مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الشيخ وجدي غنيم: سأغادر اليمن إذا صدر حكم غيابي بسجني حتى لا أكون ضيفا ثقيلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الشيخ وجدي غنيم: سأغادر اليمن إذا صدر حكم غيابي بسجني حتى لا أكون ضيفا ثقيلا   الأحد 25 أبريل 2010, 05:43

الشيخ وجدي غنيم: سأغادر اليمن إذا صدر حكم غيابي بسجني حتى لا أكون ضيفا ثقيلا



لندن - ­ قال الداعية الاسلامي المصري ، وجدي غنيم الذي يقيم في اليمن حاليا إن "حساباته مكشوفة منذ خروجه من مصر قبل عشر سنوات، بعد اعتقاله هناك ثماني مرات"، مشيرا إلى أنه يعمل داعية في اليمن، ومهمته في الحياة هي "كسب عقول وقلوب الشباب المسلم، وليس جمع أو تبييض الأموال".




الشيخ وجدي غنيم

جاء ذلك في تصريحات هاتفية أدلى بها الشيخ وجدي غنيم لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية نشرتها في عددها اليوم السبت، تمثل أول رد فعل من جانبه إزاء قرار نيابة أمن الدولة العليا في مصر بإحالته إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ لتورطه في "قضية التنظيم الدولي للإخوان المسلمين" بتهمة إمداد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بأموال من الخارج لاستخدامها في تدعيم أنشطة الجماعة بالمخالفة للقانون والدستور، فضلا عن غسيل تلك الأموال داخل البنوك المصرية. وقال غنيم، الذي طردته عدة دول بسبب خطابه الديني، بحسب الصحيفة، ردا على اتهامه رسميا من قبل نيابة أمن الدولة العليا في مصر في قضية "التنظيم العالمي للإخوان"، إنه "إخوانجي"، وهو شرف يعتز به، مشيرا إلى أنه تربى على مبادئ "الإخوان المسلمين"، وقال إنه "فقير إلى الله عز وجل"، ولا يملك إلا مبلغا يكفي لمتطلبات أسرته، واتهامه بتبييض الأموال أشبه "بنكتة دمها ثقيل".

وأضاف الداعية أن أولاده اتصلوا به من مصر ومازحوه بأنه أصبح ثريا أخيرا يجمع الأموال للإخوان. إلا أنه أكد "اللي عايز يعرف حساباتي ييجي يشوفها في بنوك اليمن". وقال إن الإخوان ليسوا في حاجة إلى تمويل أو تبرعات منه لأنهم جماعة، بفضل الله، "غنية"، مشيرا إلى أنه لم يدعم جماعة الإخوان المسلمين في مصر بأي أموال أو تبرعات، لأنها ليست بحاجة لتبرعات من أحد، فلديها "مصادرها الذاتية لتمويل أنشطتها". وقال غنيم: "يكفي تبرعات الأعضاء لـ (الإخوان)، و88 من أعضائها موجودون تحت قبة البرلمان، والمتعاطفون معها في كل شارع من شوارع مصر، إضافة إلى تبرعات الأعضاء في الداخل والخارج.. إن مكاتب الإخوان موجودة في أكثر من 60 دولة حول العالم، وقيادات الإخوان تنتشر في جنوب أفريقيا التي رحل منها أيضا، حتى إن بعض الدول تعلق فيها لافتة تقول: /المقر العام للإخوان المسلمين/".

بيد أنه لم ينف تهمة الانتماء إلى "الإخوان"، وقال إنه "تربية إخوان"، وهو شرف لا يدعيه. وأكد أنه جمع الأموال لأطفال غزة، أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة، واليمنيون تبرعوا بسخاء لأهل غزة. وقال ذهبت إلى لندن للمشاركة في مؤتمر إسلامي تضامنا مع غزة المحاصرة، وعلى هامش المؤتمر كانت هناك حملة لجمع التبرعات لأطفال غزة، فاعتقلتني الشرطة البريطانية (اسكتلنديارد) لمدة يومين، قبل أن يرحلوني مرة أخرى إلى اليمن. وأوضح غنيم "ارتديت البدلة الحربية أثناء حرب غزة وظهرت على الفضائيات، وطالبت الناس بالذهاب إلى الجهاد، والتضامن مع أهل غزة المحاصرين، وقلت أيضا إن وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة أعلنت الحرب على غزة من قلب القاهرة، وتحدثت عن حصار القطاع وضرب الأنفاق بهدف خنق الفلسطينيين". ووفقا للداعية وجدي غنيم ، هناك ثلاثة آخرون في الخارج أحدهم يقيم في لندن على لائحة الاتهام، بينهم أيضا الشيخ السعودي عوض القرني، وليس عائض القرني الداعية المعروف، والسبب في إدراج اسم عوض القرني هو فتواه المثيرة إبان حرب غزة بأن "من يلتقي صهيونيا فعليه أن يقتله"، وليس تمويل الإخوان. وفي معرض رده عل سؤال من "الشرق الأوسط" حول إذا ما صدر حكم غيابي ضده في قضية التنظيم الدولي لـ "الإخوان"، قال غنيم: "اللهم دبرنا، فإننا لا نحسن التدبير"، مشيرا إلى أنه على الأرجح سيغادر اليمن إلى بلد آخر إذا صدر حكم غيابي بسجنه حتى لا يكون ضيفا ثقيلا على اليمنيين، الذين كانوا بالنسبة له نعم الإخوة، في كرم الضيافة وحسن استقبال الدعوة. وأكد غنيم، أنه لن يعود إلى مصر ثانية بعد كل الاتهامات التي نسبت إليه على مدار حياته الشخصية، مشيرا إلى أنه قبل ذلك تم اتهامه بتكدير السلم العام للبلاد ومحاولة قلب نظام الحكم عن طريق حيازة شرائط كاسيت وإلقاء محاضرات عامة. ويضيف غنيم أنه ترك مصر منذ عام 2001 ورغم ذلك ما زال اسمه يتردد في القضايا، و لا يعلم ماذا تريد مصر منه ومن جماعة الإخوان المسلمين التي يمثلها 88 نائبا في مجلس الشعب وتنتشر في جميع شوارع ومحافظات مصر، على حد قوله، وقال إن الأولى بالمحاكمة اليوم الذين هنأوا إسرائيل بالعيد الـ62 لقيامها. كان النائب العام في مصر، المستشار عبد المجيد محمود، الأربعاء الماضي إحالة الشيخ السعودي عوض القرني والداعية المصري الشيخ وجدي غنيم، إضافة إلى 3 من قادة جماعة "الإخوان المسلمين" أحدهم في لندن، إلى محكمة أمن الدولة العليا (طوارئ) لبدء محاكمتهم بتهمة تبييض الأموال بغرض تمويل جماعة أِسست على خلاف القانون، وهي القضية التي ظلت نيابة أمن الدولة تحقق فيها منذ الإعلان عنها في حزيان/يونيو الماضي والتي عرفت إعلاميا بقضية "التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين".

وقال غنيم انه يقسم إن القائمين على التحقيق من أعضاء نيابة أمن الدولة يعلمون أنه بريء، وسبق أن وجهوا إليه من قبل تهم إعاقة مؤسسات الدولة وتكدير النظام العام للبلاد والتحريض على الانقلاب وكان يضحك عندما يسمعها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
الشيخ وجدي غنيم: سأغادر اليمن إذا صدر حكم غيابي بسجني حتى لا أكون ضيفا ثقيلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: