مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ناشطة إسرائيلية تشهر إسلامها،من يهودية متطرفة إلى مسلمة تنصر الحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد


عدد الرسائل : 1667
العمر : 22
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2465
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: ناشطة إسرائيلية تشهر إسلامها،من يهودية متطرفة إلى مسلمة تنصر الحق   الخميس 10 يونيو 2010, 18:38

ناشطة إسرائيلية تشهر إسلامها،من يهودية متطرفة إلى مسلمة تنصر الحق


الناشطة اليهودية التي اعتنقت الإسلام تالي فحيمة


أشهرت ناشطة إسرائيلية شهيرة إسلامها،واعتنقت الإسلام في مدينة أم الفحم، متخلية عن ذلك عن ديانتها اليهودية،بعد فترة طويلة من التفكير العميق في
اعتناق الدين الإسلامي.
وقالت طالي فاحيما وهي يهودية إسرائيلية من أصل مغربي كانت تنتمي إلى اليمين الإسرائيلي،أنها تأثرت كثيرا بالداعية الفلسطيني الشيخ رائد صلاح الذي أطلقت إسرائيل سراحه مؤخرا بعد مشاركته في أسطول الحرية لكسر الحصار على غزة.
و أضافت ” عندما رأيته لأول مرة شعرت بشيء هزني من الداخل رغم أن هذا الرجل لم يكلمني كلمة واحدة ولكن قسمات وجهه وتواضعه وكل شيء فيه كان يناديني إلى الإسلام ” .
وكانت فاحيما حضرت لمسجد الملساء في أم الفحم بالأراضي المحتلة، لإعلان إسلامها، بوجود كل من الشيخ الدكتور رائد فتحي، والشيخ يوسف الباز وإمام المسجد الشيخ توفيق يوسف، والشيخ مصطفى رضا.
وقال مدير مركز فلسطينيو 48 توفيق محمد ” إن طالي اعتنقت الإسلام, وبدأت في التعرف على تعاليم الإسلام الحياتية والمجتمعية وغيرها،لافتا إلى أن هذه الخطوة تدل على نجاح رسالة الدعوة الإسلامية في أي زمان ومكان”.
وفي أعقاب استماعها إلى شرح واف حول تعاليم الإسلام من قبل الشيخ رائد فتحي، توجهت فاحيما صوب منزل الشيخ رائد صلاح في المدينة ذاته، لتزف إليه بشرى إسلامها.
وقدمت فحيما شكرها للشيخ صلاح الذي استقبلها بمنزله، حيث قالت:” إن الله يسر لي بالشيخ صلاح لكي يسوق إلي أعظم هدية عرفتها البشرية، ألا وهي انتمائي لدين الإسلام”.

الشيخ رائد صلاح بين شرطيين إسرائيليين قبل إطلاق سراحه

وأعلنت أنها بعد اعتناقها الإسلام،ستبدأ في تطبيق تعاليمه السمحاء،في مقدمتها نصر الحق والمظلومين،في مقدمتهم الشعب الفلسطيني المضطهد من قبل الدولة العبيرية.
طالي فحيما التي ولدت لعائلة يهودية شرقية، عام 1979 في بلدة ‘كريات ملاخي’، الواقعة جنوب الدولة العبرية، خدمت في الجيش الاسرائيلي، وانتمت لحزب الليكود اليميني، الذي يرأسه اليوم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، وتشبعت بالافكار العنصرية ضد العرب والمسلمين، ولكنّ الامر لم يستمر، حيث عاشت انقلابا ايديولوجيا، على اثر الاجتياح العسكري الاسرائيلي لمدينة جنين، في مارس (اذار) من العام 2002، اذ تابعت فحيما الاخبار المتعلقة بالشؤون الفلسطينية، وادركت حجم الجرائم الاسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، فتوجهت في اعقاب ذلك الى جنين لتشكل درعا واقيا للفلسطينيين هناك
من ناحية أخرى قال محمد إن إسرائيلي آخر يسكن مدينة عارة المحتلة في طريقه إلى إعلان إسلامه، متحفظاً على ذكر اسمه بناء على طلب من الشاب اليهودي، داعياً المجتمع الفلسطيني إلى “التعامل مع الإسرائيليين المسلمين دون أي تحفظ وبما هو ظاهر لأن النوايا لا يعلمها إلا الله”.

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناشطة إسرائيلية تشهر إسلامها،من يهودية متطرفة إلى مسلمة تنصر الحق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: