مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

توقيف رئيس فرقة الشرطة القضائية للعفرون متلبسا بمئتي مليون رشوة

في السبت 10 يوليو 2010, 06:16



علمت "الشروق" من مصدر موثوق أن مصالح الأمن لولاية البليدة، أوقفت أول أمس في حدود الساعة السادسة مساء رئيس فرقة الشرطة القضائية لدائرة العفرون متلبسا بتهمة الرشوة.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم ضبط المدعو "ب.إبراهيم" الذي يشغل منصب رئيس فرقة الشرطة القضائية لدائرة العفرون بولاية البليدة منذ أكثر من سنتين من قبل فرقة البحث والتحري التابعة للشرطة القضائية إثر ورود معلومات إلى مصالحها تفيد بتفاصيل الاتفاقية التي ستتم بينه وبين أحد المتهمين المتورطين في قضية خطيرة تتعلق حسب المصادر التي أوردت الخبر لـ "الشروق" بالنصب والاحتيال على مجموعة من المواطنين، وكذلك بعض الشركات الخاصة حيث تم تحديد المكان الذي ستتم فيه الصفقة وهي منطقة شفة الواقعة على الطريق الرابط بين البليدة والعفرون، إذ طلب منه مبلغ 600 مليون سنتيم مقابل إنقاذه من التهمة الموجهة إليه.

وأضافت ذات المصادر، أن رئيس فرقة الشرطة القضائية طلب منه هذا المبلغ حتى يدفعه لوكيل الجمهورية بمحكمة العفرون حتى يساعده هو الآخر على الإفلات من عقاب العدالة، وغلق ملفه نهائيا وترك له مهلة ثلاثة أيام للتفكير والحسم في أمره.

لكن المتهم بالنصب والاحتيال راودته الشكوك في صحة أقوال رئيس الفرقة فتوجّه إلى عميد الشرطة للمنطقة وروى له تفاصيل القضية التي تورط فيها وكذا الرشوة التي طلبها منه المكلف بالتحقيق في قضيته.

ومباشرة بعد ذلك تضيف مصادرنا، توجه عميد الشرطة رفقة هذا الأخير إلى وكيل الجمهورية لمحكمة العفرون الذي أمر بنصب فخ للإيقاع بالضابط المرتشي، حيث اتصل المتهم بقضية النصب والاحتيال بالضابط وأبلغه بموافقته بدفعه المبلغ المالي المطلوب ومنحه مبلغ 2 مليون دينار كدفعة أولية، فيما سيكمل له المبلغ الباقي بعد إتمام العملية المتفق عليها واشترط منه إخراجه بسرعة من القضية التي تورط فيها.

وضرب له موعدا بالقرب بأحد الأماكن بمنطقة شفة ليسلمه المبلغ المالي المتفق، وبمجرد وصول ذلك الأخير امتطى السيارة، حيث سلمه أحد الضحيتين المبلغ على أن يكمل له ما تبقى من المبلغ المالي المتفق عليه، وهو ما رفضه المتهم في البداية، غير أن إصرار المتهم بالنصب والاحتيال، جعل المتهم يقبل بالمبلغ، وبمجرد أن قبض المال انقضّ عليه أعوان فرقة البحث والتحري الذين ألقوا عليه القبض متلبسا وبيده مبلغ 200 مليون سنتيم.

وحسب المصادر التي أوردت الخبر لـ"الشروق" فإن رئيس فرقة الشرطة القضائية لدائرة العفرون المتهم بالرشوة سيتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لمحكمة العفرون غدا الأحد.
avatar
قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 133
البلد :
نقاط : 299
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

رد: توقيف رئيس فرقة الشرطة القضائية للعفرون متلبسا بمئتي مليون رشوة

في السبت 10 يوليو 2010, 09:02
هذا عينة ممن بلغ المواطنين ضدهم , أما من يقضوا صوالحهم بدون تبليغ فألآف في هذا الوطن.
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

رد: توقيف رئيس فرقة الشرطة القضائية للعفرون متلبسا بمئتي مليون رشوة

في السبت 10 يوليو 2010, 13:26
لذا على السلطة العليا في بلادنا أن تؤسس جها زا لمراقبة الشرطة .تسمى la polce des polices
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى