مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 جثث ضحايا زلزال هاييتي في الشوارع والآلاف مفقودون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: جثث ضحايا زلزال هاييتي في الشوارع والآلاف مفقودون   الخميس 14 يناير 2010, 12:33

الزلزال شرد آلاف





تعرضت جزيرة هاييتي الكاريبية لزلزال مساء أمس الأول، وتسبب الزلزال الذي بلغت قوته سبع درجات علي مقياس ريختر، في إلحاق أضرار جسيمة في العاصمة بور أو برنس وغيرها من المناطق. كما ضرب 28 تابعا زلزاليا جزيرة هاييتي، وذلك عقب الزلزال العنيف، وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن التوابع الزلزالية بلغت شدتها أربع درجات علي مقياس ريختر أو أكثر.

وتدفقت المساعدات علي جزيرة هاييتي أمس بعد الزلزال العنيف الذي ضربها أمس الأول وأسفر عن مقتل المئات وإصابة وتشرد الآلاف. فيما استمرت محاولات قوات الدفاع المدني في انتشال المحاصرين تحت الأنقاض، في وقت باتت تهدد فيه الجثث الملقاة في الشوارع بكارثة إنسانية.

ودمر الزلزال وسط العاصمة بور أو برنس، حيث انهار تماما أو تضرر عدد من المباني بشدة من بينها القصر الرئاسي ومقر بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والفنادق والمنشآت الحكومية. وقد أعلن سفير هاييتي في المكسيك أن رئيس هاييتي رينيه بريفال «علي قيد الحياة» إثر الزلزال الكبير الذي دمر القصر الرئاسي.

وأفاد شهود عيان أن مشاهد من الفوضي أعقبت الزلزال، وأدي انقطاع الاتصالات الهاتفية الأرضية والنقالة إلي عرقلة عمليات الإنقاذ، بينما قال علماء إن الدمار الناجم عن الزلزال سيكون كبيرا نظرا لقرب مركزه من سطح الأرض.

وقالت أنباء إن جثث آلاف الضحايا طمرت تحت ركام الأنقاض، وتسود حالة من الهلع بين السكان الذين فروا إلي الشوارع، وتجمع الآلاف منهم فيها، بينما حل الظلام علي عاصمة هاييتي التي يقطنها نحو مليوني نسمة.

ومن ناحيته، أعلن مسئول في الأمم المتحدة أن عددًا كبيرًا من موظفي المنظمة الدولية في هاييتي هم في عداد المفقودين بعد الدمار الكبير الذي لحق بمقر المنظمة الدولية.

وأعلنت وكالة أنباء الأردن «بترا» أمس مقتل ثلاثة أعضاء من البعثة الأردنية المشاركة في قوات حفظ السلام في هاييتي جراء الزلزال الذي ضرب الجزيرة. وأضافت أنه تم الإعلان أن 21 من أفراد القوات المسلحة الأردنية في هاييتي أصيبوا بإصابات خفيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جثث ضحايا زلزال هاييتي في الشوارع والآلاف مفقودون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: