مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 اليمن: مشايخ القبائل ورجال الدين يرفضون التدخل الأجنبي ويهددون باعلان الحرب لمواجهته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: اليمن: مشايخ القبائل ورجال الدين يرفضون التدخل الأجنبي ويهددون باعلان الحرب لمواجهته   الأربعاء 27 يناير 2010, 07:20

زعيم قبائل حاشد حذر 'من سايكس بيكو' جديد لتمزيق البلاد
اليمن: مشايخ القبائل ورجال الدين يرفضون التدخل الأجنبي ويهددون باعلان الحرب لمواجهته

27/01/2010



أعلن مشايخ القبائل ورجال الدين في اليمن أمس رفضهم القاطع للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لبلادهم، وذلك في ملتقى موسع لكافة مشايخ اليمن، ضم أكثر من ألف شخص من مشايخ القبائل ورجال الدين من مختلف أرجاء اليمن وفي مقدمتهم شيخ مشايخ حاشد صادق عبد الله الأحمر، والداعية الشيخ عبد المجيد الزنداني.
وقال مشايخ اليمن في بيان أصدروه في هذه المناسبة 'نرفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية اليمنية واحترام سيادة واستقلال البلاد والتأكيد على أن مشاكل اليمن يجب أن تحل في الإطار الداخلي اليمني'، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر لندن حول اليمن بيوم واحد في محاولة منهم لإيصال صوتهم إلى هذا المؤتمر الذي يعتقدون أنه يندرج ضمن المؤامرات الخارجية التي تحاك ضد اليمن.
وأوضحوا أن هذا الإعلان من قبلهم جاء 'ادراكا منهم لخطورة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن، ومن ذلك محاولة تدويل مشاكل اليمن الداخلية'، في إشارة إلى مؤتمر لندن حول اليمن المزمع انعقاده اليوم الأربعاء في العاصمة البريطانية لندن، بحضور دولي كبير.
ودعا مشايخ اليمن أبناء الشعب اليمني إلى 'جمع كلمتهم وتوحيد صفوفهم والتصدي لكل محاولات تمزيق الوطن تحت أي مبرر أو مسمى' ودانوا كافة أعمال العنف والتمرد المسلح بكافة أشكاله وصوره من أي طرف كان، بالإضافة إلى 'رفض أعمال التخريب والارهاب التي تقوم بها بعض العناصر وتتخذها الجهات الأجنبية ذريعة للتدخل في شؤوننا الداخلية تحت مسمى مكافحة الإرهاب'.
وناشدوا السلطات اليمنية بضرورة الالتزام بالدستور والقانون عند تعاملها مع المشكلات الأمنية ورفض كل تأثير ينحرف بالأجهزة الأمنية عن واجباتها الوطنية.
واستنكروا بشدة محاولة الربط بين القبيلة في اليمن وعناصر الارهاب، مؤكدين أن القبيلة كانت وستظل صمام أمان وعامل دعم للأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.
وطالبوا بحوار وطني جاد ومسؤول تشارك فيه جميع القوى الفاعلة في المجتمع اليمني وفي مقدمتها الحزب الحاكم وأحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض. كما أكدوا على تفعيل اتفاق شباط (فبراير) من العام الماضي الموقع بين حزب السلطة والمعارضة، ودعوا جميع الأطراف إلى 'الابتعاد عن المزايدات والمكايدات المضرة بالمصلحة العليا للبلد'.
وكان الشيخ صادق عبدالله الأحمر، شيخ مشايخ حاشد، شدد في كلمة ألقاها على حضور المؤتمر على ضرورة 'الوقوف كتلة واحدة سلطة ومعارضة ومنظمات وأحزاب أمام المشاكل التي يمر بها اليمن، وترك الخلافات الشخصية لكي لا يتحول اليمن إلى أفغانستان أو العراق أو الصومال'.
وأوضح ان اليمن يمر بمرحلة عصيبة، من خلال ما يجري من أحداث، سواء من تمرد حوثي مسلح في صعدة بشمال اليمن أو من نشاط الحراك في الجنوب أو من تهديدات القاعدة.
واعتبر الأحمر' تنظيم القاعدة مجرد ذريعة للدول الغربية لاستعمار الدول والبلدان'.
وقال الشيخ صادق عبد الله الأحمــــر أن 'مؤتمــــر لندن'، عبارة عن 'سايكس ـ بيكو' آخر لتقسيم وتمزيق اليمن.
مؤكداً 'إن أي دعـــــوات يتخذها المؤتمر من اجل التدخل في شؤون اليــمن الداخلية سيواجه بمقاومة من قبل القبائل'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
اليمن: مشايخ القبائل ورجال الدين يرفضون التدخل الأجنبي ويهددون باعلان الحرب لمواجهته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: