مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الأخطبوط بول يحال للتقاعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 133
البلد :
نقاط : 299
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: الأخطبوط بول يحال للتقاعد    الثلاثاء 13 يوليو 2010, 05:24

الأخطبوط بول يحال للتقاعد




هل سأرسب ثانية في امتحان الرياضيات هذا العام؟.. هل سيخونني زوجي؟.. هل سيفشل الائتلاف الحكومي بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل؟.. تغرق رسائل الالكترونية تحتوي على مثل هذه الأسئلة وغيرها حوض الأحياء المائية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية منذ عدة أيام.
والسبب في هذا كله هو الأخطبوط بول الذي يعيش في حوض الأحياء المائية في أوبرهاوزن والذي صدقت كل توقعاته الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 التي انتهت مساء الأحد في جنوب أفريقيا بفوز أسبانيا تماما كما توقع بول.
وطالب محبو بول بمواصلة الاستفادة من الأخطبوط الشهير حتى بعد انتهاء كأس العالم ولكن الجهة المسئولة عن بول قررت إحالته للتقاعد، حيث قالت متحدثة باسم حوض الأحياء المائية: بول سيحال للتقاعد وهو يقول للجميع حول العالم: شكرا لقد كانت بطولة رائعة.
وأكد القائمون على حوض الأحياء المائية أن بول سيركز الآن في مهمته الرئيسية وهي رسم البسمة على شفاة الأطفال خاصة وأن الأخطبوط الذكي كان بمثابة النجم في حوض الأحياء المائية حتى قبل بطولة كأس العالم.
ولكن مهمة بول ستتم بعد ذلك دون أحواض زجاجية بها طعام وتحتوي على علمي دولتين.
وأقر القائمون على حوض الأحياء المائية أن المكان صار يتمتع بشهرة واسعة بفضل بول، حيث صار مكتظا في معظم الأحيان بشكل غير مسبوق قبل ذلك ولذلك فهم لا يفكرون في التفريط في بول مهما كانت الاغراءت.
وكان رجال أعمال أسبان قد جمعوا 30 ألف يورو وعرضوها لشراء الأخطبوط الذي صار يتمتع بنجومية عالمية.
وحماس الأسبان الشديد لبول ليس بغريب خاصة بعد أن تنبأ بفوزهم على ألمانيا في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم وهو الأمر الذي حدث بالفعل مما ساهم في زيادة الأصوات المطالبة بالحصول على بول وبانشاء نادي معجبين ونصب تذكاري للأخطبوط.
ولكن هناك بعض التهديدات ضد بول حيث كتب أحد الأشخاص في موقع للتواصل الاجتماعي: أيها الأخطبوط بول نحن نعرف تماما الحوض الذي توجد به.
ويرى بعض الأشخاص أن حياة بول ربما تكون في خطر خاصة بعد حالة الإحباط التي أصابت المشجعين الهولنديين مساء الأحد في أعقاب خسارتهم أمام منتخب أسبانيا في نهائي المونديال.
فقد رفع أحد مشجعي المنتخب الهولندي الأحد في الاستاد الذي أقيمت به المباراة، لافتة مكتوب عليها عبارة (أخطبوط للبيع). ولكن المسئولين عن حوض الأحياء المائية في ألمانيا شددوا على صعوبة أن يتعرض بول للسرقة أويصيبه مكروه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 133
البلد :
نقاط : 299
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأخطبوط بول يحال للتقاعد    الثلاثاء 13 يوليو 2010, 05:30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: كذبَ الأخطبوط “بول” و لو صَدَقْ   الثلاثاء 13 يوليو 2010, 06:19



كيف تصح توقعات حيوان بحري تصفه الأبحاث العلمية بمحدود الذكاء لنتائج مباريات دولية؟

مجرد ضربة حظ ، هكذا وصف خبير دنماركي في مجال الأسماك ما استطاع الأخطبوط الألماني بول تحقيقه من تنبؤات صحيحة تتعلق بنتائج مباريات في مونديال كأس العالم 2010 المقامة في جنوب افريقيا.
و قال اندرس كوفويد ، رائد خبراء أسماك الحبار في الدنمارك ، “لم أؤمن للحظة واحدة بأسماك الحبار العرافة”.
و وصف كوفويد النبؤات السبعة الصحيحة التي جاءت متتابعة للأخطبوط بول حول نتائج مباريات ألمانيا في المونديال (سواء في مرات الفوز الخمسة أو مرتي الهزيمة) بأن كل ذلك “مجرد ضربة حظ محضة ، تماما كما يحدث عندما ترمي قطعة نقود”.
ورفض كوفويد ما اشيع من أن بول يختار علم الفريق بطريقة غريزية قائلا إن الأخطبوط أو أسماك الحبار تتسم “بعمى كامل للألوان”.
و دلّت أبحاث وتجارب علمية أن الأخطبوط ينجذب الى الشكل الأفقي أكثر من العمودي، كما ينجذب الى الحدة واللمعان والوهج الصادر عن اللون، من دون أن يتمكن من رؤية اللون نفسه بالضرورة، لأنه لا يرى معظم الألوان. الى جانب أن هذا الحيوان “الأذكى” بين اللافقاريات مع أن الخالق ميزه بأن جعل له 3 قلوب في جوفه بدلاً من واحد، يميل بطبعه الى النظر يميناً، فيتجه الى المكان الذي رآه أولاً، أي حيث الجهة اليمنى، مع أن قدرته على التمييز فائقة، بحسب ما يؤكد دارسوه من العلماء.
ومنذ بدأ المونديال قام بعض القيّمين على حوض مائي اتخذ شكل أكواريوم اسمه “سي لايف” بحديقة للحيوانات البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، باستخدام الأخطبوط بول كوسيلة تسلية ليروا قدرته على “استشعار” نتائج المباريات التي سيخوضها المنتخب الألماني فقط، وقبل يوم من موعدها في جنوب إفريقيا. ومعظم القيمين على الأكواريوم الضخم ملمين كما يبدو بمعلومات عن الأخطبوطات بأنها أكثر اللافقاريات البحرية قدرة على “الاستشعار” الى درجة أن الواحد منها لا يحتاج الى اتصال جسدي ليحقق التكاثر مع أنثاه، بل يجريه معها بمد أحد مجساته الطويلة عن بعد ليدخله في تجويف يؤدي الى المبايض الأنثوية من دون أن يرى الأنثى بالضرورة.

نحات هندي يعبر على طريقته عن نهاية كأس العالم 2010 و الأخطبوط بول على قمتها

ولأن علم ألمانيا الملصق على الصندوق يتميز بخطوط أفقية ألوانها حادة بعض الشيء، وليس فيه أي خط عمودي، وكان يتم وضعه دائماً الى الجهة اليمنى، فإن بول كان يتجه دائماً اليه ليأكل منه بطبيعة الحال، تماماً كما فعل قبل يوم من مباراة ألمانيا التي فازت فيها على أستراليا ثم مباراتها التي فازت فيها على غانا. ثم توقع فوزها على انجلترا وعلى الأرجنتين. كما توقع هزيمتها مع صربيا أولاً ومع اسبانيا أخيراً، عبر اختياره تناول الطعام من صندوقي هاتين الدولتين لا من الصندوق الألماني.
وفي علم صربيا وكذلك في علم إسبانيا خطوط أفقية كما في العلم الألماني، لكن حدة ألوانهما أقوى وتبث وهجاً ولمعاناً أشد مما تبثه ألوان العلم الألماني الخافتة. ويكفي النظر الى صور أعلام الدول التي لعب الألمان مع منتخباتها للتأكد من صحة ما تقوله الأبحاث عن الأخطبوط وتطبيقها على ما فعله بول المعرض الآن لأخطار وتهديدات ارهابية من غاضبين منه في ألمانيا لتوقعه هزيمتها مع صربيا، ثم مع اسبانيا، الى درجة طالبوا بشيه على النار أو رميه الى أسماك القرش للتخلص من شؤمه على الألمان، خصوصاً أنه ليس ألماني الجنسية بل مولود قبل 4 سنوات في مقاطعة ويموث بإنجلترا، أي أنه عجوز ونهايته الطبيعية اقتربت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأخطبوط بول يحال للتقاعد    الخميس 15 يوليو 2010, 19:13





عدل سابقا من قبل yasmine2010 في الجمعة 16 يوليو 2010, 09:03 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: الأخطبوط بول يحال للتقاعد    الخميس 15 يوليو 2010, 20:58

لا تنسى سيدي من وراء ذكاء الأخطبوط المتنبى .هناك أخطبوط أرقى وأذكى هو الإنسان الغربي الناضج.
أنا شحصيا لا استوعب بشكل جيد مثل هذه الأشياء .لماذا كل هذا الانبهار بحيوان لا يمثل ذكاءه إلا جزء من مائة جزء من قدرات الإنسان المطلقة؟
نعم الإنسان كون صغير في كون كبير."الإنسان قادر على معرفة أحداث دقيقة ستقع مستقبلا وعلى معرفة ماضيه وأحداث الأجداد الدقيقة من الولادة الى الوفاة.......إلى الولادة من جديد.....

اعتقد أن الاهتمام بهذا الكائن المائى "الأخطبوط" هي دعوة إلى عبادة الطبيعة والبحث من خلال الكائنات الطبيعية لأكتشاف أنفسنا بالمنهج الغربي والأمريكي خاصة إننا جزء لا يتجزأ من الطبيعة فهي أقرب الى عقيدة وحدة الوجود ،وأن الطبيعة هى تجلى لذات الإلهية أو الوعي الكلى للكون أى الكائنات الطبيعية بما فيها الإنسان هى امتداد لذات او العقل الكونى.والسيد بول الأخطبوط يخدم نظرية التطورالطبيعي أكثر مما يخدم أشياء أخرى مثل الكرة وغيرها.

والكميون والمهتمون بالنظرية العشوائية في العالم يهتمون كثيرا بمثل هده الأشياء ويروجون لها لأنها تشكل جوهر نظريتهم المعروفة "باللامحقيقة " لهزنبرق الألماني.....والنظرية تقول بالإمكانية تحديد موضع الألكترون في مساره حول النواة داخل الدرة, وهذا يشكل عائقا لاختراق المستقبل......والمستقبل في نظرهم لا وجود له....فيريدون تحقيق أحلامهم في اختراف المستقبل من خلال هدا الكائن العشوائي السيد الأخطبوط بول.....




عدل سابقا من قبل العجيسي في الجمعة 16 يوليو 2010, 19:01 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأخطبوط بول يحال للتقاعد    الجمعة 16 يوليو 2010, 07:31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخطبوط بول يحال للتقاعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: