مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزير النقل في زيارة تفقدية لمستغانم :موافقة مبدئية على فتح خط بحري لنقل المسافرين وايفاد لجنتي تحقيق إلى الميناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزير النقل في زيارة تفقدية لمستغانم :موافقة مبدئية على فتح خط بحري لنقل المسافرين وايفاد لجنتي تحقيق إلى الميناء   الإثنين 05 أبريل 2010, 06:06

وزير النقل في زيارة تفقدية لمستغانم :موافقة مبدئية على فتح خط بحري لنقل المسافرين وايفاد لجنتي تحقيق إلى الميناء



أعلن وزير النقل السيد عمار تو أمس الأحد بمستغانم أنه تمت ''الموافقة مبدئيا للتحضير لفتح خط بحري لنقل المسافرين انطلاقا من الميناء التجاري لمستغانم نحو موانئ البحر الأبيض المتوسط''.

ودعا الوزير خلال زيارة تفقدية للولاية الى ''الشروع في القريب العاجل في عملية التحضير لتنظيم الخط البحري المذكور'' مشددا على ضرورة الاسراع في انجاز ميناء الصيد والترفيه بصلامندر الذي سيدخل حيز الخدمة تدريجيا خلال الصائفة المقبلة على أن يسلم نهائيا في السداسي الأول لعام 2011 بغية التحويل التدريجي من الميناء لقوارب الصيد البالغ عددها 157 مركبة في آجال لا ''تتعدى أربعة أشهر''.

كما أكد السيد تو على ضرورة الانطلاق في أقرب الآجال في تهيئة المسمكة المتواجدة على مستوى الحوض الثاني للميناء التجاري لمستغانم لاحتضان المحطة البحرية لنقل المسافرين.

ولدى معاينته للميناء المذكور أوضح وزير النقل أنه سيتم ايفاد لجنتي تحقيق الأولى لإعادة تنظيم تسييره حيث يعرف هذا المرفق -حسبه- ''فوضى عارمة'' والثانية تخص عمليات الاستيراد خارج الحاويات كالسيارات والشاحنات وعتاد الأشغال العمومية. كما أمر بإخلاء أحد المخازن المتواجد داخل الميناء والمستغل من طرف أحد الخواص بطريقة غير شرعية منذ سنة .2006

وفيما يتعلق بتطوير السكة الحديدية أكد السيد تو أنه سيتم مستقبلا إعادة بعث خط مستغانم-غليزان لربط الولاية كقطب اقتصادي وتجاري هام بخط منطقة الهضاب العليا وكذا خط مستغانم-المحمدية (ولاية معسكر) باتجاه الجنوب الغربي وخط مستغانم-وهران مرور ببلدية حاسي مفسوخ.

وقدمت لوزير النقل شروحات حول مشروع الترامواي لمدينة مستغانم والذي لا يزال في طور تحيين الدراسة حيث سيربط القطب الجامعي بخروبة الى غاية حي ''صلامندر'' غربا على مسافة 5ر12 كلم مرورا بـ26 محطة مما سيمكن من نقل 3300 مسافر في الساعة.

وقد قام الوزير بزيارة المقر الجديد لمؤسسة ميناء مستغانم المنتظر استلامه في جوان القادم وكذا ميناء الصيد والترفيه لصلامندر مع معاينته لمشروع انجاز المدرسة التقنية الجديدة لتكوين وتدريب البحارة والميناء الجاف ببلدية ماسرة الى جانب زيارة المحطة البرية الجديدة لعاصمة الولاية المتوقع استلامها نهاية السنة الجارية. (وأ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: وزير النقل في زيارة تفقدية لمستغانم :موافقة مبدئية على فتح خط بحري لنقل المسافرين وايفاد لجنتي تحقيق إلى الميناء   الإثنين 05 أبريل 2010, 09:49

سعر التذكرة سواء في الباخرة او في الطائرة (ذهاب و اياب لشخص واحد بسيارة) من مرسيليا الى وهران مثلا في فصل الصيف يكلفه سعر اكثر من 800 يورو (اكثر من 80000 دج) فما بالك ايها الوزير بعائلة كاملة و هي في حاجة الى زيارة الأهل و الأقارب و الوطن و اغلب المهاجرين اليوم عاطلين عن العمل.
زيادة على هذا، الجزائر تعتبر من اغلى الأسعار للسفر في العالم و هذا شيء عجيب لا يطاق
رحلة عائلة مكونة من 5 اشخاص بالسيارة من فرنسا الى الجزائر لمدة شهرا تكلفه اكثر من 500000 دنار جزائري 5000 يوري هل هذا منطقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير النقل في زيارة تفقدية لمستغانم :موافقة مبدئية على فتح خط بحري لنقل المسافرين وايفاد لجنتي تحقيق إلى الميناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: