مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 إسرائيل تُغرق قطاع غزة بمياه السدود....إنلم تمت بالرصاص المصبوب تموت بالغرق في مياه السدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: إسرائيل تُغرق قطاع غزة بمياه السدود....إنلم تمت بالرصاص المصبوب تموت بالغرق في مياه السدود   الأربعاء 20 يناير 2010, 06:14


فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبشكل مفاجئ، ليلة أمس، أحد السدود التي تحتجز مياه الأمطار على حدود قطاع غزة، ما أدى إلى تدفق مياه طوفانية في وادي غزة الذي تمنع عنه إسرائيل المياه منذ احتلال عام .1967
أدى تدفق المياه في الوادي إلى غرق عشرات المنازل الفلسطينية في منطقتَيْ ''المغراقة'' و''جحر الديك''، شرق مخيم البريج ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. وهو ما أدى إلى نزوح مئات العائلات في المنطقة، وقد سارعت طواقم الدفاع المدني إلى إغلاق جسرين منخفضين يصلان شمال قطاع غزة بجنوبه.
وأكد مصدر في الدفاع المدني أن الوضع العام في منطقة وادي غزة مرشح لمزيد من التأزم بسبب الفيضانات الكبيرة والسيول في المنطقة، مضيفا أن عائلات بأكملها تم تشريدها من هناك. وقالت مصادر محلية في المنطقة إن قوات الدفاع المدني تحاول جاهدة إنقاذ الأهالي بواسطة قوارب الصيد الصغيرة، مضيفة أن هناك أنباء تتحدث عن وجود مفقودين في المكان، وأن هناك مناشدات من المواطنين في تلك المناطق لإنقاذهم.
حركة حماس اعتبرت ما أقدمت عليه إسرائيل ''جريمة حرب تضاف إلى جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، والهدف منه إلحاق الأذى بمئات الأسر الفقيرة الفلسطينية''. وحمَّل سامي أبوزهري، الناطق باسم حماس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذه الجريمة المتعمدة والهادفة إلى إلحاق أبلغ الأضرار بالمواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم. وطالب أبوزهري الجهات الدولية بالتحرُّك لتقديم الإغاثة العاجلة واللازمة إلى السكان المتضرِّرين الذين تعرَّضوا لأضرارٍ بالغةٍ في منازلهم وممتلكاتهم . ودعا المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته أمام استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي تأخذ أشكالاً متعددة. من جهته قال أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني: ''جريمة الاحتلال بفتح أحد السدود المائية على وادي غزة'' . وأشار بحر إلى أن المجلس التشريعي قام بمتابعة تطورات الأحداث، وأجرى عدداً من الاتصالات من أجل الإسراع في معالجة الأزمة. واعتبر بحر أن قيام سلطات الاحتلال بفتح أحد سدودها المائية والتسبب في إغراق وسط القطاع يشكل ''جريمة جديدة من جرائم الحرب التي تقترفها إسرائيل''، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على سلامة أهالي المنطقة وكافة الآثار والتداعيات السلبية التي تلحق بهم، مؤكداً أن هذه الجريمة الجديدة لن تمر مرور الكرام، وسيتم ''متابعتها وتوثيقها في إطار توثيق جرائم الحرب التي اقترفها إسرائيل''.
وبدوره حذر وزير الزراعة بالحكومة المقالة محمد الآغا من ''كارثة إنسانية'' يتعرض لها سكان قطاع غزة، ولاسيما المناطق التي غمرتها المياه في المحافظة الوسطى من جراء فتح الاحتلال لسدود وادي غزة. وأكد خلال تفقده المناطق التي غمرتها المياه في محيط وادي غزة، أن ''الاحتلال لم يعط أية إشارات تحذيرية'' لفتح السد المغلق منذ سنوات لتفادي مخاطر السيول والفيضانات التي نتجت. وذكر سكان المنطقة وشهود عيان أن ارتفاع المياه بلغ المترين وأن الدفاع المدني والمواطنين يستخدمون قوارب الصيد من أجل إنقاذ المواطنين. وخلفت مياه الأمطار دمارا وخرابا كبيرا بالمنطقة، حيث جرفت مزارع للدواجن والأبقار، بالإضافة لغرق مساحات شاسعة من الأراضي المزروعة بالحمضيات والبرتقال والليمون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل تُغرق قطاع غزة بمياه السدود....إنلم تمت بالرصاص المصبوب تموت بالغرق في مياه السدود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: