مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 بالأسماء.. "الفلسطينيين" اللذين شاركا في اغتيال المبحوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: بالأسماء.. "الفلسطينيين" اللذين شاركا في اغتيال المبحوح   الخميس 18 فبراير 2010, 07:08

بالأسماء.. "الفلسطينيين" اللذين شاركا في اغتيال المبحوح




كشف قيادي بارز في حركة "حماس" لـصحيفة "الحياة اللندنية" هوية الفلسطينييْن اللذين تحقق دبي معهما على خلفية الاشتباه في تورطهما في اغتيال القائد العسكري في "حماس" محمود المبحوح الشهر الماضي، مؤكداً أنهما يعملان في الأجهزة التابعة لسلطة رام الله.

وقال القيادي البارز في "حماس" للصحيفة التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الخميس 18/2/2010 إن احد الفلسطينييْن اللذين تحقق معهما دبي في عملية اغتيال المبحوح يدعى "أحمد ح."، والثاني "أنور ش."، موضحاً أن الأول يعمل في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، والثاني يعمل في أحد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في رام الله.

ولفت إلى أن الفلسطينييْن غادرا غزة عقب الحسم العسكري الذي وقع قبل نحو ثلاثة أعوام، وأنهما حصلا على إقامة في دبي بصفتهما موظفيْن في مؤسسة عقارية تابعة لشخصية مركزية في حركة "فتح".

واتهمهما بالضلوع في قتل المبحوح، وقال: "كانا موجوديْن في دبي قبيل عملية الاغتيال، وهما اللذان وفرا دعماً امدادياً لوجستياً للمجموعة التابعة لموساد الذي شارك في التصفية".

وأضاف "هما اللذان حددا الفندق ونظما الحجوزات وأماكن التحرك وجهزا السيارات"، لافتاً إلى أنه عقب انتهائهما من إعداد مسرح الجريمة، غادرا دبي إلى عمان التي سلمتهما لاحقاً إلى دبي".

فتح حاولت الإفراج عنهما


كما اتهم القيادي شخصيات نافذة في السلطة في رام الله وشخصية مركزية في حركة "فتح" بالضلوع في قتل المبحوح، وقال إن السلطة في رام الله عقب احتجاز الفلسطينييْن، "أجرت اتصالات واسعة وقامت بوساطات مع شخصيات نافذة من أجل الضغط على شرطة دبي للإفراج عنهما، لكن شرطة دبي رفضت الرضوخ لهذه الضغوط ... وكذلك هناك شخصية مركزية في فتح تبذل حالياً جهوداً مضنية من أجل إطلاقهما".

من جانبه، نفى القيادي في "حماس" أيمن طه ما نشر في وسائل الإعلام عن أن السلطات السورية اعتقلت العنصر في القوة التنفيذية التابعة للحركة نهرو مسعود على خلفية اغتيال المبحوح، وقال انه "عنصر سابق في القوة التنفيذية مقيم حاليا في دمشق، وليس مشتبها به، والخبر خال من الصحة".

وبدأت تداعيات هذه القضية تظهر في أكثر من عاصمة أوروبية حيث أظهرت نتائج التحقيقات الأولية في كل من بريطانيا وايرلندا وفرنسا أن جوازات السفر مزورة، في وقت دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون إلى إجراء "تحقيق شامل" في هذه المسألة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
بالأسماء.. "الفلسطينيين" اللذين شاركا في اغتيال المبحوح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: