مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 22
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

سيغادر التربص السبت ويعود الأحد... قضية مغادرة مصباح “كرانس مونتانا” تعرف تطورات جديدة

في الجمعة 21 مايو 2010, 10:11
عد المراسلة التي قامت بها إدارة نادي “ليتشي” الإيطالي للاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، تستنجد فيها بخدمات ظهيرها الأيسر والدولي الجزائري جمال مصباح المتواجد مع الخضر منذ أسبوع في تربص تحضيري لنهائيات كأس العالم بـ”كرانس مونتانا” بسويسرا..
جمال مصباح رفقة بودبوز



وهذا للالتحاق بنادي “ليتشي”، والتحضير للقاء الجولة ما قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية الإيطالية والذي سيجمع فريقه يوم الأحد القادم بمضيفه “فيتشنزا”، فإن القضية تمت دراستها بطريقة دقيقة من “الفاف” والعارضة الفنية للمنتخب، حيث وصلت إلى قناعة مفادها تسريح اللاعب لـ24 ساعة فقط.
الجميع ينتظر وصول تسريح “الفيفا”
ولتفادي اعتراض نادي “فيتشنزا” على مشاركة مصباح في لقاء يوم السبت أو القيام باحترازات ضد مشاركته طالما أن قوانين “الفيفا” تؤكد على بقاء اللاعبين مع منتخباتهم للإعداد للمونديال، فإن وصول موافقة الإتحاد الدولي على طلب مسيّري “ليتشي” وانتقال جمال مصباح إلى إيطاليا يبقى ينتظره الجميع، ويذكر أن لقاء ليتشي أمام مضيفه “فيتشنزا” المقرر يوم الأحد سيتحدد على ضوء نتيجته صعود “ليتشي” بصفة رسمية إلى “الكالشيو” إذا فاز بالمباراة، ولهذا السبب رأت إدارة فريق مصباح ضرورة الاستنجاد به، طالما أنها تعرف جيدا إمكانيات لاعبها وتعتبره قطعة أساسية في تركيبتها.
“الفاف” أخذت كل التدابير
وأمام حالة الترقب التي يعيشها جمال مصباح والعارضة الفنية وأيضا مسيرو “الفاف” فإن هؤلاء لم تنتظروا إلى غاية موافقة “الفيفا” على طلب نادي “ليتشي” بل أخذوا كما سبق أن ذكرنا كل التدابير، حيث أعلموا مصباح بأنه سيغادر تربص المنتخب بـ”كرانس مونتانا” بسويسرا باتجاه إيطاليا يوم السبت، حيث يقضي الليلة مع فريقه على أن يلعب المباراة في اليوم التالي، ويعود مباشرة إلى تربص الخضر.
عدم اعتراض “الفاف” على طلب “ليتشي” جاء حفاظا على العلاقة الطيبة
أكيد أن بعض الأطراف طرحت سؤالا حول سبب عدم رفض “الفاف” طلب نادي “ليتشي” ولمَ لا تترك مصباح مع المنتخب الوطني وتغنيه عن مشقة السفر والقلق الذي انتابه بعد بلوغه من مسيّري ناديه رغبتهم في جلبه ولعب مباراة “فيتشنزا”، ولكن بحكم العلاقة الطيبة التي تجمع الاتحادية الجزائرية ومسيّري نادي “ليتشي”، رأت “الفاف” أن المحافظة على العلاقة الطيبة هي هدفها وعليها ألا تفسدها بالاعتراض على تسريح مصباح.
سعدان جمعه حديث جانبي بمصباح
كما جمع القائم على العارضة الفنية للمنتخب الوطني حديث جانبي مع خليفة نذير بلحاج وزميله في نفس المنصب جمال مصباح، تجاذب فيه المدرب الوطني أطراف الحديث مع لاعبه، وحاول أن يقلل من قلق مصباح على ما ستتخذه “الفيفا” مع المراسلة التي قامت بها إدارة ناديه “ليتشي”، حيث أكد سعدان للاعبه أنه يثق في قدراته ويتمنى له ولفريقه التوفيق في كسب تأشيرة الصعود إلى “الكالشيو”، وهو الكلام الذي أراح اللاعب وجعل حالة القلق التي كانت عليه تخف.
.. ويؤكد أن اللاعب لم يتأثر بالارتفاع في “كرانس مونتانا”
كما أكد المدرب الوطني في تصريحات له أن مصباح لم يتأثر بالارتفاع الذي يحضّر فيه المنتخب الوطني في “كرانس مونتانا”، خاصة أن لاعب “ليتشي” متعوّد على المرتفعات وسبق له أن خاض عدة تجارب في الأندية السويسرية، نذكر منها “سرفيت جنيف” في مواسم 2001-2004، “بال” 2004-2006، “أراو” موسم 2008، قبل أن يطير إلى إيطاليا ويلعب مع نادي أفيليني ثم يستقر مع “ليتشي”.
مصباح يخشى الإصابة ولكن سعدان طمأنه
يعود سبب قلق جمال مصباح من الدعوة التي لحقته من ناديه “ليتشي” ليس لرفضه المشاركة في مباراة “فيتشنزا” وإنما خشيته من التعرض لإصابة قد تبعده عن المنتخب وتقضي على حلمه في المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ينتظرها بشغف كبير، لكن الإصابة التي تقلق مصباح في حال ما إذا لحقته، ولكن المدرب الوطني رابح سعدان عرف كيف يقنع لاعبه ويؤكد له أنه عليه أن يجتهد ويغتنم الفرصة لكسب المنافسة، وإذا ما تعرّض لإصابة فإن أبواب المنتخب تظل مفتوحة.
استقدامه ليكون بديلا لبلحاج أقنعه
صحيح أن مصباح يتمتع بإمكانيات كبيرة ومهارات أثبتها في العديد من المناسبات مع ناديه “ليتشي”، لكن الدعوة التي وجّهها له رابح سعدان، لم تكن كما قال هذا الأخير في ندوة صحفية هي الاعتماد عليه كأساسي، بل ليكون بديلا لنذير بلحاج، خاصة أن مصباح يتمتع بنفس الروح الهجومية والقتال فوق الميدان فضلا عن هذا فهو يعرف جيّدا تغطية الرواق الأيسر، سواء كمدافع أو ظهير، بمعنى أن بلحاج ومصباح كلاهما لاعبا رواق.
مصباح: “ظُهر الجمعة سأعرف إن كنت سأذهب إلى ليتشي”
رغم أن ذهاب اللاعب جمال مصباح الى ناديه ليتشي هذا السبت من أجل المشاركة في المباراة الأخيرة في البطولة الايطالية الدرجة الثانية أصبح وشيكا إلا أن اللاعب يبقى متردّدا في انتظار صدور قرار الفيفا، وقال : “صراحة لا أعرف بعد إن كنت سألعب المباراة الأخيرة لفريقي أم لا، لأن كل شيء يتعلّق بقرار الفيفا، وأنتظر ظهيرة الجمعة حتى أعرف ما هو القرار”.
“إن كان قرار الفيفا سلبيًا سأتابع المباراة عبر الأنترنت”
من جهة أخرى أكد اللاعب أنه لن يترك معسكر الفريق الوطني إذا لم تسمح له الفيفا بذلك، رغم أن مسؤولي ليتشي اتفقوا مع مسؤولي الخضر، وأكد أنه سيتابع مباراة فريقه عبر الانترنيت رغم أنه يتمنى المشاركة، وقال : “لن أغادر تربص المنتخب الوطني إذا لم تسمح لي الفيفا بذلك، لأن هذا الأمر يخص منتخبا وطنيا، ولا يجب الاستهزاء بمثل هذه الأمور، وفي حالة ما إذا كان قرار الفيفا سلبيا سأتابع مباراة فريقي عبر الأنترنت”.
سعدان: “قررنا الموافقة على تسريح مصباح من أجل الحفاظ على العلاقات مع ليتشي”
من جهته أوضح المدرب الوطني أنه قرر السماح لمصباح بالذهاب الى فريقه يوم السبت القادم من أجل المشاركة في المباراة الأخيرة التي سيلعبها ليتشي أمام فيتشنزا، وهذا من أجل المحافظة على العلاقات مع هذا النادي، خاصة أن الأمر يتعلق بمباراة مصيرية، وقال : “سنسمح لمصباح بالمشاركة في مباراة فريقه الأخيرة، وهذا من أجل المحافظة على العلاقات مع نادي ليتشي الذي يحاول تحقيق الصعود في مباراة مصيرية، ومن الضروري أن نسهل له الأمور”.
جريدة الهداف المصدر

_________________
<embed src="http://dc02.arabsh.com/i/01515/h6gmu9de147q.swf" quality="High" wmode="Window" loop="false" play="false" menu="false" scale="ExactFit" type="application/x-shockwave-flash" pluginspace="http://www.macromedia.com" width="400height=100">
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى