مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

نقابات التربية تهدد: لا امتحانات ولا تدريس في الفصل الثاني

في الأربعاء 17 فبراير 2010, 05:46


أولياء التلاميذ يتحركون لاقناع الأساتدة بالعدول عن الاضراب

"صحيح أن مصير ملايين التلاميذ سيكون مرهونا بإضرابنا، لكن الصبر نفد من صبرنا.. كفانا وعودا.. لقد مللنا الإنتظار .. إضرابنا شر لا بد منه، سندخل الشوط الثاني من المباراة لحسم الأمور"

عبارات كثيرة أطلقها كل من رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري إلى جانب رئيس نقابة الكناباست نوار العربي ومزيان مريان رئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني خلال الندوة الصحفية التي عقدت أمس.

البداية كانت بالندوة الصحفية المشتركة بين (لونباف) و(الكناباست)، حيث شبه صادق دزيري رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إضراب 24 من الشهر الحالي بمثابة الشوط الثاني من المباراة، شوط قال عنه بأنه سيكون حاسما بالنظر إلى المطالب المرفوعة، وبدا من لهجة رئيس الإتحاد عزم نقابته على شل القطاع في المؤسسات التربوية في 24 من فيفري، مؤكدا أن تصريح بن بوزيد بشأن الإفراج عن نظام المنح والعلاوات قبل شهر مارس مجرد مراوغة أخرى ورسالة تهدئة جديدة، قائلا: "هناك تماطل في الوعود، فالوزارة لم تمنح لنا لا القيمة ولا التاريخ، نريد استجابة لكل المطالب ولكل الملفات ولن نقبل بالتجزئة في الإستجابة، كما لن نتخلى عن ملف طب العمل والخدمات الإجتماعية".

وبخصوص هذا الملف، قال صادق دزيري أن هناك أطرافا في المركزية النقابية ـ دون أن يحدد الأسماء ـ تقف خلف مؤامرة يراد منها بقاء هذا الملف بعيدا عن تسيير الشركاء الحقيقيين، المتمثلين في النقابات.

من جهة أخرى قال رئيس نقابة (الكناباست) نوار العربي خلال الندوة الصحفية المشتركة أمس، أن العودة إلى الإضراب هي شر لا بد، مؤكدا أن الوزارة الوصية تتحمل جزءا من المسؤولية، فهي مرة تقول أن الملف انتهي منه وهو موجود على طاولة الحكومة للنقاش، ومرة تقول بأن المسألة قضية وقت وما على النقابات إلا الصبر.. لقد نفد صبرنا.. كفانا وعودا..".

وعن ملف الخدمات الإجتماعية، قال نوار العربي "إننا نريد تأميم هذا الملف، لأنه من حق الأسرة التربوية".

هذا واتفق كل من لونباف والكناباسات أن لا أحد يقف وراء إضرابهما لا أحزاب سياسية ولا جمعيات، كما تطرق الحضور إلى عضوية لونباف في المنظمة الدولية للشغل، مؤكدين أن وجود الطرف الإسرائيلي فيها لا يعني أنهم غير وطنيين، نافيا أي تعامل مع الجهات الإسرائيلية داخل محيط المنظمة.

واختتمت نقابات التربية ندوتها الصحفية بالتذكير بمطالبها الأساسية المتمثلة في الإفراج عن الملفات الثلاثة كاملة ودون تجزئة، وهددت بمقاطعة إمتحانات وفروض الفصل الثاني من الموسم الدراسي، والذهاب بعيدا في الإضراب.

هذا وكشف ممثلو النقابات أن الوزارة قامت بإرسال تعليمات إلى الولاة من اجل مساءلة رؤساء الفروع النقابية حول الإضراب في محاولة لتكسيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى