مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الكنيسة الكاثوليكية بفرنسا تحذر من حظر النقاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: الكنيسة الكاثوليكية بفرنسا تحذر من حظر النقاب   الثلاثاء 02 فبراير 2010, 19:29



حَذَّرت الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا الحكومة من حظر ارتداء المسلمات النقاب، مشددةً على أنه ينبغي على فرنسا احترام حقوق مسلميها حتى تحترم البلدان الإسلامية حقوق الأقليات المسيحية لديها.

جاء ذلك بعد أيامٍ من اقتراح قدَّمَته لجنة برلمانية إلى الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسي) بسنّ قانون يحظر ارتداء النقاب في المؤسسات العامة والحكومية، ومن بينها المستشفيات ووسائل النقل والمواصلات العامة.

وقال الأسقف ميشيل سانتيير، مسئول الحوار بين الأديان في الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية، في بيان له أمس الاثنين: إنه "لا يرتدي النقاب في فرنسا إلا عدد محدود للغاية من النساء، وإن العلماء المسلمين يتفقون على أنه ليس فريضة في الإسلام"، على حد قوله.

غير أنه استدرك قائلًا: "إذا أقرّ القانون (حظر النقاب) فستكون النتيجة معاكسة لما هو مطلوب، وستؤدي إلى رد فعل يزيد من عدد النساء اللاتي يرتدين هذا الزي".

وأضاف الأسقف سانتيير أن الفرنسيين "وفيهم الكاثوليك ينبغي ألا يَدَعوا أنفسهم فريسةً للخوف أو لنظرية صراع الحضارات"، مؤكدًا أن "حوار الحقيقة بين المؤمنين سيساعدنا على تجاوز انعدام الثقة المتبادلة... سيكون الطريق طويلًا وشاقًّا".

وأبدى الأسقف سانتيير أسفه من أن اللجنة البرلمانية لم تدع قادة دينيين مسيحيين أو يهودًا لإبدَاء آرائهم خلال جلسات المناقشة التي استمرت ستة أشهر.

ولاقت التحركاتُ الفرنسية في هذا الجانب انتقاداتٍ من جانب وسائل إعلام وحقوقيين في فرنسا وخارجها، خاصة أن باريس سبق أن حظرت ارتداء الحجاب في المدارس العامة في عام 2004.

وأثارت هذه التحركات العديد من السجالات بشأن الهوية الوطنية لمسلمي فرنسا ومستوى اندماج الأقلية المسلمة في هذا البلد الأوروبي، الذي يعيش فيه 7 ملايين مسلم، يشكلون ما نسبته 11% من إجمالي تعداد السكان البالغ نحو 64 مليون نسمة، وهي أكبر أقلية مسلمة في أي دولة أوروبية.

وبحسب إحصائيات لوزارة الداخلية الفرنسية فإن هناك حوالي 1900 امرأة مسلمة ترتدي النقاب في فرنسا، غالبيتهن من الأفغانيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكنيسة الكاثوليكية بفرنسا تحذر من حظر النقاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: