مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 استقالات جماعية لمذيعات الجزيرة بعد مطالبتهنّ بـ الاحتشام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: استقالات جماعية لمذيعات الجزيرة بعد مطالبتهنّ بـ الاحتشام   الأحد 30 مايو 2010, 19:43

علمت ''البلاد'' من مصادر مسؤولة في إدارة قناة ''الجزيرة'' أن خمسا من أشهر مقدمات نشرات الأخبار قدمن استقالاتهن جماعيا، بحر الأسبوع الماضي، على خلفية توجيه انتقادات وملاحظات لهنّ من قبل إدارة الفضائية القطرية حول لباسهن، الأمر الذي اعتبرنه استفزازا ومضايقات تحد من حريتهن الشخصية.

وتأتي تلك الملاحظات، حسب المصدر الذي أورد الخبر، في سياق رغبة شبكة ''الجزيرة'' في فرض المزيد من الانضباط داخل قنواتها بخصوص المظهر العام واللباس المحتشم، غير أن هذا التوجه لم يرق فيما يبدو لمذيعات ''الجزيرة'' غير المحجبات وهن اللبنانية إيمان بنورة الشهير بـ''إيمان عياد'' ومواطنتيها جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى والسورية لونة الشبل والتونسية نوفر عفلي، كما أن إيمان عياد وليلى الشيخلي وخديجة بن قنة شاركن في تقديم الشكوى لإدارة القناة لكن لم يقدمن استقالاتهن، فيما قبلت الإدارة تلك الاستقالات المقدمة.
ويقول مصدرنا ''إن رحيل الإعلاميات الغاضبات لن يؤثر على القناة على الإطلاق كوننا نملك البدائل، وهي موجودة''. وتعود تفاصيل القضية، حسب المصدر ذاته، إلى شهر جانفي الماضي، حيث تقدمت ثماني مقدمات نشرات أخبار، من ضمنهن المستقيلات، بشكوى ضد مسؤول في إدارة ''الجزيرة'' احتجاجا على ''التجريح'' إثر انتقادات علنية حول اللباس والاحتشام.
وهنا بادرت ''الجزيرة'' إلى تشكيل لجنة تحقيق في الشكوى يرأسها خالد عبد الله الملا، لتخلص إلى إصدار توصيات جاء فيها أن ''الشكل والمظهر العام للمذيعين والمذيعات ومقدمي البرامج على الشاشة من حق الشبكة القانوني، كما من حقها وضع شروط وضوابط مقننة للشكل بما يتناسب مع روح القناة ومبادئها والصورة التي تود نشرها''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: استقالات جماعية لمذيعات الجزيرة بعد مطالبتهنّ بـ الاحتشام   الثلاثاء 01 يونيو 2010, 19:39





نقل احمد الشيخ مستشارا للمدير العام.. وجاب الله مديرا لـ'الجزيرة مباشر'
قبول استقالات مذيعات الجزيرة الخمسة.. ومنع اثنتين من الظهور على الشاشة

6/1/2010





تحولت محطة 'الجزيرة' الفضائية طوال اليومين الماضيين الى محور برامج في العديد من التلفزيونات العربية والاجنبية، ولكن للاسباب الخطأ، وعلى ارضية انباء عن استقالة جماعية لخمس من مذيعاتها البارزات. فقد خصصت قناة 'دريم' المصرية حلقة عن هذه الاستقالة، وكذلك فعلت محطة القناة التلفزيونية الفرنسية الخامسة.
الظاهرة الملفتة للنظر ان بعض المحطات والمواقع الالكترونية تناولت المسألة من زاوية 'الشماتة' والبعض الآخر من منطلق المهنية البحتة، والبعض الثالث وهو الاغلبية فمن منطلق الحرص على هذه المحطة التي غيرت وجه الاعلام الفضائي العربي ونقلته من مرحلة متدنية الى اخرى عالية جدا من حيث المهنية والجرأة وسقف الحريات.
الاستقالة المذكورة احدثت تداعيات عديدة لم تتوقف، ويتوقع لها البعض ان تستمر في الاسابيع المقبلة، ويبدو ان انفجار الاوضاع في غزة، وتعرض قافلة الحرية لعدوان اسرائيلي في عرض البحر قد وقع بردا وسلاما على محطة الجزيرة ومسؤولين فيها لانه حول الانظار عن مسألة الاستقالة هذه وجمد الاهتمام الداخلي والخارجي بها.
وعلمت 'القدس العربي' ان ادارة القناة قبلت رسميا استقالة المذيعات الخمس 'المتمردات' حسب وصف احد المسؤولين فيها الذي قال في جلسة خاصة ان المحطة لا تقبل بسياسة لي الذراع. فقد ابلغت الادارة كلا من جمانة نمور ولونا الشبل وجلنار موسى ولينا زهر الدين ونوفر عفلي قبول استقالاتهن فورا. واوقفت ظهور الاخيرتين اي زهر الدين وعفلي على الشاشة.
كما علمت 'القدس العربي' ايضا ان قرارا صدر بنقل السيد احمد الشيخ رئيس التحرير في المحطة الى موقع آخر وتعيينه مستشارا للشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس الادارة، اما السيد ايمن جاب الله نائب رئيس التحرير الذي قيل انه احد اسباب استقالة المذيعات فقد جرى تعيينه مديرا لقناة 'الجزيرة مباشر'.
وتتردد انباء بان صلاح نجم الذي ترك قناة 'البي بي سي' العربية سيحل محل احمد الشيخ في بقناة 'الجزيرة'
وما زال من غير المعروف ما اذا كانت حركة الاستقالات والمناقلات ستتوقف عند هذا الحد، ام ان هناك استقالات وتعيينات اخرى ستجري في الايام القليلة المقبلة.
السيدة خديجة بن قنة التي تعتبر من اشهر مذيعات قناة الجزيرة، قالت في مقابلة مع 'القدس العربي' نشرت قبل اسبوع ان محطة 'الجزيرة' مثل دار ابوسفيان 'من دخلها فهو آمن' ولكن يبدو ان مقولة السيدة خديجة لم تعمر طويلا، وقيل انها من بين اللواتي هددن بالاستقالة.
السيد وضاح خنفر مدير المحطة قال في جلسة خاصة ضمت بعض المذيعين 'ان المحطة مقبلة على مرحلة جديدة من اعادة الهيكلة'، ولكنه لم يوضح ماذا يقصد بذلك ولم يقدم اي تفاصيل رغم الحاح الحاضرين وفضولهم.
يذكر ان المحطة ادخلت بعض التعديلات وحذفت برامج وادخلت اخرى جديدة ابتداء من مطلع هذا العام تطبيقا لدراسة اعدتها شركة امريكية، ولكن البرامج الجديدة لم تحقق النجاح المأمول حسب بعض الخبراء في الشأن التلفزيوني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: استقالات جماعية لمذيعات الجزيرة بعد مطالبتهنّ بـ الاحتشام   الأربعاء 02 يونيو 2010, 07:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: استقالات جماعية لمذيعات الجزيرة بعد مطالبتهنّ بـ الاحتشام   الخميس 03 يونيو 2010, 08:51

قناة الجزيرة وخديجة بن قنة في مواجهة ايران

المرحلة الاولى لقناة الجزيرة انتهت بأستقالة المديعات الخمس ,والتى كانت مهمتها التعريف بالولايات المتحدة الامرىكية او ترسيخ ثقافة السيد والعبد بحكمة وبأسم الحرية وفككت الديكتاتوريات العربية تكتيكيا لصالح انصار عالم تحكمه الشركات لا القيم الانسانية,اما المرحلة الثانية الاحتشام والحياء والتوبة والمقاومة في مواجهة الاسلام الثورى الايرانى وحزب الله والضغط على الأسلام التركى المغالى في مواقفه ضد القيادة العنصرية الاسرائلية في فلسطين المحتلة تمهيدا لسيطرة على السوق الاسيوية اما المرحلة الثالثة للجزيرة بعد السيطرة على اسيا ,اعتقد انه سيكون خطابا امريكيا صرفا الى شعوب العالم التى ستصير امريكية وحينئد ستديع قناة العالم الشرقى"الجزيرة سابقا" بأن ابواب التوبة أغلقت والاديان رفعت وقد حل العلم و تقنولوجية مكان الدين,وهدا مافعلته الشيوعية سابقا ولن تفلح لانها كانت لاتملك لا فضائيات ولا انترنت ولا قناة خبيرة مثل قناة الجزيرة التى تبدو بريئة بصدقها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استقالات جماعية لمذيعات الجزيرة بعد مطالبتهنّ بـ الاحتشام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: