مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 لاتلبس الجلابة عند السياقة؟؟!!!! بلاد العجب !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: لاتلبس الجلابة عند السياقة؟؟!!!! بلاد العجب !!!   الجمعة 12 مارس 2010, 07:15

سمعت في الإذاعة الوطنية (القناة الأولى) أحد المذيعين يقول: اليوم الأربعاء الجو بارد في العديد من ولايات الوطن، وأنصح السائقين بعدم ارتداء القشابة حتى لا يتعرضوا لعقوبات من طرف رجال الأمن لمخالفتهم قانون المرور.. لأن قانون المرور يمنع السياقة بالقشابة!؟

وقبلها بيوم قال لي صاحب محطة بنزين في أولاد فايت: لماذا تتحدى الدولة وتلبس قشابة وتسوق.. فضحكت وقلت له، من قال لك إن السياقة بالقشابة ممنوعة؟! فقال لي الجريدة كتبت ذلك!
وفعلا قرأت قبل أيام عدة أخبار منشورة في صحيفة تبني ما تنشره على "الكذب" الغريب.. لكن الأمر انتشر في الرأي العام على أنه حقيقة وأن قانون المرور يعاقب على لبس القشابة! وهزني الفضول الإعلامي لأطلع على محتوى هذه المادة في قانون الإعلام التي تجرّم لبس اللباس الوطني أثناء السياقة.. فلم أجدها في قانون المرور القديم ولا الجديد!

إلى هذا المستوى وصل حال الصحافة والصحفيين في عدم التأكد من حقيقة الخبر.. فأصبح حال الصحفيين في القطاع العام والخاص كحال السبعة الذين أعماهم عود.. فحتى صحفيو الإذاعة أعماهم عود هذه الصحيفة في موضوع القشابة!
كيف يعقل أن يصدق صحفي له الحد الأدنى من المهنية أن قانون المرور يجرّم لبس القشابة في السياقة والحال أن نصف عدد شهداء الجزائر دفنوا بهذا اللباس المقدس عندما سقطوا؟! وكيف لقانون المرور أن يجرّم لبس القشابة ورئيس الجمهورية يذهب بهذا اللباس إلى الصلاة في المسجد الكبير؟! وكيف يجرّم قانون المرور هذا اللباس وكل مجاهدي الجزائر كانوا يرتدونه أثناء الثورة؟! ثم كيف لوزير أفالاني يعقل أن يوافق على قانون فيه مادة تجرّم لباس القشابة وهذا اللباس كان ولا يزال لباس جل المناضلين والمجاهدين وعموم الشعب في أغلب مناطق الوطن؟!
كيف لا تعيق القشابة المجاهد في الحركة والقتال وتعيقه في السياقة في جزائر الاستقلال؟!

بعد الرجوع إلى القانون وجدنا أن حكاية تجريم القشابة في القانون لا أساس لها من الصحة.. وما نشر هو صورة من صور تعامل صحافة الهف والكذب واللامهنية مع الرأي العام!

سعد بوعقبة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاتلبس الجلابة عند السياقة؟؟!!!! بلاد العجب !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: