مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

جمعية قبطية في المهجر تهنئ إسرائيل بـ'عيد استقلالها'

في الأحد 25 أبريل 2010, 06:32
جمعية قبطية في المهجر تهنئ إسرائيل بـ'عيد استقلالها'


لندن ـ 'القدس العربي' ـ من احمد المصري: هنأ أقباط مقيمون في الولايات المتحدة إسرائيل بـ'عيد استقلالها'، وأعلنوا، في بيان، عن أمانيهم بأن 'تتمكن إسرائيل من تحرير الضفة وغزة من الفلسطينيين'، وأيضا 'تحرير القدس من الغزاة العرب لتكون عاصمة موحدة لدولة إسرائيل العبرية'.
وزعم البيان أن 'نضال إسرائيل يمثل درسا للشعوب المقهورة والمحتلة'، وأضاف البيان الذي صدر عن الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، التي يقودها المحامي موريس صادق ونشر على موقع الجمعية الالكتروني قوله 'نشارك شعب اسرائيل فرحته وانتصاره على الغزاه العرب، اننا نتأمل كفاحكم المجيد لاقامة دولة اسرائيل والمحافظة على وجودها واستمرارها ... أنتم كيهود وابناء شعب الله المختار أنتم المثل والقدوه التي يجب ان تحتذي بها الشعوب ونضالكم يجب ان يكون درسا للشعوب المقهوره والمحتلة'.
وندد البيان القبطي بالفلسطينيين واتهمهم بقتل المسيحيين في غزة قائلا 'فقد افرغ الاسلاميون العرب السكان المسيحيين في ارض اسرائيل منهم خاصة بعد ان قام الاخوان المسلمون حماس بقتل المسيحيين في غزه'، ثم انتقل البيان إلى الهجوم على ثورة يوليو في مصر، متهما إياها بأنها كانت 'ثورة إخوانية'، مضيفا 'وبقيام الاخوان المسلمين بزعامة جمال عبد الناصر بالانقلاب العسكري سنة 1952 وسلبه ثروات الاقباط واجبارهم على محاربة اليهود في سنوات حروب 48 و56 و67 و73 وفيها فقد الاقباط الافا من شبابهم في حروب اسلامية فاشلة لاناقة لهم فيها ولا جمل وانتهت كلها بهزيمة جمال عبدالناصر والقومية العربيه على يد احفاد الغزاة العرب'.
وأضاف البيان القبطي قوله 'يتطلع الاقباط لليوم الذي تتحرر فيه مصر من الاحتلال العربي كما تحررت اسرائيل من الاحتلال العربي'.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد بعث رسالة تهنئة لنظيره الإسرائيلي شمعون بيريس بعيد قيام إسرائيل الـ62 وفقا لما كشفته صحيفة 'معاريف' العبرية في تقرير لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى