مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 "الشروق": جالاوي يصف مبارك بـ "الديكتاتور"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: "الشروق": جالاوي يصف مبارك بـ "الديكتاتور"   الأحد 24 يناير 2010, 05:53

لقاهرة: شن النائب البريطاني جورج جالاوي هجوما عنيفا ضد الحكومة المصرية على خلفية الأحداث رافقت دخول قافلة "شريان الحياة 3" إلى قطاع غزة قبل حوالي اسبوعين، والتي كان من أبرز توابعها إصدار وزارة الخارجية المصرية لقرار باعتبار جالاوي شخصاً "غير مرغوب فيه، وبالتالي لن يُسمح له مستقبلاً بالدخول إلى مصر.

وجدد النائب البريطاني خلال مؤتمر عقده مؤخرا في لندن، هجومه على مصر في فرض الحصار على غزة قائلاً: "يمكننا أن نتحدث اليوم بطوله عن إسرائيل وفرضها للحصار، ولكن هذا الحصار ما كان سيفرض لولا الدور العربي والمصري".

ونقلت صحيفة "الشروق" المستقلة عن جالاوي وصفه الرئيس حسني مبارك في أكثر من مرة في خطابه بـ "الديكتاتور"، حيث قال "لا أعتقد أنني سأدخل مصر طالما بقي الديكتاتور فيها".

مشيراً إلى أنه لن يلتزم الصمت والدبلوماسية تجاه الموقف المصري أكثر مما فعل، معللاً انتهاجه لتلك الدبلوماسية في السابق برغبته في تأمين النجاح لقافلة "شريان الحياة 3" ووصولها إلى غزة في ظل المشاكل التي واجهته من الجانب المصري.

وعن معارضته للدعوة المتنامية في صفوف المناصرين للقضية الفلسطينية حول ضرورة اتخاذ موقف بمقاطعة مصر كعقاب لها على إسهامها في فرض الحصار على قطاع غزة، مُرجعاً ذلك إلى أن فرض أي مقاطعة أو عقوبات على مصر ستضر بالطبقة الكادحة البسيطة من الشعب المصري ولن تؤثر على الطبقة الحاكمة، على حد قوله.

وجاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر أعده جالاوي لإبراز صورة الوضع في غزة بعد أن نجحت قافلة "شريان الحياة 3" في الدخول إليها وذلك في حضور المئات من المتضامنين البريطانيين والعرب في قاعة كونوي وسط العاصمة لندن مساء الثلاثاء الماضي.

وقد أرسلت الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الامريكية والصهيونية تقريراً مفصلاً عما حدث في المؤتمر إلى اللجنة المصرية التابعة للحركة والمنظمة للمسيرة العالمية "إغاثة بلا حدود" إلى غزة في إبريل المقبل، وقد حصلت "الشروق" على نسخة من ذلك التقرير.

ولم ينس جالاوي إدانة إسرائيل مجدداً لمواقفها العدوانية من الفلسطينيين وإيران ولبنان، وقال "لماذا نسمح لدولة صغيرة قوامها 6 ملايين مستوطن أن تثير القلاقل وعدم الاستقرار في العالم.

وأشار التقرير إلى أن جالاوي حث الحاضرين على المضي قدماً في طريق دعمهم للفلسطينيين قائلاً "البوابات والمعابر مغلقة أمامكم ولكن البحر مفتوح لمحاولاتكم، فاستمروا على ما أنتم عليه".

جالاوي ومصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الشروق": جالاوي يصف مبارك بـ "الديكتاتور"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: