مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
NADIA (أم شهد)
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 122
العمر : 32
الموقع : سلطنة عمان
البلد :
نقاط : 174
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2010

برج الساعة يضع مكة المكرمة ضمن التوقيتات العالمية الرئيسية

في الخميس 29 أبريل 2010, 06:39
تنتظر مكة المكرمة بعد أشهر معدودة وبالتزامن مع شهر رمضان المبارك أول دقات عقارب ساعة مكة المكرمة التي ستوضع على برج ساعة مكة المكرمة ضمن مجمع سكني وفندقي يتكون من سبعة أبراج عملاقة،يتم بناؤها في مواجهة الحرم الشريف حيث سيحتوي برج ساعة مكة الذي يتوسط الأبراج السبعة على ساعة مكة المكرمة التسي ستصبح أكبر ساعة في العالم ،بحجمها الذي يصل لستة أمثال ساعة "بج بين" الشهيرة في لندن. ويهدف هذا المشروع إلى وضع توقيت مكة المكرمة كواحد من التوقيتات الرئيسية في العالم في مواجهة توقيت غرنيتش ،حيث سيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم مثل لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.
وليست هذه الساعة هي الميزة الوحيدة في المشروع، بل سيكون برج الساعة الملكي هوثاني أطول برج في العالم حيث يبلغ طول الهيكل الإسمنتي الرئيسي للبرج 662 مترا وطول الهيكل الحديدي الذي يعلوه 155مترا أي أن طوله الإجمالي هو 817 مترا ولذا فهو أعلى برج إسمنتي في العالم وثاني أطول برج في العالم بعد برج خليفة الذي يصل طوله 828 مترا .
وسيحتوي المجمع الفندقي على 3 آلاف غرفة وشقة،وستديره مجموعة فيرمونت العالمية ،وسيحتوي البرج الرئيسي على متحف إسلامي ومرصد فلكي للأغراض العلمية والدينية .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى