مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أزيد من 100 قتيل وجريح في انهيار مسجد بمكناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: أزيد من 100 قتيل وجريح في انهيار مسجد بمكناس   السبت 20 فبراير 2010, 10:09



علم لدى مصدر رسمي، أن الحصيلة الجديدة المؤقتة لحادث انهيار صومعة مسجد "باب البردعاين" بالمدينة العتيقة بمكناس، أمس الجمعة، بلغت إلى حدود الساعة الثامنة مساء و50 دقيقة من يوم أمس ، 36 قتيلا و71 جريحا، غادر 51 منهم المستشفى.



وأكد المصدر ذاته أن 20 شخصا لازالوا بالمستشفى.



[b]إلى ذلك صرح المسؤول في الحماية المدنية في المدينة محمد اسماعيل علوي لوكالة فرانس بريس ان "أربعين شخصا قتلوا وجرح 71 في انهيار صومعة هذا المسجد".


وأخذت الحصيلة تتفاقم مساء الجمعة بعد ان أعلنت وزارة الداخلية مصرع 11 شخصا، فارتفعت إلى 32 ثم 36 وأخيرا إلى أربعين فجر السبت.

إلا أنها مرشحة إلى الارتفاع لان المسجد كان مكتظا بالمصلين أثناء صلاة الجمعة.

[b]وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أكد بعض سكان مكناس أن "أمطارا غزيرة" هطلت على المدينة ومنطقتها خلال الأيام الأخيرة وان "الصومعة وقسم من سقف الجامع انهارا على المصلين عندما كانوا يؤدون صلاة الجمعة في الساعة 12,45 بالتوقيتين المحلي والعالمي".




ونقل شاهد عيان للموقع أن حالة من الرعب والأسى سادت مكان الحادث الذي عرف انتشاراً لمختلف المصالح الأمنية، بما في ذلك عناصر من الجيش شاركت في التدخل للتكفل بالضحايا.



وقال الشاب الذي يقطن قريبا من المسجد إن الصومعة سبق أن تعرضت لحريق كما أن قناة للصرف الصحي تجري تحتها، الأمر الذي طالما حذر المصلون السلطات المحلية من عواقبه.



ويرجح المسؤولون أن تكون الأحوال الجوية السيئة التي تعرفها مجمل مناطق المملكة سببا في انهيار صومعة المسجد التي لم تصمد أمام أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية سجلت ليلة الخميس- الجمعة أرقاما قياسية.

وبتعليمات من الملك محمد السادس، زار وزير الداخلية الطيب الشرقاوي مكان الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ، وأعلن بلاغ للداخلية أن الملك أعطى تعليماته "للشروع في أقرب الآجال، في إعادة بناء مسجد باب البردعاين، مع الحرص على الحفاظ على هندسته المعمارية الأصيلة".
[/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزيد من 100 قتيل وجريح في انهيار مسجد بمكناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: