مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزير النقل يتراجع عن إنجاز مترو وهران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزير النقل يتراجع عن إنجاز مترو وهران   الجمعة 16 أبريل 2010, 05:33

في ظل المشاكل التي سببها مشروع ''الترامواي''
وزير النقل يتراجع عن إنجاز مترو وهران


علمت ''الخبر'' أن وزارة النقل قررت توقيف كل الدراسات المتعلقة بمشروع إنجاز ''ميترو الأنفاق'' في مدينة وهران، الذي كان وزير النقل عمار تو قد أعلن تسجيل دراسة في هذا الموضوع بداية السنة الماضية.
ويأتي هذا التراجع، في الوقت الذي كانت فيه مؤسسة ميترو الجزائر تستعد لنشر مناقصة دولية لاختيار مؤسسة تتكفل بدراسة مشروع إنجاز هذه الوسيلة النقلية العصرية. علما أن مؤسسة ميترو الجزائر هي التي تشرف على كل المشاريع المتعلقة بالطرامواي، الميترو والنقل الهوائي.
وكانت وزارة النقل قد نشرت تقريرا، بعد حصة السماع التي خصصها رئيس الجمهورية لوزير النقل في شهر رمضان الماضي (يوم 24 أوت 2009)، أن هذا الأخير أبلغ الرئيس بتسجيل مشروع ميترو في وهران، طوله 16 كيلومترا، تنتهي أشغال إنجازه سنة .2014
وتباينت التعاليق في وهران حول هذا التراجع، فمن المعلقين من وصف القرار بأنه سيحرم العاصمة الثانية للجمهورية من هذا الإنجاز الذي يرفعها إلى مصاف الدول المتوسطية، ويخفف على سكانها معاناة النقل، نظرا للاكتظاظ الذي سببه تزايد عدد السيارات.. إلا أن معلقين آخرين يرون أن القرار ''سيوفر للدولة الجزائرية ملايين الدولارات، نظرا لما استهلكته مشاريع قطاع عمار تو، والتي انطلق بعضها منذ عشرات السنين مثل ميترو العاصمة، ولم تستفد بعد هذه المدينة وسكانها من خدماته''. ويضيفون ''إن مثال مشروع ترامواي وهران، أحسن دليل على ذلك''. هذا المشروع الذي خصصت له الدولة مبلغ 400 مليون أورو، صار عبئا على مدينة وهران وقطاع النقل؛ حيث لم يستطع المجمع البرتغالي الإسباني ''ترامنور'' من إنجاز أقل من 10 في المائة من هذا المشروع. ولم تستفد الجزائر بفوزه بإنجاز المشروع من أية ''خبرة''؛ حيث يعتمد على المناولة في كل ما قام به. إضافة إلى أنه تبين من خلال التحقيقات التي قامت بها وزارة العمل، أنه لم يستقدم إلى وهران ''خبرات''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
وزير النقل يتراجع عن إنجاز مترو وهران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: