مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
» https://www.youtube.com/watch?v=9iSVOI7amSk
أمس في 20:38 من طرف gramo

» قصه و عبره؟؟؟
الخميس 21 سبتمبر 2017, 11:23 من طرف abou khaled

» قرر أحد الملوك
الأربعاء 20 سبتمبر 2017, 09:48 من طرف abou khaled

» لا يـــــــــــــــــــــــــــزال للدين فوارس
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 09:54 من طرف abou khaled

» استراحة مجاهـد
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 16:43 من طرف abou khaled

» مواعظ القرآن
الخميس 14 سبتمبر 2017, 14:37 من طرف abou khaled

» مغزي الحياة
الأربعاء 13 سبتمبر 2017, 11:47 من طرف abou khaled

» صرخات للغافلين:
الإثنين 11 سبتمبر 2017, 10:35 من طرف abou khaled

» إيجابيات التخطيط:
الجمعة 08 سبتمبر 2017, 12:32 من طرف abou khaled

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ليتنا نعود للحزب الواحد...بلا ديمقراطية ...بلا بطيخ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
avatar

عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: ليتنا نعود للحزب الواحد...بلا ديمقراطية ...بلا بطيخ....   الأحد 21 مارس 2010, 06:16

الركود الذي يميز الساحة السياسية والكومة الدائمة التي تعيش فيها الأحزاب مستمرة إلى أجل غير مسمى··

ضحك حماري وقال·· الأجل معروف يا صديقي·· عندما يحين وقت الانتخابات سوف ترى كل الأحزاب بشطحاتها، تخرج من جحورها وتنفض الغبار عن نفسها وتخرج للشطيح والرديح··

قلت له·· صحيح وها هو الأفلان يعقد مؤتمره بحضور ''الغاشي'' الخاص به رغم أن رسالة الوصاية دعت بوضوح إلى ''تشبيب'' الحزب، ولكني لا أظن ذلك؟

قال حماري·· تقصد أن ''الشيوخ'' سوف يتركون مكانهم للشباب أمثالي وأمثالك؟

قلت له·· المثل يقول ''شيخ بلا شيخ ما هو شيخ'' وأنت تعرف أن المسؤولية في بلادنا تمشي مع الدم وليس هناك شيخا يقبل أن يترك مكانه لـي كان سواء في حزب أو في دوار؟؟

ضحك وقال·· فعلا كلامك صحيح يا صديقي ولكن أظن أن الشباب لا يقدرون على ''زنيقات'' السياسة·· الخبرة مطلوبة أكثر من السن··

قلت·· نعم الخبرة مطلوبة ولكن السياسة ممارسة وهذا ما يكسبك الخبرة أيها الحمار·

نهق حماري عاليا وقال·· أه لو كانت الظروف إلى جانبي واستطعت أن أسس حزبا سياسيا لفعلت به العجب··

قلت له·· فعل غيرك حتى تفعل أنت·· ليس هناك أسهل من الكلام أما الفعل·· فها هي الأحزاب أمامك لا تتحرك إلا بالمنشطات··

ضحك وقال·· يا صاحبي البلد كله يمشي بالمنشطات وليس الأحزاب وحدها، مؤسسات الدولة ومسؤولوها وغاشيها وكلهم·· وأنا وأنت كلنا نخضع لنفس السيستام·· هذه هي العادة··

قلت له·· ويحك أيها الحمار·· ما دمت تعلم أن البلد كله يمشي برحمة الوالدين لماذا إذا تريد أن تدخل في معمعة السياسة وتقلق راحتي وراحتك··

قال صارخا·· السياسة هي الحل الوحيد حتى أصبح حمارا فعالا في المجتمع··

ضحكت من كلامه وقلت له·· صدقني أنت تفيد المجتمع ببطالتك أفضل من لو كنت مسؤولا أو سياسيا أو حتى مصلحا اجتماعيا··

سميرة قبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليتنا نعود للحزب الواحد...بلا ديمقراطية ...بلا بطيخ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: كاركاتير وتعليق-
انتقل الى: