النقل   الأربعاء 21 يوليو 2010, 08:56

قرر الناقلون الخواص تطبيق زيادة في التسعيرة تقدر بـ5 دنانير في مختلف الخطوط الحضرية وشبه الحضرية. وسيبدأ تطبيق الزيادة ابتداء من الفاتح أوت الداخل.
تحدى الناقلون الخواص، أمس، تهديدات وزير النقل عمار تور، بسحب رخص استغلال الخطوط، مؤكدين بأن ''الزيادة منطقية كما هو الحال بالنسبة لحافلات النقل العمومي التي فرضت زيادة تتراوح ما بين 20 و50 بالمائة''.
وقام عدد من أصحاب الحافلات بتعليق إعلانات في الحافلات تتعلق بقرار رفع التسعيرة بـ 5 دنانير في الخطوط الحضرية وشبه الحضرية.
واعتبر عدد من الناقلين بأن ''الزيادة جاءت متأخرة، بدليل أن تسعيرة النقل العمومي كانت حتى قبل فرض هذه الزيادة أغلى من نظيرتها في القطاع الخاص''. كما أن الخدمات الراقية التي يتحدث عنها الوزير لا أثـر لها في الواقع، ويتم الاكتفاء بنقل الركاب لا غير''.
من جهته، أوضح رئيس الاتحاد الوطني للناقلين بلال محمد في تصريح لـ''الخبر''، بأن ''النقابة تتبرأ من أي زيادة، خصوصا وأنها دعت الناقلين للتريث إلى غاية الحصول على إجابة من الوزارة''، لكن هذا لا يمنع هذه الفئة حسبهم من رفع التسعيرة، التي لا تتناسب مع حجم التكاليف والأعباء.
ويوجد حوالي 60 ألف ناقل عبر الوطن، لا يزالون ساخطين على عدم الإعلان عن رفع تسعيرة النقل الحضري وشبه الحضري، رغم أن دراسة أعدت سنة 2005، عرضت وقتها ضرورة رفع التسعيرة، بسبب ارتفاع أسعار البنزين وقطع الغيار، وأخيرا ارتفاع الحد الأدني من الأجر إلى 15 ألف دينار.
واستغرب المواطنون أن تفرض الزيادة في حافلات القطاع الخاص أيضا، وأوضح كمال، 45 سنة، قائلا ''لم نتنفس بعد من الزيادة التي فرضتها حافلات ''أوتوزا''، حتى يخبرنا الناقلون الخواص بالزيادة في حافلاتهم''. أما محمد، 19 سنة، الذي كان ينتظر حافلة بمحطة تافورة ''نحن ضد الزيادة سواء في حافلات النقل العمومي أو الخاص، لكن ما الذي سنفعله، ما دامت كل الجهات مجتمعة على جيب المواطن البسيط''.
وفي نفس السياق، اصطدم أغلبية المواطنين بالإجراء الذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من الفاتح أوت، والذي سيتبعه زيادة منتظرة في تسعيرة سيارات الأجرة الجماعية حتما، حيث تقول حورية الموظفة في مؤسسة عمومية، بأنها ملزمة بالعمل والتنقل طيلة فصل الصيف، قبل أن تشتري سيارة، وحتى ذلك الوقت ''سأكون تحت رحمة الناقلين، الذين يفرضون الزيادة في كل مرة من دون مراعاة القدرة الشرائية المتدنية للمواطنين''. وربط البعض الآخر هذه الزيادة باقتراب شهر رمضان، الذي لا يتوقف فيها لهيب الأسعار عند النقل، بل يمتد إلى كل الخدمات والسلع. ويقول أحد المواطنين ''الآن تغيرت كل الحسابات، وعلي أن أعمل عملا إضافيا لأوفر لأبنائي ولي ثمن تذكرة الحافلة للتنقل مع الدخول المدرسي القادم، في انتظار أن ترتفع تسعيرة الماء والكهرباء وغيرهما أيضا''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: عمار‮ ‬تو‮ ‬يشترط‮ ‬احترام‮ ‬المعايير‮ ‬المطلوبة:ضوء‮ ‬أخضر‮ ‬للناقلين‮ ‬الخواص‮ ‬لرفع‮ ‬تسعيرة‮ ‬النقل   الخميس 29 يوليو 2010, 12:07

عمار‮ ‬تو‮ ‬يشترط‮ ‬احترام‮ ‬المعايير‮ ‬المطلوبة: ضوء‮ ‬أخضر‮ ‬للناقلين‮ ‬الخواص‮ ‬لرفع‮ ‬تسعيرة‮ ‬النقل


أكد وزير النقل عمار تو يوم أمس، أنه يمكن للناقلين الخواص، رفع تسعيرة النقل عبر مختلف الخطوط، مثلما رفعته مؤسسات النقل الحضري مؤخرا، لكن بشرط احترام كل المعايير وشروط النقل المتوفرة لدى هذه المؤسسات كاحترام العدد المرخّص به للركاب ووقت الانطلاق من المحطات والمواقف مع احترام شروط النظافة وتوفير راحة المسافر.

  • وأضاف الوزير أنه منح الحريّة الكاملة لصالح مؤسسات النقل الحضري للتفاوض مع مختلف البنوك للحصول على قروض مالية من أجل اقتناء حافلات جديدة تدعم الحظيرة القديمة والتي تسمح بتدعيم خطوط النقل والقضاء على مشكل الاكتظاظ داخل الحافلات. وقد عاين عمار تو مشروع خط السكة الحديدية العفرون ـ وادي الفضّة بالشلف الذي ينقسم إلى شطرين، الشطر الأول منه يربط مابين العفرون وخميس مليانة الذي يمرّ على مجموعة أنفاق تصل طولها إلى 8 كلم وتمتد على مسافة تقارب 96 كلم وأهم ما تتميز به هذه‮ ‬الخطوط‮ ‬الجديدة‮ ‬أنها‮ ‬خطوط‮ ‬مزدوجة‮ ‬ستسمح‮ ‬بإنهاء‮ ‬مشكل‮ ‬الضغط‮ ‬ورفع‮ ‬سرعة‮ ‬القطارات‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
عمار تو يهدد أصحاب الحافلات الخواص بسحب رخص الاستغلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: