مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 طفل بالتاسعة يتحول لمعجزة كومبيوتر.. ويؤلف كتابا في "ويندوز 7"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: طفل بالتاسعة يتحول لمعجزة كومبيوتر.. ويؤلف كتابا في "ويندوز 7"   الجمعة 21 مايو 2010, 23:08

يجيد 4 لغات.. وبيل جيتس مثله الأعلى
طفل بالتاسعة يتحول لمعجزة كومبيوتر.. ويؤلف كتابا في "ويندوز 7"





  • كالسكان يقضي معظم وقته أمام الحاسوب


على الرغم من أنه لم يتجاوز التاسعة من عمره إلا أن الطفل المقدوني ماركو كالسان يعد أصغر مهندس نظم مايكروسوفت في العالم، كما أنه يجيد ثلاث لغات ويتعلم الرابعة.
ففي مدرسة جدرانها مليئة بالرسومات الملونة والكتابات المختلفة، والقضبان الحديدية على النوافذ، بمدينة سكوبي بمقدونيا يدرس ماركو كالسان، الطفل الذي يصفه أكاديميون بأنه "معجزة" في عالم الكمبيوتر.
وكالسان هو أصغر مهندس نظم مايكروسوفت في العالم، ويحمل أربع شهادات من الشركة ذاتها، وألّف كتابا في 312 صفحة حول برنامج "ويندوز 7" الذي أنتجته الشركة.
ويسكن الطفل المعجزة مقابل المدرسة، ويقضي معظم وقته في مختبر الحاسوب التابع لها الذي يعتبره بيته، ويبقى فيه بعد انتهاء دوام المدرسة الرسمي، على عكس الأطفال الآخرين الذين يهرعون للمنزل عندما سماع جرس نهاية الدوام.
ويشرح كالسان لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أسباب ولعه بالحواسيب وعالم التكنولوجيا، فيقول إن "المعرفة تجعل من كل شيء ممكنا".
ولا يتردد كالسان -الذي يبدو عليه التأثر الشديد بمؤسس شركة مايكروسوفت ومخترع برنامج ويندوز الأمريكي بيل جيتس- في تعليم رفاقه وحتى أساتذته أشياء لها علاقة بالكومبيوتر.
تواضع العباقرة

وعلى رغم نبوغه، إلا أن كالسان الذي يتحدث ثلاث لغات ويتعلم الرابعة يرى نفسه طفلا عاديا، ويقول "أنا مجرد طفل عادي، وأنسى تماما أن لدي كل هذه المعرفة عندما أبدأ في اللعب مع أصدقائي".
ومن المنتظر أن يذهب ماركو أواخر الشهر الحالي إلى مونتينجرو (الجبل الأسود) تلبية لدعوة من الحكومة التي طلبت منه عرض اختراعه لجهاز "أي بي تي في".
ووفقا للبروفيسور إيلينا أشكوفزكا، التي فحصت الطفل ماركو عندما كان في السابعة من عمره، فإن وظائف الدماغ لديه فوق الطبيعية؛ إذ وجدت الطبيبة أن دماغه يعمل بنفس وظائف طفل فوق سن الثانية عشرة من عمره.
من جهتها تقول "رابيكا" والدة كالسان التي تبدو مبتهجة ومعتزة بولدها أن علاقة قوية وعاطفية استثنائية تربطهما ببعضهما، وينظر الواحد إلى الآخر على أنه أفضل صديق له، وتعمل رابيكا سبعة أيام في الأسبوع في شركة للكومبيوتر من أجل جمع المال لمساعدة ابنها على إكمال دراسته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طفل بالتاسعة يتحول لمعجزة كومبيوتر.. ويؤلف كتابا في "ويندوز 7"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: