مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2386
البلد :
نقاط : 4447
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

الإمارات تقيم حد شرب الخمر على خيّاط مغربي

في الأحد 21 فبراير 2010, 12:44


أمر القضاء الإماراتي في منطقة عجمان بجلد مواطن مغربي 80 جلدة وأداء غرامة 1500 درهم إماراتي، وترحيله إلى المغرب بسبب ضبطه يتناول الخمر في إحدى الشقق بوجود امرأة معه بالرغم من أن التحاليل الطبية التي أجريت عليه أثبت أنه لم تكن له علاقة جنسية مع المعينة بالأمر .

ووفق ما ذكرته جريدة" الخليج نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية فإن المواطن المغربي الذي يبلغ من العمر 26 سنة سيتلقى 80 جلدة قبل أن يتم ترحيله إلى بلده الأصلي بعدما ضبط في غرفة واحدة برفقة رجل آخر وامرأة يتناولون الكحول.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إجراء فحوصات طبية للمعتقلين لمعرفة ما إذا كانت لديهم علاقات جنسية حيث كان يعتقد أن الشقة التي ضبطوا بها معدة لممارسة الدعارة غير أن المحكمة ثبت لها بعد إجراء هذه الفحوصات أنه لم تكن هناك أية علاقات جنسية للمعتقلين.

ونقلت المصادر ذاتها تصريحات لأخت المغربي المتهم تقول إنها جاءت هي وشقيقها للعمل في دبي لمدة ثلاث سنوات حيث يشتغل هذا الأخير خياطا مؤكدة أنه اعتاد أن يشرب الخمر في غرفته لكنه ليس إنسانا سيئا،وأضافت "نحن عائلة فقيرة،و لدينا أب وأم في المغرب نقوم بإعالتهما بعملنا في الإمارات.

يذكر أن القانون الإماراتي يقيم حد شرب الخمر على المسلمين بثمانين جلدة .

بينما لا يقام حد شرب الخمر على غير المسلمين في الإمارات ، حيث يعاقب حسب القانون الإمارتي كل من شرب الخمر من غير المسلمين بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف درهم ولا تزيد على ألفي درهم إماراتي أو بإحدى هاتين العقوبتين .

إلى أن غالبية هذه الأحكام تنتهي بالغرامة، وفقاً لصحيح المادة 118 من قانون العقوبات الاتحادي لدولة الإمارات العربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى