مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الديلي ميل: بريطانيا علمت مسبقا بالعملية.. الصحافة العبرية: فريق الاغتيال زاروا دبي 3 مرات..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الديلي ميل: بريطانيا علمت مسبقا بالعملية.. الصحافة العبرية: فريق الاغتيال زاروا دبي 3 مرات..   الجمعة 19 فبراير 2010, 18:43

أيدي أوروبية و"إسرائيلية" وأميركية وفلسطينية تتلطخ بدماء الشهيد المبحوح
الديلي ميل: بريطانيا علمت مسبقا بالعملية.. الصحافة العبرية: فريق الاغتيال زاروا دبي 3 مرات.. مصدر امني فلسطيني: قيادي فتحاوي ساهم بالعملية


كشفت صحيفة "ذي ديلي ميل" البريطانية الصادرة اليوم الجمعة ان الاستخبارات البريطانية الخارجية "ام آي -6" علمت مسبقاً ان الاستخبارات الاسرائيلية ستنفذ عملية اغتيال خارجية يستخدم فيها عملاؤها جوازات سفر بريطانية مزورة، وذلك في اشارة الى عملية اغتيال القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة "حماس" محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي.
واضافت الصحيفة البريطانية: "قال عضو في "موساد"، الاستخبارات الاسرائيلية، انه تم ايضاً ابلاغ وزارة الخارجية (البريطانية) قبل ساعات من اغتيال قيادي "ارهابي" في حماس في دبي".

ووفقاً للصحيفة البريطانية فان الاخبارية "لم توضح من سيكون الهدف او حتى اين سينفذ فريق القتل العملية. لكن الادعاء من مصدر ذي مصداقية بان الحكومة كان لديها علم مسبق ما باساءة استخدام جوازات سفر بريطانية سيقوي الدعوات الى الوزراء ليفصحوا عما علموا به ومتى كان ذلك".
وقالت "ذي ديلي ميل" ان "الادعاء" الذي تلقته الليلة الماضية من المصدر "ذي المصداقية" جاء مع ظهور مزيد من التفاصيل "عن الكيفية التي استدرج بها محمود المبحوح الى مصيدة نصبها عملاء فلسطينيون مزدوجون الشهر الماضي قبل خنقه بمخدة. وحاول القتلة ان يجعلوا موته يبدو كما لو كان حادثاً".
وتابعت: "قال مصدر امني بريطاني التقى العميل في موساد، وله سجل في تقديم معلومات يمكن الاعتماد عليها، للديلي ميل: "هذا عضو حالي في الاستخبارات الاسرائيلية. انه يقول ان الحكومة البريطانية ابلغت قبل وقت وجيز جداً جداً قبل العملية بما سيحدث".
"لم يكن هناك ضلوع بريطاني وهم (البريطانيون) لم يعلموا باسم الهدف. ولكن قيل لهم ان اولئك الاشخاص (العملاء الاسرائيليين) يسافرون حاملين جوازات سفر بريطانية".

وزادت الصحيفة البريطانية "قال المصدر الامني ان الاخبارية لم تكن تطلب اذنا باستخدام جوازات سفر بريطانية ولكن وانما كان اقرب الى "زيارة ودية" لجعل قوات الامن على علم بان وضعاً ما قد ينفجر. وقال رجل موساد ان قادة الاستخبارات الاسرائيلية يفهمون انه سيتعين على السلطات البريطانية ان تصفع رسغهم، واضاف: لا بد للحكومة البريطانية ان ترى وهي تتخذ اجراءات شكلية".
وتناقض ادعاءات العميل الاسرائيلي، حسب الصحيفة، تأكيدات وزارة الخارجية البريطانية ان المملكة المتحدة لم تكن على علم بالمسألة الا قبل وقت قصير من اعلان سلطات دبي عن عملية الاغتيال في وقت سابق من الاسبوع الجاري. غير ان مسؤولين في الامارة الخليجية ادعوا ان وزراء بريطانيين يمكن ان يكونوا قد نبهوا من جانب سلطات دبي الشهر الماضي الى استخدام الجوازات البريطانية.
وقالت "ذي ديلي ميل": "اذا تلقت ام آي-6 اخبارية من موساد فليس من المؤكد انها مررت الى وزير الخارجية ديفيد ميليباند، خصوصاً اذا كانت غامضة. ومن الممكن ان ضباط الاستخبارات فضلوا الانتظار قبل ابلاغ الوزراء".

يأتي ذلك في وقت اتسعت فيه دائرة التحقيقات لتصل إلى الولايات المتحدة، ونقلت وكالة أسوشيتد برس أن المشتبه بهم قد استخدموا جوازات سفرهم المزورة للحصول على بطاقات ائتمان من بنوك أميركية.
فريق الاغتيال زار دبي 3 مرات
وفي نفس السياق ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان مغتالي محمود المبحوح زاروا دبي 3 مرات قبل تنفيذ عملية الاغتيال.

وتحت عنوان (تصفية بـ 3 فصول) نسبت الصحيفة الى قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان قوله ان المرة التي نفذ فيها المغتالون عمليتهم في دبي لم تكن المرة الاولى التي زاروا فيها دبي بل سبق لهم ان زاروا دبي مرتين قبلا.
وتقول مراسلة الصحيفة في تقريرها بهذا الشان ان قائد شرطة دبي ادلى بهذه التفاصيل الجديدة المفاجئة في لقاء مع شخصين التقيا معه بناء على طلب صحيفة (يديعوت).
ونسبت الصحيفة الى الفريق خلفان قوله ان المرة الأولى كانت قبل 3 اشهر عندما وصل محمود المبحوح جوا الى دبي واستقل طائرة الى الصين في رحلة جوية استمرارية.

وروي الفريق خلفان بان شرطة دبي تعلم - من خلال مضاهاة تفاصيل جوازات السفر - بان بعض افراد فريق الاغتيال قد استقلوا مع المبحوح نفس الطائرة من دبي الى الصين وقاموا بمتابعة حركاته وسكناته. ويحتمل - يقول خلفان - ان يكون المغتالون قد خططوا لتصفية المبحوح في الفندق الذي اقام فيه في الصين في تلك المرة لكن هناك احتمالا بان تكون تلك المرة قد كرست لتدريب فريق الاغتيال على تنفيذ العملية.

أما المرة الثانية التي زار خلالها المغتالون دبي فكانت قبل نحو شهرين عندما وصلت مجموعة من فريق الاغتيال الى الإمارة بالمقابل مع المبحوح.

وقام افراد المجموعة هذه المرة بمتابعة تحركات المبحوح وخططوا لتصفيته غير انهم قرروا لاسباب فنية تأجيل تنفيذ العملية على حد قول الفريق خلفان. ومع ذلك ابدى خلفان هذه المرة ايضا تحفظا مما قاله هو بالذات قائلا انه يحتمل ان يكون المغتالون قد تدربوا تمهيدا لتنفيذ العملية التي تمت في آخر الامر في الشهر الماضي.

مصدر امني فلسطيني: قيادي من السلطة دعم العملية

وكان مصدر امني فلسطيني مطلع على مجريات التحقيق في اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح كشف لـ "الحقيقة الدولية" أن فلسطينيين آخرين شاركا في عملية اغتيال المبحوح، عدا عن الفلسطينيين اللذين تم إلقاء القبض عليهما في الأردن ويحملان الجنسية الفلسطينية وتم تسليمهما إلى السلطات في دبي.
وأضاف المصدر الأمني الفلسطيني الذي يتبوأ مركزاً قياديا في منظمة التحرير الفلسطينية وفضل عدم ذكر اسمه، أن الفلسطينيين يحملان جنسية غربية، إلا أنهما من أصول فلسطينية، وهما تابعان لأحد القياديين البارزين في السلطة الوطنية الفلسطينية وفتح، والذي أثير حوله جدل كبير خاصة في قطاع غزة.
وزاد المصدر: أن هذا القيادي قام بتجنيد عدد من الفلسطينيين الذين يقيمون في دول غربية ويحملون جنسيات تلك الدول ويتقاضون رواتب مباشرة منه، وأسس خلايا نائمة تابعة له تسمى "فرق الموت" كان لها دور بارز في تسهيل مهمة عناصر الموساد الصهيوني في تنفيذ جريمة اغتيال المبحوح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
الديلي ميل: بريطانيا علمت مسبقا بالعملية.. الصحافة العبرية: فريق الاغتيال زاروا دبي 3 مرات..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: