مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 12:00

بسم الله الرحمن الرحيم
تحتفل ادارة المنتدى بمرور سنتين على انشائه, ففي يوم 31 ماي من سنة 2008 تم تأسيس منتديات عين تادلس والآن فلقد تطور هذا المنتدى و كسب أعضاءا من ذهب .... فبكم تميزنا وبقينا لليوم .. فشكرا لكم
و بهذه المناسبة السعيدة يشرفنا أن نعلم أعضاء المنتدى , أنه و بعد التشاور مع المشرفين و كذا الاعضاء المخلصين للمنتدى تم إتخاذ قرار تحويل المنتدى من منتدى خاص بعين تادلس إلى منتدى يشمل كل ولاية مستغانم و هو موجه لكل العرب , و هدف المنتدى الاول التعريف بمنطقة مستغانم و كذلك التميز و التفرد عن باقي المنتديات لذا فشعاره من اليوم تنوع و تميز.
كما سيتم تغيير رابط المنتدى في أقرب فرصة و سيتم اعلام جميع الاعضاء بالرابط الجديد.


عدل سابقا من قبل المدير في الجمعة 28 مايو 2010, 15:48 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد


عدد الرسائل : 1667
العمر : 22
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2465
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 12:38

شكرا سيدي المدير على هذه المبادة الجميله و نتمني الإزدهار و الرقي لمنتدانا الغالي

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 17:03

شكرا سيدي المدير خطوة رائعة من اجل تطوير المنتدى لانه حقيقة من اقوى المنتديات لما يقدمه من خدمات و معلومات والتعريف لمدينتنا مدينة مستغانم سر تميز هذا المنتدى هو سر مدينة مستغانم التي
لا تريد ان تكون كباقي المدن
عيد سعيد والكثير من الانجازات والتقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 17:40

الى امي عين تادلس الجميلة ونسها الطيبيين......

غابت مدينتي قبل ولدتها......ولا ادري اين دهبت؟

ارحمونا يا سادة......لمادا اختفت مدينتنا من منتدنا وهى في طور التشكيل؟ونحن لم نصل بعد الى قلبها النابض؛ اهو حنين الابن الى الاب ام عدم القدرة على التجاوز والاختراق والحكم على العالم من خلال عيونها الضاربة في جدور التاريخ.لا تنسى سيدي مدينتى تجربة محترمة من حقها الاستقلال,ومن حقها الدهاب بعيدا وبدون حدود,ومن حقها ان تتمرد وتقول انا هنا الى الابد!!!!!!!
مدينتي هي انا كيف اغييب اناي......
مدينتى هى انا ولا اسمح لنفسي بأن افهم اناي من خلال مدن اخرى لان
المدن الكبرى هي امتداد لمدن اصغر وليس نفيا لها فلا داعي الى غرور الكبير.

_انتم احرار سيدي المدير الا انني لا اوافق ان تستسلم مدينتى .......مع احترامتى سيدي المدير :confused:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 17:55

سيدي العجيسي لماذا تقول ان مدينك قد غابت ولماذا لا توافق هذه المبادرة الايجابية عين تادلس هي جزء او ابنة مستغانم الام وتادلس هي بذاتها مستغانم وللتعريف بها كان لا بد الرجوع الى الاصل او الجذر المنتدى يجب ان يتطور لا تعقد الامور تادلس هي مستغانم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 18:08

yasmine2010 كتب:
سيدي العجيسي لماذا تقول ان مدينك قد غابت ولماذا لا توافق هذه المبادرة الايجابية عين تادلس هي جزء او ابنة مستغانم الام وتادلس هي بذاتها مستغانم وللتعريف بها كان لا بد الرجوع الى الاصل او الجذر المنتدى يجب ان يتطور لا تعقد الامور تادلس هي مستغانم

تحيتي سيدتي الكريمة

عكس ما تقولين وان التاريخ يقول ان مدينة مسغانم بدأت من امومة عين تادلس اي عين تادلس هى ام مدينة مستغانم ومصدرها وخاصة في عصر ال الخطاب,كما تعتبر منطقتنا هى حارسة مدينة وهران من خلال سيدي محمد بن عمر الهوارى اوحارس المدينة وصيرورتها,,,,,,,,
ولا يمكن ان نتخلى عن دور المكان...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 18:17

ما ذكرته صحيح وهذا شرف كبير ان تكون تادلس هي الام لان اصلا مدينة مستغانم كمدينة لم تكن لان المنطقة كلها بدات بدوية ثم جاءت المدينة
ارجو ان تفييدنا بتاريخ المنطقة لان لديك معلومات غزيرة ولا احد يريد ان يتكلم هذه مسؤولية الجميع في سرد الحقائق لاباس تادلس هي ام مستغانم ونحن نفتخر بذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 19:22

بمناسبة حلول السنة الثانية لتأسيس منتدى عين تادلس اتقدم بالشكر الجزيل الى كل الأعضاء و كل الطاقم الإداري للمنتدى الغالي طالبا من الله عز و جل كل التوفيق و من الأعضاء المداومين الإستمرارية لتطوير المنتدى اكثر فاكثر اما بالنسبة لتغير او تحويل الإسم الى مستغانم الغالية كنت من الذين استشارهم سيادة المدير في هذا الباب و صراحة باعتباري من عين تادلس رفضت ذلك و قلت "كيف للأب ان يرث ابنه" و اضفت ا و ليس يعني هذا ذوبان عين تادلس؟؟ و لكن كان للإدارة موقف آخر و نظرة افقية فالكلمة الأخيرة لها و هي واسعة النظر
شكرا لكم جميعا و نتمنى من الله التوفيق و عيد ملاد سعيد للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 28 مايو 2010, 21:49

مبروك على المسيرة , أما عن تحويل التسمية فقد استشرت فيما سبق من طرف المدير و أظن أن الشرف كله لمنطقة عين تادلس و لشبابها في بعث و التعريف بالمنطقة وهي فرصة حتى نعرف بمنطقتنا بدءا من هذا المنتدى , و لا أرى مانعا في ذلك , المهم بذل مزيد من المجهودات ليرتقي المنتدى للأحسن و عن نفسي سأبذل جميع المجهودات لنقل أخبار عين تادلس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 849
العمر : 34
الموقع : بوقيرات
البلد :
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   السبت 29 مايو 2010, 11:16

الكل إلى مستغانم منتسب، أبارك بلوغ المنتدى سنته الثانية وأتمنى مزيدا من التألق، أما فيما يخص التسمية فرأي أنه كان من الأجدر وضع إستفتاء لأخذ رأي كل عضو لأنه صمم من أجلهم ويتطور بهم.
تحياتي القلبية الخالصة للجميع في إنتظار تبني أفكار جديدة بعيدة عن تغيير التسمية.

_________________
اللهم إن أصبت فلك الحمد وإن أخطأت فأرجو الهداية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aminetekouk@yahoo.fr
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   السبت 29 مايو 2010, 12:56

شكرا على الردود ولكن أريد أن أوضح شيئا لقد تم استشارة المشرفين و الاعضاء المخلصين للمنتدى و قد أخذت رأي الاغلبية أي أن الاستفتاء كان على الخاص .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   السبت 29 مايو 2010, 19:25

الى السيد امين التكوك.......يجب ان نحرر انفسنا من المركز ونفرض وجودنا.

في رد السابق لم اشير الى التقسيم الاداري بل الى التهميش الادارى ,وكيف ننهى مقاومة عواطفنا ونكرس توطين التهميش اي ننتج التهميش خدمة للمركز.
على الاقل من الناحية العاطفية:
مدينة مستغانم لا تحتاج الى منتدنا قدر ما تحتاج اليه مدينتنا عين تادلس لتؤسس نفسها وتنمو وتكبروتصير قدوة لمدن صغيرة من حولها والا مادا تعني اهداف المنتدي ادا لم تهتم بتحرير الانسان من الاستغلال والاقصاء في جميع المجالات.
انا شخصيا ارى ان سقوط مدينتى يعني الكثيروالكثير وان مدينتى صارت اسيرة اديولوجية حزب الواحد غير قادرة على انتاج التعدد وفرض احترامها........ :sunny:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   السبت 29 مايو 2010, 21:27








سيدي العجيسي لقد ضخمت القضية و كانك تتكلم عن بلد او مدينة غريبة او خارج الجزائر


على ما يبدو انك ضد التقدم و التميز والتطور استبدال الاسم بمستغانم هذا شيء عادي ولايوجد لا تهمش ولا سقوط
تادلس فالجوهر يبقى هو هو هذا التغيير جاء من اجل تطوير المنتدى وهدا
لا يعني اننا تخلصنا من الاصل
يبدو ان الامر اثر فيك كثيرا
اذا امكن سيدي المدير لا يعقل ان نخسر عضو مثل العجيسي
او الاخوة الاخرين من تاسفوا لهذا التغيير اجعل الاسم مستغانم كوم من عين تادلس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 12:21

[quote="yasmine2010"][right]






سيدي العجيسي لقد ضخمت القضية و كانك تتكلم عن بلد او مدينة غريبة او خارج الجزائر


على ما يبدو انك ضد التقدم و التميز والتطور استبدال الاسم بمستغانم هذا شيء عادي ولايوجد لا تهمش ولا سقوط
تادلس فالجوهر يبقى هو هو هذا التغيير جاء من اجل تطوير المنتدى وهدا
لا يعني اننا تخلصنا من الاصل
يبدو ان الامر اثر فيك كثيرا
اذا امكن سيدي المدير لا يعقل ان نخسر عضو مثل العجيسي
او الاخوة الاخرين من تاسفوا لهذا التغيير اجعل الاسم مستغانم كوم من عين تادلس

سيدتى الكريمة يسمين
انا لست ضد التقدم واتكلم عن دلالات نفسية القصد الايحائي فيها ينتج نقيض التقدم ويؤسس له بكلام في غالب الاحيان يتعدى المنطوق اي غير لغوي ,كما لست ضد قانون تقسيم المنطقة الى مركز وضواحي تنطيما حضريا ومدنيا لخدمة حاضر ومستقبل المجتمع.

الضواحي والمركز: في مجتمعاتنا
حسب علمي في موروثنا الثقافي ان الضاحية او الضواحى كائن ثنوي او احتياطى ويأكل من فضلات الاخرين وهو في حالة طبور ابدي ,الافضل للمركز النرجسي الدكورى والاسوأ للضواحي الانثوي الدي يرهب الدولة او المحافظ الاسير غير قادر على المنافسة"العروبي",تماما كما نراها في علاقة الجدلية بين المستعمر"بكسر الميم" والمستعمر"بفتح الميم" برج عاجية الاول وتواضع
الثاني.

ان الحدث الدى دفع بالجماعة الى تهميش الضاحية بدل تحريرها له ابعاد نفسية توحي بضعف ثقافة الانا "الضواحى" لقابلية الاخر المركز الدى يبدو اقوى ,

ما نقوم به على صفحات المنتدى هو ممرسة مجتمع افتراضي وتحريره من قبضة الماضى وشيخ القبيلة او كبير الدوار الدي تحول فيما بعد الى مدينة متسلطة .

واخيرا يجب ان تكون العلاقة بين الجماعات محكومة بقوانين وليس بعنف ماضوي تغديه داكرة بدائية تدفع بنا دوما الى تحول سلبي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 12:46

سيدي العجيسي لم افهم ما ذكرته قلت لك سابقا يجب ان تبسط لنا لوصول الفكرة او للرد منطقة تادلس لم و لن تهمش انك على ما فهمت انك تتكلم عن سلطة و استبداد عيبك الوحيد انك تشك ودائما
ينتابك الاحساس بالنقص و موضوع الطبقية وهذا الكلام غير صحيح ومنطقي لكي لا نتحد ونتطور في الحقيقة لم استطيع اقناعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 12:49

إلى الاخ العجيسي , إن من بين أهدافنا للآخر تحرير الذات كما أشرت وهذا بأن نبين لهم بأن مستغانم ملك للجميع للعروبي كما أشرت و لساكن المدينة أو من دخلها منذ سنين , و هذا لأن مستغانم هي تاريخ شكله أبناء الضواحي قبل أن يشكله قاطينها و يبقى تاريخ المجاهر و آل الخطاب وكذا معظم القبائل الأخرى و دورها الكبير في بناء مستغانم كقطب تاريخي شاهد على ما نقول, و الجاهل المنغلق هو من يحصر مستغانم في بناء محدود العمران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 13:20

[quote="yasmine2010"]
سيدي العجيسي لم افهم ما ذكرته قلت لك سابقا يجب ان تبسط لنا لوصول الفكرة او للرد منطقة تادلس لم و لن تهمش انك على ما فهمت انك تتكلم عن سلطة و استبداد عيبك الوحيد انك تشك ودائما
ينتابك الاحساس بالنقص و موضوع الطبقية وهذا الكلام غير صحيح ومنطقي لكي لا نتحد ونتطور في الحقيقة لم استطيع اقناعك
[/quote
انا لست مريضا لا بالشك ولا بالنقص
الشك منهج علمى للوصول الى المعرفة.....من لم يشك لم ينظر ومن لم ينظر لم يعرف .من كلمات ابي حامد الغزالي ,كما كان الشك وسيلة البحث والتعليم عند الديكارت وطه حسين والجاحط.
اما النقص يعنى ضعف الاستيعاب والحيرة هدا يورث الاسئلة وانا عشقي لسؤال كبير جدا "انا كائن متسائل واستمرار وجودي مرتبط بأختراعي لأسئلة لا تنتهي,

كائنا متسائل ولست مريضا :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?: :?:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 13:50

المدير كتب:
إلى الاخ العجيسي , إن من بين أهدافنا للآخر تحرير الذات كما أشرت وهذا بأن نبين لهم بأن مستغانم ملك للجميع للعروبي كما أشرت و لساكن المدينة أو من دخلها منذ سنين , و هذا لأن مستغانم هي تاريخ شكله أبناء الضواحي قبل أن يشكله قاطينها و يبقى تاريخ المجاهر و آل الخطاب وكذا معظم القبائل الأخرى و دورها الكبير في بناء مستغانم كقطب تاريخي شاهد على ما نقول, و الجاهل المنغلق هو من يحصر مستغانم في بناء محدود العمران.

سيدي المدير انا لا اتكلم عن حدود جغرافية
بل اتكلم عن حدود نفسية ومصالح ,وكيف يستفيد المركز في غياب الاطراف او الضواحي,والتحرير هنا يعنى ان اكون بالفعل على مستويات العقل والنفس والواقع وهدا يورث الخير المادي لضواحى لاحقا,واختفاء اسم المدينة من على الصفحة الرئيسية للمنتدى يعنى لا وجود لنا في الواقع "في مكان اسمه عين تادلس" ولا وجود لرئيس البلدية ورئيس الدائرة :pirat: و الدى يبدو عليهما تحرارا بعد استسلام عين تادلس على صفحات المنتدى واعلان وفاتها وهدا ما أعنيه" نحن نهمش انفسنا بأسم مستغانم "لخدمة لجلادينا السفهاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 13:58

العجيسي كتب:
المدير كتب:
إلى الاخ العجيسي , إن من بين أهدافنا للآخر تحرير الذات كما أشرت وهذا بأن نبين لهم بأن مستغانم ملك للجميع للعروبي كما أشرت و لساكن المدينة أو من دخلها منذ سنين , و هذا لأن مستغانم هي تاريخ شكله أبناء الضواحي قبل أن يشكله قاطينها و يبقى تاريخ المجاهر و آل الخطاب وكذا معظم القبائل الأخرى و دورها الكبير في بناء مستغانم كقطب تاريخي شاهد على ما نقول, و الجاهل المنغلق هو من يحصر مستغانم في بناء محدود العمران.

سيدي المدير انا لا اتكلم عن حدود جغرافية
بل اتكلم عن حدود نفسية ومصالح ,وكيف يستفيد المركز في غياب الاطراف او الضواحي,والتحرير هنا يعنى ان اكون بالفعل على مستويات العقل والنفس والواقع وهدا يورث الخير المادي لضواحى لاحقا,واختفاء اسم المدينة من على الصفحة الرئيسية للمنتدى يعنى لا وجود لنا في الواقع "في مكان اسمه عين تادلس" ولا وجود لرئيس البلدية ورئيس الدائرة و الدى يبدو عليهما تحرارا بعد استسلام عين تادلس على صفحات المنتدى واعلان وفاتها وهدا ما أعنيه" نحن نهمش انفسنا بأسم مستغانم "لخدمة لجلادينا السفهاء.

بل بالعكس يا أخي عجيسي أظن أن التهميش يكون من أنفسنا فلماذا لا تكن فرصة للجميع من أجل اثبات كيان عين تادلس داخل الكيان الاكبر الذي هو مستغانم , وهو فرصة لامين تكوك من أجل اثبات بوقيراط أي أن المنتدى فرصة لتلاقي شباب الولاية , فقد تجد أن البعض لا يعرف البلديات الاخرى و العديدة بالولاية, و أنا من رأي على المدير فتح قسم لكل دائرة و عددها 10 لجمع أخبار البلديات لأنه لو قسمها على حسب البلديات سيكون الحجم أكبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 785
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 16:32






مدينة مستغانم كانت دويرات وما اتسعت الا
بعد نزول سيدي عبدالله كثر عمرانها وتجارتها وتزاحم السكان عليها

في عهد سيدي عبد الله وبقدوم حملة غزاة استدعى سيدي عبد الله ابناء ه
والقبائل التي كانت تحيط يكامل المدينة أي رباط المجاهدين طالبا منهم تحضير جيش
كبير فرفضوا لانهم كانوا مستقريين في حكمهم فغضب سيدي عبدالله وكان متاثرا كثيرا مارا
عليه سيدي سعيد قائلا لماذا انت غاضب فحكى له ما حدث فقال له سوف نستدعي قبائل
خارج المدينة فقبلوا وقدموا من كل المناطق مساندة لسيدي عبد الله وتقديرا لهم قال
لابناءه وعشيرته روحوا راني ضامن البلد وضامنكم لدرية الذرية ولكن ماتتريسوا ما
تحكموا ويكلها معكم غير البراني
نحن في مستغانم لا نحكم ولم تبقى لنا أي مكانة
واننا نعمل على التفرقة و عدم قبول
الانتماء ورفض الانتساب للمنطقة و السكا ن
الاصليين اصبحوا يقولون عنهم عروبية وان مستغانم حضرية و
البراني يحكم ويامر ويسير و يزيف ويغير من عاداتها وتقاليدها ونحن نتفرج هذا الامر خطير وسوف ياخدنا الى ما لا يحمد عقباه نحن من يشجع على ذلك
أي بلدية او دوار من نواحي مستغانم هو مستغانم كفى تفرقة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الأحد 30 مايو 2010, 17:43

بل بالعكس يا أخي عجيسي أظن أن التهميش يكون من أنفسنا فلماذا لا تكن فرصة للجميع من أجل اثبات كيان عين تادلس داخل الكيان الاكبر الذي هو مستغانم , وهو فرصة لامين تكوك من أجل اثبات بوقيراط أي أن المنتدى فرصة لتلاقي شباب الولاية , فقد تجد أن البعض لا يعرف البلديات الاخرى و العديدة بالولاية, و أنا من رأي على المدير فتح قسم لكل دائرة و عددها 10 لجمع أخبار البلديات لأنه لو قسمها على حسب البلديات سيكون الحجم أكبر.[/quote]


............................................................................................................................................................................................................................................................

لا يوجد كيان اكبر وكيان اصغر الا في عقولنا ,وانما توجد المصلحة المعنوية والمادية للجميع ,اما عن امين ثكوك ادا ارد ان يحرر بوقيراط ما عليه الا انشاء صفحات على المنتدى مكتوب فى اعلاها بأحرف كبيرة "بوقيراط في حالة انتظار" وقتئد سيقرأ كلاما كثيرا عن الام المدينة ويكون بدلك فتح الباب لاهالى بوقيراط لتحرير انفسهم بأنفسهم بعيداعن نيابة المركز المتقاعس,
اما عن موقع مشترك تحت مظلة نرجس العاشق لداته ,هدا يقتل فينا روح الابداع والقدرة على اتخاد القراروالثقة بالنفس,ومواقع متفرقة هدفها مشترك تعني الثراء والتعددية والحركية للحد من بروقراطية وعنف المركز.

كما لا ننسى ان نشكر الدور المهم الدى لعبه امين التكوك فى نقل الخبرمن المركز الى الضواحى والحق اقول ,هده تقاليد مدنية رائعة تدعوا الى التواصل والاهتمام بالمصلحة المشتركة لسكان المنطقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: منتديات عين تادلس   الأحد 06 يونيو 2010, 15:02

و هكذا بدأت احرف كلمات عين تادلس تغيب عن الأنظار و لم يبق الا نصف صورة مسجد خالد بن الوليد على صفحة المنتدى الذي تحول الى مستغانم كوم......."اخدم يا الشاقي الباقي و كل يا المصتراح" او كما يقول المثل.
مع كل التحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mdouaneart
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 117
العمر : 54
الموقع : mostaganem
البلد :
نقاط : 169
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 18 يونيو 2010, 08:29

أنا أدعم قرار مدير المنتدى بتسميته مستغانم كوم،،،وهو إيحاء جميل على فتح الباب واسعا لأعضاء جدد للمساهمة في تطوير هذا البيت،،، فمنطقيا وجغرافيا أن العضو الذي يسمع إسم مستغانم يحس أن تادلس وغيرها موجود على الخريطة أما الذي يسمع تادلس فلايحس بوجود مستغانم أو غيرها وبالتالي يعتقد أنه غير معني بدخول هذا البيت ولهذا أعتبر قرار المشرفين صائبا وسليما وحكيما ،،،بالتوفيق للجمييييع ،،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mdouaneart.maktoobblog.com/
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 18 يونيو 2010, 15:18

gramo كتب:
و هكذا بدأت احرف كلمات عين تادلس تغيب عن الأنظار و لم يبق الا نصف صورة مسجد خالد بن الوليد على صفحة المنتدى الذي تحول الى مستغانم كوم......."اخدم يا الشاقي الباقي و كل يا المصتراح" او كما يقول المثل.
مع كل التحية.

سقوط مدينة عين تادلس برهان على ان المدينة غارقة في تقديس الاب وعبادة المجتمع "او البعد السوسيولوجى للمعرفة" الدى يرغمنا على الزيف رافضا ان يرى حقيقة دواتنا ودفع بنا الى تسييس المعرفة بدل تأكيد الدات ,وكأننا ولدنا فقط من اجل ان نوجد لا ان نعرف .
في دهنية الحزب الواحد او الدين الواحد "المدهب الواحد" ينزع كلاهما لا شعوريا الى هرمية السلطة المركز والقاعدة او الضاحية رأسيا تحت تأثيرفهم خاطىء لله الاحد او المصدر الاول بدل من الفهم الافقي لرسالة الله الى خلقه .
بين الرأسي والافقى فارق كبير كالفرق بين الموت والحياة ,ولهد سبب سقطت مدينتي الجميلة لانها تفكر في الحياة رأسيا قياسا بالمفهوم التقليدي ل لله وعلاقته بالعالم او الملك ورعيته .وللحد من هدا الاقصاء والعنف يجب ان نحرر عقولنا من هده الرأسية الدي يغديها الخطاب القبلي والحزبي المقنع بالدينى لتأكيد شرعيته من اجل السيطرة على الحشد وتحويلهم الى كائنات تشبه الظل لا وجود حقيقي لها

لوسمحتم .........انا هنا اتكلم بصفتى عضو في منتدى للتبادل الاراء وليس بصفتى رئيس دائرة حتى لا نخلط بين الحاضر"الواقع" والمستقبل"امكانية التغيير"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم   الجمعة 18 يونيو 2010, 15:45

mdouaneart كتب:
أنا أدعم قرار مدير المنتدى بتسميته مستغانم كوم،،،وهو إيحاء جميل على فتح الباب واسعا لأعضاء جدد للمساهمة في تطوير هذا البيت،،، فمنطقيا وجغرافيا أن العضو الذي يسمع إسم مستغانم يحس أن تادلس وغيرها موجود على الخريطة أما الذي يسمع تادلس فلايحس بوجود مستغانم أو غيرها وبالتالي يعتقد أنه غير معني بدخول هذا البيت ولهذا أعتبر قرار المشرفين صائبا وسليما وحكيما ،،،بالتوفيق للجمييييع ،،،،

"اما الدي يسمع تادلس فلا يحس بوجود مستغانم"كلام جميل هدا ماأريده ,فتكفنى محبوبتى مادام جوهرهما واحدا ,لا وجود لمستغانم ما دمت انا من عين تادلس ولا وجود لعين تادلس ما دمت انت من مستغانم ,لا فرق بين المدينتين الا في الكثافة السكانية ........اما الاشياء الاخرى التى يمارسها المرضى بالمركزية من الدئاب والثعالب هدا ما ارمى اليه واقصده,والدي يتجاوز الفارق بيننا وهو الكثافة السكانية الى ممرسة عنف ادارى ينبع من الهرمية التى تقدس الكبير على حساب الصغير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بمناسبة مرور سنتين على انشاء المنتدى احتفال و تغيير تسمية المنتدى لمستغانم كوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: المنتدى العام :: منتدى الأعضاء-
انتقل الى: