مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 دبي متأكدة من ضلوع 'الموساد' باغتيال المبحوح وتطالب الانتربول باعتقال رئيسه و نزال: دحلان متورط وحاول التدخل لدى الامارة للإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4065
نقاط : 5463
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: دبي متأكدة من ضلوع 'الموساد' باغتيال المبحوح وتطالب الانتربول باعتقال رئيسه و نزال: دحلان متورط وحاول التدخل لدى الامارة للإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين   الجمعة 19 فبراير 2010, 07:05

ضاحي خلفان يعد بمفاجآت مقبلة.. وأحد المتهمين الذين نفذّوا العملية اختفى في اسرائيل
دبي متأكدة من ضلوع 'الموساد' باغتيال المبحوح وتطالب الانتربول باعتقال رئيسه
نزال: دحلان متورط وحاول التدخل لدى الامارة للإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين




قال قائد شرطة دبي امس الخميس ان الشرطة الدولية (الانتربول) يجب ان تصدر مذكرة للمساعدة في تحديد مكان رئيس وكالة التجسس الاسرائيلية الموساد والقاء القبض عليه اذا كانت الوكالة مسؤولة عن قتل محمود المبحوح القيادي في حماس.
وفي تعليقات بثت على تلفزيون دبي دعا قائد الشرطة ضاحي خلفان تميم الانتربول لاصدار 'مذكرة حمراء' ضد رئيس الموساد كقاتل اذا ثبت ان الموساد مسؤولة عن الجريمة، وهو ما اعتبره امرا مرجحا حاليا.
واكد خلفان مجددا الخميس ان جوازات السفر التي استخدمت في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح الشهر الماضي صحيحة، واصفا القتلة والجهات التي تقف خلفهم بـ'الغباء'.
وعلق خلفان في تصريحات نشرتها صحيفة 'البيان' الخميس على اعلان بريطانيا وايرلندا وفرنسا ان الجوازات التي استخدمها منفذو الاغتيال مزورة، لافتا الى ان مسؤولين امنيين اوروبيين دربوا ضباط الجوازات في دبي على كشف التزوير في الجوازات الاوروبية بما فيها جوازات الدول الاربع المعنية. واضاف ان هذه الخبرات التي طبقت 'لم تظهر تزوير هذه الجوازات'.
وقال خلفان 'ان المتهمين بارتكاب هذه الجريمة ومن وراءهم يتسمون بالغباء الكبير لان الفيديو رصد تحركاتهم واستراتيجيتهم وخططهم وأهدافهم ثانية بثانية امام العالم اجمع'.
واشار قائد شرطة دبي في تصريحاته التي نشرت الخميس الى ان 'هناك ادلة اخرى تمتلكها شرطة دبي خلاف الاشرطة والصور التي تم الاعلان عنها، وان الايام القادمة ستحمل المزيد من المفاجآت التي لا يمكن الشك فيها نهائيا'.
وأشار إلى انزعاج السلطات البريطانية والفرنسية والألمانية والأيرلندية الشديد أثناء الاتصالات الرسمية التي تمت معها لاستبيان حقيقة جوازات السفر التي استخدمها المتهمون لدخول دبي.
وقالت صحيفة إماراتية إن قائد شرطة دبي واثق بنسبة 99 في المئة في ضلوع إسرائيل في اغتيال قيادي من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في فندق بدبي.
وقال تميم لصحيفة 'ذا ناشونال'، 'تحقيقاتنا تكشف ان الموساد ضالع في قتل (محمود) المبحوح. من المؤكد بنسبة 99 في المئة ان لم يكن مئة بالمئة ان الموساد يقف وراء الجريمة'. ونشر هذا التقرير على موقع الصحيفة على الانترنت.
ونفى الفريق ضاحي ما تردد مؤخرا عن تورط فلسطينيين آخرين في عملية الاغتيال، منوها بأن شرطة دبي قبضت على اثنين من الفلسطينيين من قبل ولا يوجد مطلوبون فلسطينيون آخرون حتى الآن ما لم تكشف التحقيقات عن العكس، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ربما تكشف عن متورطين جدد.
واعلنت منظمة انتربول للتعاون الامني الدولي الخميس انها اصدرت مذكرة تفتيش وجلب 11 مشتبها في تورطهم في اغتيال احد قياديي حركة حماس في دبي في كانون الثاني (يناير).
من جانبها اعلنت السلطات النمساوية الخميس انها تحقق في احتمال استخدام ارقام هواتف نقالة نمساوية في عملية الاغتيال.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية النمساوية رودولف غوليا لوكالة فرانس برس 'يمكنني ان اؤكد ان مكتب الامن القومي ومكافحة الارهاب يجري تحقيقات' منذ 15 شباط/فبراير.
واضاف 'يبدو ان ارقام هواتف نقالة نمساوية استخدمت' مضيفا 'نحن في بداية التحقيقات ونحن على اتصال مع شرطة دبي'.
من جانبه وصف وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند استخدام ستة جوازات سفر بريطانية مزورة في قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي البارز في حركة حماس الشهر الماضي بأنه إهانة.
ورفض ميليباند الكشف عن تفاصيل ما دار في الاجتماع الذي استغرق 20 دقيقة بين السفير الاسرائيلي في لندن رون بروسور ورئيس السلك الدبلوماسي بيتر ريكيتس بعد استدعائه إلى الخارجية البريطانية.
وابلغ 'بي بي سي' امس أن لندن 'مصممة على الوصول إلى الحقيقة بشأن الطريقة التي استخدم من خلالها قتلة المبحوح جوازات سفر بريطانية مزورة، وتأمل وتتوقع من تل أبيب أن تتعاون تعاوناً كاملاً مع لجنة التحقيق التي اعلن عنها رئيس الوزراء غوردون براون'.
وقال 'من المهم جداً أن لا نوجه اتهامات حتى نعرف أنها قائمة على أسس سليمة، ونعتبر أي تلاعب في جوازات السفر البريطانية اساءة سنتعامل معها بمنتهى الجدية، لأن الحفاظ على سلامة نظامنا أمر بالغ الأهمية'.
ومن جانبه، قال السفير الاسرائيلي لدى لندن بروسور أمام صحافيين بعد استدعائه إلى وزارة الخارجية البريطانية إنه 'غير قادر على اعطاء معلومات اضافية حول ما دار في الاجتماع الذي عقده مع رئيس الخدمات الدبلوماسية والوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية'. واضاف بروسور 'هذه ليست الطريقة المعتادة للتطرق إلى ما يحدث في مثل هذه الاجتماعات'.
واعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس ان فرنسا طلبت 'توضيحات من السفارة الاسرائيلية' في باريس حول ظروف استخدام جواز سفر فرنسي مزور في اغتيال قيادي حماس في دبي.
الى ذلك نشرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' تقريراً حول اختفاء أحد أصحاب الأسماء التي وردت في قائمة منفذي عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، ولكن في سياق التقرير يستدل أن الحديث يدور عن صاحب إحدى الصور التي نشرت، أي أحد أفراد عملية الاغتيال الحقيقيين.
وقال مراسل الصحيفة، داني سبيكتور، الذي زار كيبوتس (قرية تعاونية) غفعات هشلوشا، إنّه كان يبحث عن ملامح جيمس كلارك بين الغادين والرائحين، ويؤكد أن السكان رفضوا التعاون معه ونصحوه بمغادرة المكان، وهناك من وصفه بالبطل، أي كلارك، ما يؤكد مشاركته في عملية الاغتيال.
ويؤكد المراسل أن الشخص تلاشى عن الأنظار وغادر مكان سكناه في كيبوتس (غفعات هشلوشا)، وألمح إلى أنّ السكان تلقوا تعليمات بعدم التعاطي أو التعاون مع وسائل الإعلام.
وزاد مراسل الصحيفة، الأوسع انتشاراً في الدولة العبرية، قائلاً إنّ الشخص، أي عميل الموساد، لا يرد على الهاتف، وعلى الرسائل القصيرة النصية، مؤكداً على أنّ بيته مغلق تماماً وشبابيكه منسدلة.
وزاد المراسل الإسرائيلي قائلاً إنّه بعد عدة محاولات اتصال فاشلة تجول في شوارع الكيبوتس محاولاً إيجاد رموز أو علامات تقوده للشخص، قد يكون حلق لحيته وأزال نظاراته، ولكن الرجل تبخر. ببساطة اختفى، على حد تعبيره.
وأنهى المراسل تقريره بالقول: قال لي أحد الجيران وأنا أطرق باب منزل العائلة دعك من ذلك، منذ الصباح كل وسائل الإعلام حاولت أن تجده، لقد غادروا إلى منزل العائلة حتى تهدأ الأمور، وللحق دائما اعتقدت أنهم يخفون شيئا ولكنني لم أعرف أنه بطل بهذا الشكل، كل الاحترام له، إذا كان ذلك صحيحاً فهو بطل كيبوتس غفعات هشلوشا، على حد قوله.
وفي السياق كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد نزال أن الفلسطينيين المتورطين في عملية اغتيال القيادي في الحركة محمود المبحوح هما أحمد حسنين وأنور شحيبر، وأنهما كانا يعملان في دبي في مؤسسة عقارية تابعة لعضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمد دحلان.
وقال نزال لـ'الجزيرة نت' إنه تم التعرف على هوية الفلسطينيين اللذين شاركا مع المجموعة التي نفذت الاغتيال والمكونة من 11 عميلا، ويتبعان لجهاز الموساد وهما أحمد حسنين وهو عضو سابق في المخابرات الفلسطينية، وأنور شحيبر وهو ضابط سابق في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني.
وتابع أن حسنين وشحيبر كانا يعملان ضمن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، وأنهما هربا من هناك بعد 'الحسم العسكري' الذي نفذته حركة حماس عام 2006 وسيطرت بموجبه على القطاع.
وحسب نزال فإنه تبين لحركة حماس أن الاثنين 'يعملان موظفين في مؤسسة عقارية تابعة للعقيد محمد دحلان'.
وبين أنهما 'كانا جزءا من الخلية التابعة لجهاز الموساد التي نفذت الاغتيال والتقيا قائد الخلية التي أعلن قائد شرطة دبي الكشف عنها'.
وكان الناطق باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف قال الاثنين الماضي إن الأردن سلم السلطات الأمنية في دبي فلسطينيين حضرا لعمان من دبي في إطار التحقيق في اغتيال محمود المبحوح.
وعبر نزال عن أسفه لما وصفها بـ 'محاولات محمد دحلان التدخل لدى السلطات في دبي للإفراج عن عميلي الموساد الإسرائيلي' وزاد 'السلطات الرسمية في دبي والإمارات رفضت هذه الوساطات'.
ونبه القيادي في حماس إلى ضرورة التأكيد على أن الحركة تعتبر أن المتهم الأول والرئيس في عملية اغتيال الشهيد محمود المبحوح هو جهاز الموساد. وبين أن الجهاز الإسرائيلي 'هو صاحب القرار والترتيبات وهو وحده من يتحمل المسؤولية أمامنا ولا نوجه اتهامنا لأي طرف آخر'.
وأشاد بـ'الدور الكبير' الذي قامت به السلطات الأمنية في إمارة دبي وطالبها بالاستمرار في خط ملاحقة 'الإرهابيين الذين نفذوا الاغتيال'، مشيرا إلى محاولات دولية للتأثير والضغط على حكومة دبي 'التي تتمسك برفض هذه الضغوط وتصر على أن يأخذ القانون مجراه وهو ما نثمنه في حركة حماس'.
وقال نزال في هذا الصدد 'نطالب السلطات الأمنية في دبي كما كانت شفافة وواضحة في الإعلان عن هوية الإرهابيين الأحد عشر بالإعلان عن هوية الفلسطينيين وعلاقتهما بالعملية ومدى ارتباطهما بأي فلسطيني آخر'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
دبي متأكدة من ضلوع 'الموساد' باغتيال المبحوح وتطالب الانتربول باعتقال رئيسه و نزال: دحلان متورط وحاول التدخل لدى الامارة للإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: