مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 القذافي يدعو إلى إعلان الجهاد ضد سويسرا الكافرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: القذافي يدعو إلى إعلان الجهاد ضد سويسرا الكافرة   الجمعة 26 فبراير 2010, 12:25



دعا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي مساء الخميس في بنغازي إلى "إعلان الجهاد بكل الوسائل" ضد سويسرا "الكافرة التي تدمر بيوت الله"، في إشارة إلى قرار برن حظر بناء مآذن.

وقال القذافي الذي ترتبط بلاده بعلاقات متوترة مع سويسرا، في كلمة بمناسبة إحياء ذكرى مولد النبي محمد وبحضور عدد من رؤساء دول إسلامية وأفريقية "سويسرا الكافرة الفاجرة التي تدمر بيوت الله، هذه التي يجب أن يعلن عليها الجهاد بكل الوسائل", كما دعا إلى مقاطعة المنتجات السويسرية.

وأضاف القذافي الذي أم صلاة المغرب مع حشد ضم نحو خمسة آلاف شخص "قاطعوا سويسرا، قاطعوا بضائعها، قاطعوا طائراتها، قاطعوا سفنها، قاطعوا سفاراتها، قاطعوا هذه الملة الكافرة الفاجرة المعتدية على بيوت الله".

وكانت أغلبية من السويسريين (57.5%) قد عبرت في استفتاء في 29 تشرين الثاني/نوفمبر عن تأييدها منع بناء مآذن بدعوة من اليمين الشعبوي الذي يرى في هذه المآذن "رمزا سياسيا دينيا".

ووصف القذافي" أي مسلم في أي مكان من العالم يتعامل مع سويسرا" بأنه "كافر ضد الإسلام، ضد محمد، ضد الله، ضد القرآن"، مضيفا "أن تجاهد ضد سويسرا، ضد الصهيونية، ضد العدوان الأجنبي، بمالك ما لم تستطع بنفسك، هذا ليس إرهابا".

يذكر أن العلاقات توترت بين البلدين منذ الصيف الماضي حيث اعتقلت السلطات الليبية رجلي أعمال سويسريين في 19 يوليو 2008 في ليبيا بعد اعتقال هانيبال، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، وزوجته في جنيف إثر شكوى تقدم بها اثنان من خدمهما بتهمة سوء المعاملة.

وغادر رشيد حمداني أحد السويسريين الإثنين ليبيا بعد تبرئته من تهمتي الإقامة غير المشروعة وممارسة التجارة بشكل غير مشروع، في حين لا يزال مواطنه ماكس جولدي يقضي عقوبة بالسجن من أربعة أشهر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: أوروبا تدين دعوة القذافي لـ"الجهاد" ضد سويسرا   الجمعة 26 فبراير 2010, 19:44

وجّه متحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة انتقادات لدعوة الزعيم الليبي معمر القذافي إلى الجهاد ضد سويسرا، وأكد أنها تأتي في توقيت غير مناسب حيث تتزامن مع بذل جهود لتسوية الخلاف بين طرابلس وبرن.
وقال لوتز غولنر المتحدث باسم كاثرين اشتون: "إذا تبين أن التصريحات صحيحة فإنها ستشكل تعليقات غير مألوفة وتأتي في توقيت غير مناسب من حيث أن الاتحاد الأوروبي يبذل حاليًا جهودًا كبيرة مع سويسرا للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة بين ليبيا وسويسرا.
إدانة الأمم المتحدة:
وفي سياق متصل قال مسئول كبير في الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية ترفض دعوة الزعيم الليبي معمر القذافي وتعتبرها غير المقبولة لإعلان الجهاد ضد سويسرا.
وقال المدير العام لبعثة الأمم المتحدة في جنيف سيرجي اورزونكيدزي: "صدور مثل هذه الدعوى من جانب رئيس دولة أمر غير مقبول في العلاقات الدولية".
ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية التعليق على دعوة الجهاد ضد بلاده.
القذافي يطالب بالجهاد ضد سويسرا:
وكان الزعيم الليبي معمر القذافي قد دعا أمس إلى "الجهاد" ضد سويسرا، وأعرب عن قناعته بأنها دولة كافرة تهدم المساجد.
وقال في كلمة خلال اجتماع بمدينة بنغازي بمناسبة الاحتفال بما يسمى المولد النبوي: "أي مسلم في أي مكان من العالم يتعامل مع سويسرا كافر ضد الإسلام .. ضد محمد .. ضد الله .. ضد القرآن".
وأشارت وكالة رويترز إلى أن العلاثات تدهورت بين ليبيا وسويسرا في عام 2008 عندما اعتقل أحد أبناء القذافي في فندق بجنيف واتهم بإساءة معاملة خدم.
ليبيا تهدد سويسرا بعد حظر دخول القذافي
وكانت ليبيا قد هددت باتخاذ إجراءات رادعة ضد سويسرا في حالة عدم سحب قرارها بمنع شخصيات ليبية من دخول أراضيها ، من بينهم الزعيم معمر القذافي نفسه وأفراد عائلته.
وقالت صحيفة "اويا" الليبية القريبة من سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي: "إن سويسرا قررت منع 188 مسؤولا ليبيا بمن فيهم الرئيس معمر القذافي وعائلته من دخول سويسرا على خلفية الازمة الدبلوماسية القائمة بين طرابلس وبيرن".
وقال مسؤول ليبي رفيع : "إن هذا القرار سيضر بمصالح سويسرا أولاً ولن يحقق ما ترجوا إليه منه، وسيقابل بإجراءات رادعة انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل إذا لم يتم العدول عنه وقبل فوات الأوان".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: القذافي يدعو إلى إعلان الجهاد ضد سويسرا الكافرة   السبت 27 فبراير 2010, 12:41

صراحة هذا الخرجة "للقائد" لا تسمن و لا تغني للغرب شيئا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القذافي يدعو إلى إعلان الجهاد ضد سويسرا الكافرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: