مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مئات اللبنانيين يقتلون مصريا ويمثلون بجثته ..بالفيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: مئات اللبنانيين يقتلون مصريا ويمثلون بجثته ..بالفيديو   الجمعة 30 أبريل 2010, 22:06







قتل المصري محمد مسلم (38 عاما) الخميس بعد وصوله الى كترمايا (25 كلم جنوب شرق بيروت) لتمثيل الجريمة. وقام مئات الاشخاص باخراج الرجل بالقوة من سيارة الشرطة التي اقتادته الى المكان ، بحسب لقطات صورت بالفيديو وبثتها محطات التلفزيون المحلية. وبعد تجريده من ملابسه باستثناء سرواله الداخلي وجرابيه، قام الحشد بطعنه وضربه حتى الموت، بحضور رجال الشرطة الذين وقفوا عاجزين.
واظهرت لقطات ايضا كيف قام الحشد بتعليق جثته التي كانت تنزف على عمود للمهرباء بحبل وقضيب حديدي لمدة حوالى نصف الساعة وسط هتاف وزغاريد النساء. والتقط عدد كبير من الفضوليين مشاهد بهواتفهم المحمولة.
وقال وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار "مهما كان جرح الاهالي عميقا لا شيء في العالم يمكن أن يكون اساسا قانونيا لردة الفعل الجماعية التي حصلت". واضاف ان ردة الفعل هذه "ستنعكس سلبا على صورة لبنان في العالم وستحطم ما تبقى من هيبة للقضاء والقانون والامن في لبنان وتعطي اشارات يرفضها العقل البشري". وتابع ان "السلطات القضائية تمتلك اسماء عشرة اشخاص من الذين قاموا بهذه الجريمة البشعة (...) وثمة اجماع على ضرورة الملاحقة وان يقوم القضاء بواجباته".
ورأى نجار ان "هذا الحادث لا يقل خطورة عما سبقه من اعمال همجية"، في اشارة الى مقتل المسنين وحفيدتيهما" البالغتين من العمر سبعة وتسعة اعوام. وقد عثر عليهم مقتولين بطعنات سكين. واكد الوزير اللبناني ان هذا الحادث "يجب الا يمر مرور الكرام (...) ودولة المؤسسات لا يمكن ان تقبل" بذلك.
وقال مسؤول امني لبناني طالبا عدم كشف هويته ان المصري كان مشتبها باقدامه على اغتصاب فتاة في الثالثة عشرة من عمرها في البلدة نفسها. واضاف انه توجه الاربعاء الى "يوسف ابو مرعي (75 عاما) ليطلب منه التوسط لدى عائلة الفتاة للزواج منها". وبموجب القانون اللبناني تتوقف الملاحقات بحق مرتكب جريمة الاغتصاب اذا تزوج ضحيته.
وقال المسؤول نفسه ان "الرجل السبعيني رفض مما دفع محمد مسلم الى طعنه حتى الموت قبل ان يقتل زوجته كوثر (70 عاما) وحفيدتيهما". واثبتت تحاليل الحمض النووي الجمعة ان الدم الذي كان على قميص الرجل والسكين التي عثر عليها في منزله ينطبق على الضحيتين.
وعنونت صحيفة "لوريان لوجور" التي تصدر بالفرنسية الجمعة "زمن الهمجية". وعلقت صحيفة الاخبار ان "هذا العمل الوحشي لا مثيل له الا في دول تحكمها شريعة الغاب". واضافت ان "حشدا قتل من الناس محمد سليم مسلم وقتلوا معه العدالة وهم يفاخرون بتحقيقها". واشارت الى ان "النيابة العامة لم توقف أحدا حتى ساعة متأخرة من ليل امس (الخميس) ولم يصدر عنها او عن وزارة العدل ما يوازي حجم الجريمة وبشاعة الصورة المذلة للبنان وللدولة ومؤسساتها".
واتخذ مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي بحق الضباط المعنيين "اجراءات مسلكية بسبب ارتكابهم خطأ جسيما في سوء تقدير الموقف الميداني ولعدم توفير الحماية اللازمة والكافية للمشتبه فيه في هذه الجريمة". وتساءل المسؤول الامني "تصوروا لو ان جريمة اخرى وقعت في بلدة اخرى، هل سيقوم الاهالي بالاقتصاص بانفسهم؟"، مؤكدا ان ما جرى "امر غير مقبول".
ورسميا أعربت وزارة الخارجية المصرية عن استنكارها لقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في لبنان، بعد قليل من اعتقاله للاشتباه بتورطه في قتل أربعة أفراد من أسرة واحدة، بينهم طفلتان، فيما أمر الرئيس اللبناني، ميشال سليمان، بملاحقة مرتكبي جريمة قتل الشاب المصري ومعاقبة المقصرين.
ووسط أنباء في القاهرة أفادت بأن وزارة الخارجية أعلنت حالة "الاستنفار"، أصدرت السفارة المصرية في بيروت، بياناً الجمعة، استنكرت فيه "جريمة قتل المواطن المصري محمد سليم مسلم، بعد أن أصبح في قبضة العدالة، والتمثيل بجثته، والذي بثته ونشرته وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، في مشهد يتنافى مع الوجه الحضاري للشعب اللبناني الشقيق، على خلفية كون المواطن المصري مشتبهاً به في جريمة قتل أخرى."
كما أكدت السفارة، بحسب البيان، إدانتها لـ"الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الأبرياء الأربعة من المواطنين اللبنانيين"، كما أكدت على "الثقة التي توليها للدولة اللبنانية، وسلطاتها المعنية، وبقيامها بما يستلزمه أمر هذه القضية، من اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إحقاق العدالة، وتطبيق قواعد القانون."
من جانبه، أدان رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال سليمان، قتل المتهم بجريمة "كترمايا"، وأعطى توجيهاته إلى كل من وزيري الداخلية والبلديات زياد بارود، والعدل إبراهيم نجار، "بوجوب ملاحقة المرتكبين، وإنزال العقوبات الصارمة بحق المقصرين"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.
واعتبر رئيس الجمهورية أنه "على رغم بشاعة الجريمة التي نفذها المتهم، وفي وقت قبضت عليه القوى الأمنية في أقل من أربع وعشرين ساعة، فإن التصرف الذي حصل يسيء إلى صورة لبنان، خصوصاً أن الدولة لم تقصر في كشف الفاعل"، وسط تقارير أفادت بأن الشاب المصري اعترف بارتكاب جريمة قتل اللبنانيين الأربعة.

لمشاهدة الفيديو ا ضغط على الرابط : http://www.youtube.com/watch?v=295ybekeqEM&feature=player_embedded#!]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مئات اللبنانيين يقتلون مصريا ويمثلون بجثته ..بالفيديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: