مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عائض القرني: اعتقالي كان سياسياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: عائض القرني: اعتقالي كان سياسياً   الجمعة 21 مايو 2010, 23:02

كشف بأنه يتلقى الهدايا ويقبلها
القرني: اعتقالي كان سياسياً






أوضح الشيخ عائض القرني أنه غـيّر أسلوبه في توجيه النقـد والملاحظات للأسرة المالكة في السعودية ممثلة في العاهل السعودي، فبدلا من استخدام المنابر خلال خطب الجمعة والمحاضرات كما في السابق، أصبح يكتب الرسائل ويرفعها حتى للملك شخصياً. ولكنه أوضح أنه يستقبل الأموال التي تأتي كهدايا، ويعبر قبولها أمراً مشروعا، شريطة أن لا تؤدي إلى تغيير موقف أو رأي.
كما كشف القرني صاحب كتاب (لا تحزن)، أنه لم يتقاضى من طباعة الكتاب أي مبلغ من الشركة التي تولت نشره وترجمته، وقد بيع منه نحو 3 ملايين نسخة، مبيناً أنه يمتلك عقارات وأموال تعتبر مصدر رزقه، ولهذا كشف بأن منزله الذي أجرى فيه الحوار مع برنامج (نقطة تحول) يتجاوز الـ6 ملايين ريال (1,6 مليون دولار).
الشيخ القرني أوضح أن اعتقاله لمدة 10 أشهر في سجن مدينة جدة كان لأسباب سياسية، وشدّد على ذلك، وكان حينها قد كتب قصيدة وجهها لإمام الحرم الشيخ عبدالله بن حميد، تضمنت في حينه لوما لحكام العرب وملوكهم بعد مجزرة قانا الإسرائيلية. وشدّد على ذلك. موضحاً أن نفيه من منطقة عسير (جنوب السعودية) تمت بالتنسيق مع المفتي العام السابق للسعودية الشيخ الراحل عبدالعزيز بن باز، حيث طلب منه القدوم إلى الرياض والبقاء حيث أمير العاصمة الأمير سلمان بن عبدالعزيز، كاشفاً أنه على تواصل مستمر مع الأمراء، كالنائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف، وابنه الأمير محمد، والأمير عبدالعزيز بن فهد.
بناتي محجبات يتابعن الـMbc
سعود الدوسري مقدم البرنامج وجه سؤاله للشيخ القرني عن معلومة كشفها له القرني قبل بدء التصوير بأن بناته يتابعن قناة الـMbc، وبرنامج (نقطة تحول) تحديداً، فأجاب القرني بأن بناته محجبات ومنقبات، وبأنهن يحفظن القرآن، وهذا لا يتناقض مع مشاهدة البرامج الحوارية المفيدة، مبيناً أن علاقته مع بناته تقوم على الحوار والمحبة، والبعد عن التشدد والاقتراب من الوسطية.
وعند سؤاله عن الاختلاط، وهو الموضوع المثار بكثرة في وسائل الإعلام السعودية أجاب القرني بأنه يقف موقف الوسط في ذلك، فهو غير مقتنع بأسلوب حركة طالبان الأفغانية التي تأسر المرأة، وتكبلها وتمنعها من التعليم والخروج، وهو أيضاً يرى أن للمرأة الحق أن تمارس التجارة، والتعليم وغير ذلك ضمن الحدود الشرعية، "حتى لا نكون مجتمعاً غربياً إن نحن فتحنا الأمور على مصراعيها".
الشيخ القرني قال بأنه ذهب مؤخراً إلى تركيا للسياحة، وبأنه زار أكثر من 40 دولة عربية وأوروبية وشرق آسيوية، معارضاً بذلك الفتاوى التي خرجت فيما مضى تنهى عن السفر وتربطه بالضرورة القصوى.
القرني كان منع 10 سنوات من الخطابة والدروس والمحاضرات، ومن السفر خارج السعودية براً وجواً وبحراً.
لست أنا الذي ينقاد للعامة
الدوسري سئل الشيخ القرني عما يثيره البعض من أنه وبعض الدعاة أصبحوا وبعد قدرتهم الكبيرة فيما مضى على تجييش الجمهور وقيادته، أكثر انقياداً ومسايرة للجمهور المتابع لهم، فقال القرني بأنه كثيراً ما جاءه اللوم والمعارضة الشديدة من الجمهور بعد عدة مواقف اتخذها وأصرّ عليها، مثل غناء محمد عبده لإحدى قصائده بأسلوب الإنشاد، ومنها قوله بجواز كشف الوجه للمرأة.
أسلمة الأدب
في نهابة حواره أعلن القرني بأنه بصدد الانتهاء من مشروع أسلمة الأدب، بحيث يسعى لإصدار موسوعة أدبية منقحة تـشتمل على الأدب الذي يتوافق مع (الأسلمة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عائض القرني: اعتقالي كان سياسياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: