مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وطنية زيدان لاشك فيها ...أما شكيب الله أعلم ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: وطنية زيدان لاشك فيها ...أما شكيب الله أعلم ؟؟؟؟؟   السبت 13 مارس 2010, 06:50

ي المدة الأخيرة أصبحت أحب جون ماري لوبان وسياسته أكثر من بعض الجزائريين هنا.. والذين يعارضونه ويعارضون كوشنير بغباء أو بجهل يحسدون عليه! فالرجل يقول إنه يحب الجزائريين عندما يبقون في الجزائر! وهو محق في ذلك ووطني مثالي وليس كوطنيي الجزائر في آخر هذا الزمان الذين يريدون أن يهجر الجزائريون وخاصة الشباب وطنهم! ويهاجر المسؤولون أيضا بأموالهم وبما سرقوه من بلدهم! إنني فرحت شخصيا عندما رأيت جون ماري لوبان يضع العلم الجزائري على خريطة فرنسا! فهذه أمنية كل الجزائريين الشرفاء.. أن تصبح فرنسا أرضا جزائرية! وهذا حلم قد يتحقق في 200 سنة القادمة!

فلماذا نقبل بأن تصبح الجزائر قطعة فرنسية لـ150 سنة ماضية ولا نطمع في أن تصبح فرنسا قطعة من الجزائر بعد 150 سنة من الآن كما يقول لوبان! ألم يقل الراحل بومدين : إن مرسيليا هي الولاية الجزائرية رقم 32؟!

فرنسا تأخذ منا الآن خيرة الأطباء والمهندسين الذين تكوّنهم الجزائر! فلماذا نعارض لوبان عندما يقول: لا بد أن يبقى هؤلاء في بلدهم؟!
الحقيقة أن لوبان "زعفان" على الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم! لأن مسألة الكرة هي الحالة الوحيدة التي تأخذ فيها الجزائر ما تكوّنه فرنسا! ولكن مع الأسف يثار عندنا الجدل اللوباني حول هذه المسألة رغم أنها الحالة الوحيدة التي تعد في صالح الجزائر!

كل جزائري لا بد أنه كان غير سعيد عندما دافع زين الدين زيدان عن الألوان الفرنسية في كأس العالم التي فازت بها فرنسا بفضل زيدان! لكن الجزائريين كانوا سعداء عندما رأوا زيدان يساهم في بناء مستشفى وبناء سد للمياه في بلدته ولم يفعل ذلك في البلد الذي يحمل جنسيته وهو فرنسا!

وبفعلته هذه برهن زيدان على أنه وطني أكثر من العديد من الجزائريين المسؤولين الآن في الدولة والذين يحوّلون أموالهم إلى البنوك الأجنبية ومنها فرنسا..! بل ويستثمرون أموالهم هناك.. فالوطنية اليوم ليست الجنسية بل الوطنية هي ما يقدمه الوطني من مساهمة في بناء وطنه! لهذا فإن أحسن قرار يمكن أن تتخذه الحكومة الجزائرية لمكافحة الفساد ليس إجبار المسؤولين على التصريح بممتلكاتهم.. بل القرار الصائب هو منع أي مسؤول له حساب خاص في الخارج من تولي المسؤولية في الجزائر! لأن الذين لايأتمنون بلدهم على مالهم لا يمكن أن يؤتمنوا على تولي المسؤوليات فيه!
هل سمعتهم عن مسؤول فرنسي أو أمريكي يتولى المسؤولية في بلده ولا يثق في بلده في صيانة ماله والائتمان عليه؟!

سعد بوعقبةأما شكيب أ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وطنية زيدان لاشك فيها ...أما شكيب الله أعلم ؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: