مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مصالح الدرك تفكك شبكة مختصة في المتاجرة بالأطفال بمستغانم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مصالح الدرك تفكك شبكة مختصة في المتاجرة بالأطفال بمستغانم   الثلاثاء 09 فبراير 2010, 07:02

مصالح الدرك تفكك شبكة مختصة في المتاجرة بالأطفال بمستغانم


فككت مصالح الدرك الوطني لمستغانم شبكة إجرامية متخصصة في المتاجرة بالمواليد الجدد تنشط بين ولايتي مستغانم وغليزان.
وانكشفت القضية إثر فتح عناصر الدرك الوطني بمستغانم لتحقيق بعد الاختفاء المفاجئ لفتاة تبلغ من العمر 22 سنة ماكثة بالبيت تقطن ببلدية استيديا الساحلية الواقعة غرب عاصمة الولاية، وخلال التحري حول هذه القضية توصل محققو الدرك الوطني إلى اكتشاف شبكة إجرامية تنشط على محور ولايتي غليزان ومستغانم في المتاجرة بالأطفال حديثي الولادة، كما كان عناصرها يستدرجون الفتيات بمن فيهن القاصرات إلى الفسق والدعارة واستغلالهن في التسوّل مستغلين الأوضاع الاجتماعية المزرية للضحايا.
وبينت التحقيقات أن الشبكة يسيّرها شخص تجاوز العقد السادس من العمر وصاحب سوابق عدلية مقيم بمدينة واد أرهيو بولاية غليزان. وبعد تفتيش مسكنه تم القبض على 7 فتيات تنحدرن من ولايات مستغانم، الشلف وغليزان من بينهن قاصرة، بالإضافة إلى الفتاة التي كانت في حالة فرار.
وخلال مجريات التحقيق مع الموقوفين تبين أنهم يكوّنون شبكة إجرامية منظمة تنشط على مستوى منطقة الغرب تحت أوامر رئيس العصابة بمعية ابنه البالغ من العمر 19 سنة في المتاجرة بالأطفال حديثي الولادة ـ المولودين بطريقة غير شرعية ـ وكانوا يبيعون المواليد مقابل 3 ملايين سنتيم للرضيع الواحد. كما اعترف رئيس الشبكة وابنه بممارستهما للنشاط الإجرامي منذ 2008 وبيعهما طفلة حديثة الولادة يقطن والداها بمستغانم بغية التبني بـ 3 ملايير سنتيم، حيث تمكن عناصر الدرك من توقيف الزوجين واسترجاع الطفلة. كما قاما ببيع جنين كان في بطن أمه في شهره السابع للمسماة (ك.ع) 19 سنة، وهي مغتربة تقيم عائلتها بولاية مستغانم مقابل نفس المبلغ.
وسيتم تقديم أفراد هذه الشبكة المتكونة من 14 شخصا من بينهم 4 رجال و10 نساء، إحداهن قاصر، إضافة إلى آخرين لا يزالون في حالة فرار أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم بعد نهاية التحقيق الابتدائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الكشف عن أزواج حصلوا على "مواليد غير شرعيين" من عصابة المتاجرة بالبشر في مستغانم   السبت 13 فبراير 2010, 07:18

الكشف عن أزواج حصلوا على "مواليد غير شرعيين" من عصابة المتاجرة بالبشر في مستغانم




علمت "الشروق اليومي"، إن وكيل الجمهورية لدى محكمة دائرة عين تادلس الواقعة بولاية مستغانم، أودع الأربعاء الماضي 4 أشخاص الحبس الاحتياطي في حين استفاد 6 آخرون من الإفراج المؤقت إلى غاية مثول جميع الأطراف المتورطة في الشبكة الإجرامية المتخصصة في الإتجار بالرضع والفسق والدعارة واستغلال البراءة ضمن شبكات التسول أمام المحاكمة.

  • حيث سبق لعناصر المجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية مستغانم أن أطاحت خلال الأسبوع المنصرم بعناصر الشبكة التي كانت تنشط بين محاور ولايات غليزان ومستغانم والشلف منذ سنة 2008.
  • وعلم أن المدعو "م.ع" البالغ من العمر 60 عاما يعد بمثابة الرأس المدبر للشبكة الإجرامية رفقة صهره البالغ من العمر 19 عاما، حيث كان الوالد يتخذ من مسكنه الكائن بمدينة وادي ارهيو مركزا لتجميع الفتيات القاصرات وكذا العاهرات بغرض استغلالهن في الدعارة والفسق مقابل حصوله على مداخيل مالية تمثل عائدات نشاطهن. هذا وتبين خلال مجريات التحقيق القضائي الذي باشرته مصالح الدرك مع الموقوفين مباشرة بعد مداهمة مسكن المتهم "م.ع" إن نشاط الشبكة الإجرامية كان متعدد الأشكال ويتقاسم أدواره مجموعة من المتهمين بداية باصطياد الضحايا من الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل عائلية وأخرى اجتماعية مرورا باستغلالهن في ممارسة الدعارة إلى غاية التكفل بعمليات وضع الحمل بهدف إعادة بيع الأطفال الرضع لطالبي الحصول على الأولاد بواسطة التبني بالنسبة للأزواج الدين يعانون من مشكلة العقم مقابل مبلغ مالي حدده المتهم بنحو 3 ملايين سنتيم، مثلما كان عليه الحال بالنسبة لسيدة وزوجها من مدينة مستغانم، حيث استفاد هذا الزوج من خدمات رئيس العصابة الذي باعهم طفلة حديثة الولادة. ونفس السيناريو تكرر مع أحد الأشخاص المغتربين الذي باشر مع المدعو "م.ع" صفقة شراء تتعلق بجنين في بطن أمه الحامل في شهرها السابع البالغة من العمر 19 عاما وقبض مبلغ 3 ملايين.
  • تجدر الإشارة، أن تحركات مصالح المجموعة الولائية للدرك الوطني جاءت بناء على معلومات وفرتها إحدى الفتيات تنحدر من مدينة مستغانم، ذهبت ضحية استغلالها من طرف عناصر الشبكة الإجرامية مباشرة بعد مغادرتها للمسكن العائلي تحت ضغط المشاكل العائلية، حيث أسفرت عملية مداهمة وكر الدعارة بمدينة وادي ارهيو إلى توقيف 14 شخصا بينهم 7 نساء وقاصرات ولايزال التحقيق جاريا لتوقيف باقي العناصر المنخرطة في صفوف هذا التنظيم الإجرامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مصالح الدرك تفكك شبكة مختصة في المتاجرة بالأطفال بمستغانم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: