مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 نشطاء: اسرائيل تتعقب سفينة جديدة متجهة الى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: نشطاء: اسرائيل تتعقب سفينة جديدة متجهة الى غزة   السبت 05 يونيو 2010, 08:34

القدس (رويترز) ء اعترضت البحرية الاسرائيلية وتتعقب سفينة اخرى متجهة الى قطاع غزة المحاصر تقل معونات ونشطاء يوم السبت وذلك بعد خمسة ايام من تسبب عملية التحفظ الدموية على سفينة تركية في غضب عالمي.
وقالت متحدثة باسم جماعة غزة الحرة التي تساند السفينة ريتشل كوري وصحفي على متن السفينة نقلت قناة الجزيرة الفضائية التلفزيونية عنه قوله ان السفن الحربية الاسرائيلية تتعقب سفينة الشحن ريتشل كوري المملوكة لايرلندا.
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان البحرية رصدت السفينة وبعثت اليها رسالة لاسلكية لتعرف عن نفسها. ولم تقل ان كان الطاقم رد على الرسالة او اين ومتى حدث ذلك.
ونقلت الجزيرة عن الصحفي بعد الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) "نستطيع رؤية بعض السفن الاسرائيلية على مسافة قصيرة. انها تتعقبنا. لم يحدث اتصال مباشر."
وقالت جريتا برلين المتحدثة باسم جماعة غزة الحرة ان اتصال النشطاء بالسفينة مشوش مضيفة ان السفينة كانت على بعد نحو 55 كيلومترا الى الغرب من غزة عند السادسة صباحا.
وتقول اسرائيل انها لن تدع السفينة تمر الى وجهتها المزمعة في غزة. وقالت برلين ان النشطاء على متن ريتشل كوري لن يقبلوا عروضا سابقة لاسرائيل بالرسو في ميناء اسدود الاسرائيلي وارسال الامدادات التي تحملها السفينة بالبر.
وتقول اسرائيل ان حصارها لقطاع غزة الذي شددته بعد سيطرة حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) على القطاع عقب اقتتال داخلي مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهدف الى منع دخول الاسلحة الى غزة.
وفي واشنطن قال البيت الابيض ان حصار اسرائيل لقطاع غزة غير قابل للاستمرار ولكنه حث سفينة مساعدات غزة على تحويل اتجاهها الى ميناء اسرائيلي للحد من مخاطر وقوع اعمال عنف.
وقال مايك هامر المتحدث باسم مجلس الامن القومي للبيت الابيض يوم الجمعة " اننا نعمل بشكل عاجل مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية وشركاء دوليين اخرين لوضع اجراأت جديدة لتسليم مزيد من السلع والمساعدات لغزة."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشطاء: اسرائيل تتعقب سفينة جديدة متجهة الى غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: