مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عمار تو يعلن الانتهاء من أشغال الترامواي نهاية 2010 بالجزائر العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: عمار تو يعلن الانتهاء من أشغال الترامواي نهاية 2010 بالجزائر العاصمة   السبت 10 أبريل 2010, 14:22

سيضم 38 محطة وينقل 185 ألف مسافر يوميا
عمار تو يعلن الانتهاء من أشغال الترامواي نهاية 2010


أكد وزير النقل، عمار تو، أن الأشغال الجارية حول مشروع ترامواي العاصمة ستنتهي نهاية السنة الجارية على أن يسلم المشروع بعدها مباشرة، حيث سيسمح بنقل 185000مسافر يوميا عبر 38 محطة وعلى طول 23 كلم.
أبدى الوزير ارتياحا بخصوص وتيرة الأشغال خلال الزيارة التي قادته، أمس، إلى ورشة الأشغال الخاصة بترامواي الجزائر العاصمة، الذي يربط بين شارع المعدومين (حسين داي) وبرج الكيفان قائلا: ''توجد الأشغال في مرحلة متقدمة على طول الخط، فيما استكملت الأشغال الخاصة ببعض الأشطر ما يدفعنا إلى القول بأن المشروع سينجز اعتمادا على هذه الوتيرة قبل نهاية السنة الجارية 2010''.
كما شملت الزيارة التفقدية أيضا المنشآت الفنية على مستوى الحراش، وحي الموز، ووسط مدينة برج الكيفان، حيث تفقد شطرا طوله حوالي 500 متر على متن الترامواي. وركز وزير النقل خلال هذه الزيارة على الجوانب المتعلقة بالتهيئة العمرانية وتوافق المواقع. وعن توسيع ترامواي العاصمة نحو وجهات أخرى تحدث تو عن مشاريع إتمام الخط الرابط بين العناصر وبئر مراد رايس كمرحلة أولى، ثم نحو شوفالي أين يتصل بمترو الجزائر. ويذكر في هذا السياق أن الشطر الرابط بين شارع المعدومين وبرج الكيفان الذي تم تصميمه كنظام شامل للنقل، قد أعد بشكل يسمح بربط الضاحية الشرقية للجزائر العاصمة بوسط المدينة وتثمين المواقع التي يتم عبورها.
هذا وسيضم الترامواي 38محطة على طول 23 كلم لنقل 6800 مسافر في الساعة والاتجاه الواحد على أن يجهز بـ41 قاطرة التي لم يستلم منها لحد الآن سوى 14 قاطرة.
وفيما يخص تطوير النقل بالسكك الحديدية على المستوى الوطني، ذكر وزير النقل، على هامش الزيارة، أن النقل بالسكك الحديدية يحتل مكانة رئيسية ضمن المخطط التنموي الخماسي (2014/2009) باعتباره خيارا استراتيجيا مرتبطا بالاكتظاظ الذي تشهده الطرقات التي لم تعد قادرة على تحمل حركة النقل، مذكرا أنه تم إنجاز قرابة 1000كلم من السكك الحديدية خلال الفترة التي امتدت من سنة 1999 إلى غاية .2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
عمار تو يعلن الانتهاء من أشغال الترامواي نهاية 2010 بالجزائر العاصمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: