مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عيد الحب في الخليج: حظر في السعودية.. وملايين الدراهم للاحتفال به بالإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: عيد الحب في الخليج: حظر في السعودية.. وملايين الدراهم للاحتفال به بالإمارات   الجمعة 12 فبراير 2010, 07:28

عيد الحب في الخليج: حظر في السعودية.. وملايين الدراهم للاحتفال به بالإمارات


يثير عيد الحب كل عام الكثير من الجدل في العالم العربي، وخاصة في منطقة الخليج المحافظة، وغالبا ما يكون الاسلاميون والليبراليون طرفي النزاع الاساسيين اضافة الى اصحاب محلات بيع الزهور الحمراء.
وهذا العام في السعودية بدأت هيئة 'الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر'السعودية (الشرطة الدينية ) حملة لمنع الاحتفال بعيد الحب (فالنتاين) الذي يحل الأحد المقبل.
وقال متحدث باسم الهيئة 'كل من لا يستجيب لمطالبنا سيتعرض إلى العقاب'.
وبدأت محلات الألعاب في المملكة بإخفاء كل ما لديها من دببة حمراء، كما أخفى باعة الحلويات كافة العلب الحمراء التي على شكل قلب، التي يبيعونها في الأيام العادية خوفا من رجال الهيئة.
وقبل سنوات، وصف مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ عيد الحب بأنه' عيد وثني'، وقال في فتوى 'على كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر ألا يحتفل بهذا العيد'.
وقامت محلات الزهور في حي العليا الراقي في العاصمة السعودية قبل ثلاثة أيام من عيد الحب بنقل باقات من الورود الحمراء في منتصف النهار أي في الوقت الذي يكون الجميع بمن فيهم رجال الهيئة في فترة راحة.
وارتفعت مبيعات الهدايا خلال اليومين الماضيين بشكل ملفت فاق 50' مقارنة بالأيام الماضية، على الرغم من قيام الكثير من أصحاب المحلات برفع الأسعار وأحيانا مضاعفتها في هذه الأيام، لكن اللون الأحمر يختفي من تلك المحلات اعتبارا من يوم السبت المقبل بسبب تشديد الهيئة حملات التفتيش والمراقبة.
وتستبق الهيئة كل عام يوم 14 شباط (فبراير) بتحذير أصحاب المحلات التجارية، والفنادق والمطاعم والمقاهي من إبراز أي مظهر من مظاهر الاحتفال بعيد الحب.
وعادة ما تهدد الهيئة في بيان بمصادرة كل المواد التي تعبر عن المناسبة ومحاسبة الباعة، وخاصة كل ما لونه أحمر.
وفي الامارات أعلن فندق قصر الإمارات في أبوظبي، عن عرض خاص بمناسبة عيد الحب للراغبين في قضاء هذه المناسبة في 'أجواء الفخامة الملكية'، ويتضمن العرض الإقامة لشخصين لمدة أسبوع في أرقى أجنحة الفندق، مقابل 3.7 ملايين درهم (مليون دولار أمريكي).
ويتضمن العرض سلسلة من الأنشطة والهدايا المثيرة، أبرزها تصميم أزياء خاصة بالنزلاء المحظوظين، تحمل توقيع دار 'كريستيان ديور' الباريسية، وتركيب عطر خاص يحمل اسم النزلاء.
وسيخصص الفندق لكل شخصين، خلال فترة العرض بين 12 وحتى 14 شباط (فبراير) الجاري، موظفين مختصين يهتمون بأدق تفاصيل إقامتهما والسهر على راحتهما داخل الغرفة، وصولاً إلى تنظيم جدول زياراتهما في سيارة فارهة من طراز 'مايباخ'، ستكون تحت تصرّفهما طوال مدّة الإقامة، إضافة إلى هدية قيّمة وهي عبارة عن لؤلؤة نادرة من مجموعة 'روبرت فان'.
وفي الكويت لا تحظر السلطات الاحتفال بهذا العيد، كما أن المتاجر الكبرى والمراكز التجارية خصصت أجنحة خاصة لبيع السلع المتعلقة بعيد الفالنتاين.
ولطالما طالب اسلاميون كويتيون سلطات بلادهم بحظر الاحتفالات بعيد الحب، مؤكدين أن هذه المناسبة تتعارض مع القيم الإسلامية وتتسبب في 'هدم الأخلاق'.
وكان النائبان جمعان الحربش وليد الطبطبائي قالا في حديث صحافي انه من الضروري 'أن يقوم وزير التجارة بممارسة مسؤولياته بالحد والقضاء على مظاهر احتفالية لما يسمى عيد الحب الدخيلة على مجتمعنا، والتي تتعارض مع قيم وتعاليم ديننا'. واعتبر الحربش أن هذه المناسبة 'تهدم أخلاق وقيم المجتمعات'.
وقال الطبطبائي يجب أن تفرض قيود للحؤول دون تسبب المناسبة 'بإفساد الشباب'.
وتقدر مبيعات الزهور فيها خلال يوم الحب في مصر بمبلغ 6 ملايين جنيه 'الدولار 5.69 جنيهات'، بما يمثل نسبة 10' من إجمالي مبيعات العام.
وفي سورية يتضاعف سعر الوردة الحمراء ثلاث مرات خلال يوم الفالنتاين ليصل إلى نحو أربعة دولارات، ويحقق أصحاب محال بيع الهدايا أرباحا هائلة في هذا اليوم تتراوح بين (25000 إلى 30000) ليرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشدد
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 6
البلد :
نقاط : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب في الخليج: حظر في السعودية.. وملايين الدراهم للاحتفال به بالإمارات   السبت 13 فبراير 2010, 15:49

السلام عليكم

قال المتنبي
يا أمة ضحكت من جهلها الامم

لا واللي يعجبك اكتر .. انه المسلمين بيكونون اشد شوق ولهفة على الاحتفال بهذا العيد .. رغم انه لا يمت لهم بصله وهو مخصص للنصارى

نسال الله العافية والثبات على الطاعة كما نسأله ان يرد شباب المسلمين وبناتهم الى دينه ردا جميلا


مشكوور اخي على الموضوع والخبررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد الحب في الخليج: حظر في السعودية.. وملايين الدراهم للاحتفال به بالإمارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: