مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 دبي تكشف تورط 15 متهما جديدا بينهم 5 نساء وتتعهد مواصلة مطاردتهم قانونيا حتى نهاية الطريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: دبي تكشف تورط 15 متهما جديدا بينهم 5 نساء وتتعهد مواصلة مطاردتهم قانونيا حتى نهاية الطريق   الخميس 25 فبراير 2010, 06:50

المتهمون غادروا لعواصم أوروبية وايران وحملوا بطاقات ائتمانية من بنك واحد بأمريكا
دبي تكشف تورط 15 متهما جديدا بينهم 5 نساء وتتعهد مواصلة مطاردتهم قانونيا حتى نهاية الطريق





كشفت سلطات دبي أن عدد المتورطين في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح، بلغ حتى الآن 26 شخصاً، وكشفت امس الأربعاء عن تورط 15 آخرين غير الأحد عشر الذين أعلن عنهم سابقاً، وجاء ذلك فيما كشفت صحيفة 'يديعوت احرونوت' ان اثنين من المتهمين يعيشان في اسرائيل.
وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن قائمة الاتهام الجديدة تضم 6 متهمين بينهم سيدة يحملون جوازات سفر بريطانية، إلى جانب رجل وسيدتين يحملون جوازات سفر ايرلندية، 3 متهمين بينهم سيدة لديهم جوازات سفر فرنسية، و3 آخرين بينهم سيدة أيضا يحملون جوازات سفر استرالية، بإجمالي 15 متهماً، ليصل إجمالي المتهمين في القضية ـ وحتى صدور البيان ـ إلى 26 شخصاً، باستثناء الفلسطينيين المحتجزين في دبي حالياً.
وقد أعلنت شرطة دبي أسماء المتهمين الجدد وقالت إن المتهمين الذين حملوا جوازات سفر بريطانية هم: مارك دانيال سكلار، روي آلان كانون، دانيال مارك شنور، فيليب كار، وستيفين كيث ديريك، إضافة إلى سيدة هي غابرييلا بارني. أما المتهمون الذين حملوا جوازات سفر ايرلندية فهم رجل يُدعى تشيستر هالفي وسيدتان هما: إيفي برينتون، آنّا شونا كلاسبي.
كما ضمت قائمة الاتهام الجديدة في قضية المبحوح 3 متهمين يحملون جوازات سفر فرنسية وهم: إريك راسنيو، وديفيد بيرنار لابيير وسيدة تدعى ميلاني هيرد علاوة على ثلاثة متهمين حملوا جوازات سفر استرالية وهم: آدم ماركوس كورمان، ودانيال جوشوا بروس وسيدة تدعى نيكول ساندرا مكابي.
وبذلك يرتفع عدد المتهمين ممن حملوا جوازات سفر بريطانية أثناء دخولهم إلى دبي من 6 إلى 12 متهما، بينما زاد عدد من استخدموا جوازات سفر ايرلندية من 3 إلى 6 متهمين، وكذلك ارتفع عدد مستخدمي جوازات السفر الفرنسية من بين أعضاء الشبكة من متهم واحد إلى 4 متهمين، إضافة إلى جواز سفر واحد ألماني حمله المتهم بودنهايمر، و3 جوازات سفر استرالية حملها آدم كورمان و دانيال بروس ونيكول مكابي خلال دخولهما إلى الإمارة.
وأوضحت شرطة دبي أن مهام الأشخاص الذين حملوا تلك الجوازات توزعت ما بين المساعدة في الأعمال المُجهِزة والمسهلة للجريمة خلال فترات زمنية مختلفة قبل تنفيذ الجريمة وبين القيام بأدوار رئيسية في ارتكابها.
وجاء في بيان شرطة دبي أن التحريات أفضت عن الكشف عن البطاقات الائتمانية التي استخدمها 14 متهماً وحددت جهة إصدارها وهي بنك 'ميتا بنك'، ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت شرطة دبي إن تلك البطاقات استخدمها المتهمون لحجز غرف الفنادق وبطاقات السفر.
ولم تستبعد شرطة دبي إمكانية زيادة عدد المتهمين في المستقبل القريب مع مواصلة أجهزة الأمن للتحقيقات والتحريات المكثفة التي لا تزال تجري على قدم وساق، وقالت إن كافة الأسماء المُعلن عنها تقع تحت طائلة القانون في ضوء ما أظهرته التحقيقات من تورطهم في مقتل المبحوح، وذلك على اختلاف أدوارهم وإسهاماتهم سواء ضمن فريق الرصد من بين المتهمين الذي تولى مراقبة تحركات المبحوح أو التمهيد لعملية القتل أو الضلوع في تنفيذ الجريمة والمشاركة في فعل القتل ذاته.
وشددت القيادة العامة لشرطة دبي مجددا على أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وسلامة كل من يقيم على أرضها، سواء من مواطني الدولة أو المقيمين فيها وكذلك زوارها، يعتبر بمثابة خط أحمر لا يمكن المساس به أو تجاوزه بأي حال من الأحوال، وقال مسؤول اماراتي كبير لـ'القدس العربي' انهم سيذهبون للتحقيقات والمطالبة باعتقال المتهمين وتقديمهم للعدالة حتى نهاية الشوط.
وأظهرت التحقيقات أن أفراد المجموعة وعددهم 26 شخصا وصلوا إلى دبي من 6 مدن أوروبية هي: زيورخ وروما وميلانو الإيطاليتين والعاصمة الفرنسية باريس وفرانكفورت ودوسلدورف الألمانيتين إضافة إلى مدينة هونغ كونغ، وذلك إمعاناً في التمويه والتضليل وضمانا للإفلات من أي رقابة أمنية أو رصد لتحركاتهم.
وأظهرت التحقيقات أن المتهمين البالغ عددهم 26 شخصاً غادروا إلى عدد من المدن المتفرقة حول العالم على النحو التالي:
ـ توجهت إلى هونغ كونغ مجموعتان، ضمت الأولى دانيال بروس وراسنيو ولابيير وضمت الثانية ديريك، وهيرد، وكيلي، وبودنهايمر، وغراهام، ومن هناك توجه ديريك، وهيرد، وراسنيو، ولابيير إلى زيورخ التي توجه إليها أيضاً بيتر إيليفنغر بعد توقفه في الدوحة بينما غادر دانيال بروس مدينة هونغ كونغ إلى بانكوك، وتوجه كورمان، وغراهام إلى روما، وغادر كيلي، وبودنهايمر إلى فرانكفورت.
ـ المجموعة الثالثة ضمت كلا من ميلداينر، ووهودز وتوجهت من دبي إلى جوهانسبرغ ومنها إلى أمستردام.
ـ المجموعة الرابعة وضمت كانون، وسكلار وتوجهت من دبي مباشرة إلى ميلانو.
ـ المجموعة الخامسة وضمت هافلي، وبرينتون، ودينينغز، وكلاسبي، توجهت من دبي مباشرة إلى زيورخ.
ـ المجموعة السادسة وشملت كار، وشنور، توجهت مباشرة إلى روما.
ـ المجموعة السابعة غادرت مباشرة من دبي إلى فرانكفورت وضمت مايكل بارني، وجيمس كلارك.
ـ المجموعة الثامنة، التي ضمت فوليارد ودافيرون سافرت إلى باريس مباشرة من دبي.
وقد غادر دبي كل من نيكول ساندرا مكابي وآدم ماركوس كورمان على متن سفينة من دبي إلى إيران، وغابرييلا بارني التي سافرت مباشرة إلى مدينة دوسلدورف.
يُذكر أن شرطة دبي كانت قد كشفت منتصف شهر شباط (فبراير) الحالي عن نتائج التحقيقات الأولية كاشفة عن قائمة ضمت أسماء 11 متهماً خلال مؤتمر صحافي حضره ممثلو وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والعربية والعالمية قدمت شرطة دبي من خلاله شريطاً مصوراً أظهر كافة تحركات المتهمين الذين شملتهم القائمة الأولى منذ لحظة وصولهم إلى مطار دبي الدولي حتى مغادرتهم البلاد.
وقدمت شرطة دبي عرضا كاملا حول ملابسات الجريمة ونتائج التحقيقات والتي جاءت كتتويج لجهود أجهزة الأمن في دبي التي أثبتت كفاءة نادرة في فك خيوط تلك الجريمة والتعرف على المتهمين بالاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية المنتشرة في مواقع مختلفة في دبي، بما في ذلك الفندق الذي جرت فيه وقائع الجريمة التي لم يستغرق الجناة أكثر من 20 دقيقة لتنفيذها.
واتهم مواطنان إسرائيليان، رجل وامرأة، الجهة التي اغتالت القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي بسرقة هويتيهما بعدما نشرت شرطة دبي امس الأربعاء أسماء وتفاصيل 15 مشتبهاً جديداً بالضلوع في الجريمة.
وقال أحد المواطنَين، الذي يدعى آدم ماركوس كورمان، لموقع 'يديعوت أحرونوت' الالكتروني 'إنني مذهول مما أسمع، فهذه سرقة هوية، ولا يمكن تصديق ذلك.. إنه لعمل مخزٍ أن يسرقوا أسماء وهويات أشخاص عاديين'.
وقال كورمان، 34 عاما، والذي يعمل في محل لتصليح الآلات الموسيقية في جادة روتشيلد في تل أبيب، أنه يحمل هو أيضا جواز سفر استراليا لأنه مولود هناك وهاجر إلى إسرائيل عندما كان طفلا. وأضاف أنه يسافر مرة كل بضع سنين إلى استراليا لكنه لا يعرف كيف سيتصرف الآن بعد أن أصبح 'متهما دوليا'.
وأظهر تدقيق أجرته 'يديعوت أحرونوت' بعد نشر شرطة دبي لـ15 اسما جديدا لمتهمين وجود امرأة تسكن في شمال إسرائيل وتحمل اسما مطابقا لاسم واحدة من النساء الخمس المتهمات بالضلوع في اغتيال المبحوح، لكن المواطنة الإسرائيلية تنفي أنها تحمل جواز سفر أجنبيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
دبي تكشف تورط 15 متهما جديدا بينهم 5 نساء وتتعهد مواصلة مطاردتهم قانونيا حتى نهاية الطريق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: