مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الوزير عمار غول في زيارته لمستغانم يعلن عن : "ضرورة تسليم ميناء الصيد والترفية "صلامندر" بمستغانم مطلع 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الوزير عمار غول في زيارته لمستغانم يعلن عن : "ضرورة تسليم ميناء الصيد والترفية "صلامندر" بمستغانم مطلع 2011   الجمعة 05 فبراير 2010, 20:00

الوزير عمار غول في زيارته لمستغانم يعلن عن : "ضرورة تسليم ميناء الصيد والترفية "صلامندر" بمستغانم مطلع 2011




شدد اليوم وزير الأشغال العمومية عمار غول على ضرورة الرفع من وتيرة انجاز ميناء الصيد والترفيه بمنطقة "صلامندر" بمدينة مستغانم ليتم تسليمه في أجاله المحددة مطلع السنة المقبلة.

وأكد غول الذي قام بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع التابعة لقطاعه بولاية مستغانم على ضرورة الإسراع في تجسيد هذا المرفق الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به أزيد من 90 بالمائة بعدما سجل تأخرا في الأشغال بسبب المشاكل التي كانت تعاني منها الشركة العمومية المكلفة بالانجاز مما أدى إلى فسخ العقد وتعويضها بشركة عمومية أخرى.
و دعا الوزير الى إتمام الأشغال القاعدية بما في ذلك الأرصفة لترحيل زهاء 155 قارب صيد مختلف الأحجام إلى ميناء الصيد لصلامندر لإعطاء مساحة أكبر للنشاطات التجارية الاقتصادية لميناء مستغانم.
و يتسع ميناء الصيد والترفيه الجديد الذي كلف أزيد من 2ر3 مليار دج بعد عملية إعادة التقويم ل 250 قارب صيد من شتى الأحجام كالسردينيات والمهن الصغيرة فضلا عن 50 قاربا للترفيه ويضم حوضا مائيا يتربع على مساحة 30ر7 هكتار وأرضية بمساحة 20ر3 هكتار وكاسر للأمواج رئيسي وأخر ثانوي مع العلم أن هذا المشروع سمح باستحداث قرابة 1000 منصب شغل.
كما تم تخصيص مبلغ إجمالي بقيمة 260 مليون دج في إطار البرنامج الخماسي (شطر2010) للتكفل بأشغال تهيئة الأرضية وانجاز سياج و155 خانة للصيد على أن تنتهي في آجالها المحددة قبل نهاية السنة.
وأكد غول على ضرورة تهيئة محيطي الميناء وبلدة صلامندر لحماية الساحل والواجهة البحرية لولاية مستغانم حيث تم في هذا الإطار رصد مبلغ يتجاوز 719 مليون دج لتهيئة الواجهة البحرية لصلامندر (الشطر الأول) وذلك بهدف تثبيت الجرف وتدعيم المنشأت الطرقية وتثمين المنطقة السياحية لاستقطاب السياح والعائلات خلال موسم الاصطياف حيث تمتد إلى غاية القطب السياحي "صابلات".
من جهة أخرى ألح الوزير على تدعيم ميناء مستغانم بانجاز حوض ثالث "ليؤدي دورا رائدا في المجال الاقتصادي كميناء وطني ويضمن مكانة على مستوى البحر الأبيض المتوسط" مشيرا الى انه خصص لهذا مساحة 60 هكتار لتجسيد هذا المشروع الذي لا يزال قيد الدراسة.
كما أكد وزير الأشغال العمومية على ضرورة الإسراع في الدراسة والشروع في القريب العاجل في انجاز الطريق السريع الذي يربط ولاية مستغانم بالطريق السيار شرق غرب على مسافة 60 كم مع اختيار الرواق الأنسب وفق ما تحدده الدراسة.
وذكر المسؤول أن ولاية مستغانم شهدت خلال الخماسي المنصرم صيانة أكثر من 600 كلم من الطرقات الوطنية والولائية والبلدية وتهيئة العديد من الطرقات النائية والريفية في إطار عملية فك العزلة وكذا التكفل بمشاريع مهيكلة أخرى للقضاء على النقاط السوداء بالمنطقة. كما أبرز أنه قد "تم تسجيل خلال الخماسي الثالث بعض المشاريع المكملة لإتمام بشكل متناسق كل شبكة الطرقات على مستوى الولاية وربطها بالولايات المجاورة".
للاشارة قام وزير الاشغا العمومية خلال زيارته للولاية بمعاينة مشاريع منجزة على غرار انجاز طرق اجتنابية بكل من بلديات بوقيراط وماسرة ومنطقة "خروبة" ببلدية مستغانم وإعادة الاعتبار للطريق الولائي رقم 7 ببلدية أولاد مع الله على مسافة 5ر17 كم فضلا عن انجاز النفق الأرضي بالمخرج الغربي لعاصمة الولاية الذي بلغت أشغال التهيئة الخارجية لمساتها الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com متصل
 
الوزير عمار غول في زيارته لمستغانم يعلن عن : "ضرورة تسليم ميناء الصيد والترفية "صلامندر" بمستغانم مطلع 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى ولاية مستغانم :: أخبار مستغانم ونواحيها-
انتقل الى: