مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 وزير النقل عمار تو يعلن عن برنامج لإعادة تأهيل 11 مدرجا للطيران وانشاء سبعة أخرين واستحداث هياكل لضبط و تنظيم قطاع النقل البري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: وزير النقل عمار تو يعلن عن برنامج لإعادة تأهيل 11 مدرجا للطيران وانشاء سبعة أخرين واستحداث هياكل لضبط و تنظيم قطاع النقل البري   الجمعة 19 فبراير 2010, 20:15

أعلن وزير النقل عمار تو يوم الخميس في سيدي بلعباس أنه سيشرع قريبا في تجسيد برنامج لاعادة تأهيل 11 مدرجا للطيران و انجاز سبعة أخرين بمختلف جهات الوطن. وذكر الوزير أن العملية تندرج في اطار التحضير لبعث النشاطات المحدودة لمجال الطيران المدني مبينا أن وزارته بصدد اعداد الترتيبات الخاصة بعصرنة المنشأت القاعدية لهذا النشاط الذي عرف تراجعا في المدة الأخيرة.


و قال تو على هامش زيارة تفقدية بالولاية أنه سيتم تفعيل حركة النقل الجوي عبر الطائرات الصغيرة و متوسطة الحجم و التي تصل طاقتها الى 20 مقعدا و ادراجها في خدمات عمومية مختلفة مثل مكافحة الحرائق و مراقبة الغابات و اجلاء المرضى و عدد من الخدمات ذات الطابع الفلاحي على غرار مكافحة الحشرات الضارة الى جانب التقاط الصورة الجوية. و اعتبر الوزير أن تهيئة هذه المدرجات و خلق أخرى بعدد من مناطق البلاد يتطلب هيكلة فعالة لنوادي الطيران و وضع أليات تنظيمية محكمة لتسيير هذه المرافق حتى يتم المحافظة عليها و تطوير نطاق نشاطاتها مستقبلا. و سيشمل هذا البرنامج الوطني الذي سينطلق قبل نهاية السداسي الأول من 2010 تعبيد أرضيات مدرجات الطيران و تهيئة أبراجها للمراقبة و تحديث المنشأت المرافقة لها و مختلف مباني التسيير و المتابعة الى جانب ترقية مدارس تكوين الطيران التي يتم تأطيرها بالتنسيق مع نوادي الطيران.
و سيتم على ضوء هذه العملية اعادة تهيئة و عصرنة مدرجات الطيران لكل من سيدي بلعباس و سعيدة و مستغانم و غليزان و بني عباس و عين الصفراء و أولف و قالمة و غيرها فيما سيتم انجاز 7 أخرى بعدد من المناطق على غرار البليدة على أن تستغرق الدراسات التقنية مدة سنة بالنسبة لجميع المدرجات. و كان تو قد تابع عرضا مفصلا حول مشروع اعادة تأهيل مدرج الطيران الواقع بمدينة سيدي بلعباس و الذي يتوفر على أرضية هبوط للطائرات طولها 1,5 كلم و عرضها 30 مترا حيث تم رصد غلاف مالي يقدر ب 5,7 مليون دج بالنسبة لشطر الدراسات الخاصة بالعملية.
و من جهة أخرى أشار وزير النقل الى أنه يجري التحضير من أجل اعادة تنظيم قطاع النقل البري من خلال مجموعة من الضوابط التي ستعنى بضمان خدمة عمومية أفضل للمسافرين سواء عبر شبكات النقل الحضري وشبه الحضري أو مابين الولايات. و أضاف "أنه من الضروري استحداث هياكل لضبط و تنظيم هذا المجال لمكافحة تماطل الناقلين في نقل المسافرين في الوقت المطلوب و تحديد توقيت ربع ساعة لانطلاق الحافلات من المحطات الرئيسية حتى و لو لم يتم شغل جميع المقاعد". و أشار خلال تدشينه للمؤسسة العمومية للنقل الحضري لسيدي بلعباس الى امكانية مراجعة أسعار النقل الحضري مستقبلا و تعميم نظام الدفع الألي للتذكرة داخل الحافلات و هي العملية التي قال أنها أنطلقت مؤخرا بالجزائر العاصمة.
كما عاين تو مشروع محطة النقل البري للمسافرين الواقعة بالمدخل الشرقي لمدينة سيدي بلعباس و التي من المقرر تسليمها في مارس المقبل. و يذكر أن الوزير سيقوم غدا الجمعة في اطار اليوم الثاني من زيارته الى ولاية سيدي بلعباس بتفقد أشغال تهيئة محطة القطار بمنطقة "طابية" (30 كلم جنوب مدينة سيدي بلعباس) و كدا اعطاء اشارة انطلاق أول رحلة للعربة التجريبية على مستوى خط السكة الحديدية الرابط بين طابية و المشرية (ولاية النعامة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
وزير النقل عمار تو يعلن عن برنامج لإعادة تأهيل 11 مدرجا للطيران وانشاء سبعة أخرين واستحداث هياكل لضبط و تنظيم قطاع النقل البري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: